تتواصل اليوم فعاليات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، ويستقبل صاحب الصدارة مانشستر سيتي ضيفه ​واتفورد​ على أمل تحقيق الفوز بعد التعثر في الجولة الماضية امام ​كريستال بالاس​.

ويحل ​توتنهام هوتسبير​ ضيفاً ثقيلاً على نادي ​سوانزي سيتي​، في ما يستقبل ​وست هام يونايتد​ نادي ​وست بروميتش البيون​، بينما يلعب ​ساوثامبتون​ امام كريستال بالاس في ملعب سانت ماري.

وفي أجواء الدوري الانكليزي الممتاز ايضاً قرر الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اتهام الفرنسي أرسين ​فينغر​ مدرب ​​ارسنال​​ بسوء السلوك وذلك بعد تعليقاته تجاه حكم مباراة فريقه أمام ​وست بروميتش ألبيون​ في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 .

وكان الحكم ​مايك دين​ قد احتسب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في اللحظات الأخيرة من المباراة ، حيث اعرب فينغر عن غضبه قائلاً :" إن الحكم شاهد ما أراد أن يشاهده ".

أما في ايطاليا فتستأنف مباريات الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس إيطاليا​ مباراة نابولي و​اتلانتا​ في ملعب السان باولو في مدينة نابولي.

أما في مباريات الدور نصف النهائي من بطولة ​كأس الخليج​ تأهل ​منتخب عمان​ إلى نهائي البطولة في​ ​الكويت​، بفوزه على نظيره ​البحرين​ي بهدف نظيف في لقاء المنتخبين ، على ملعب "​جابر الأحمد الدولي​".

تقدم أبناء السلطنة على ​المنتخب البحريني​ بهدف دون رد في الشوط الأول، سجله لاعب الخصم ​مهدي عبد الجبار​ بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 29، كان الكفيل بضمان الفوز والتأهل إلى الدور النهائي.

وبعد المباراة توج قائد منتخب عمان ​أحمد مبارك كانو​ بجائزة أفضل لاعب في المباراة وقال ​كانو: "اللاعبون ظهروا بشكل جيد أمام البحرين، الجهود ستتواصل في المباراة النهائية، من أجل العودة لسلطنة عُمان بكأس البطولة الخليجية" .

وفي اخبار الكرة الافريقية فاز النجم المصري ​​محمد صلاح​​ للمرة الأولى في مسيرته بجائزة "الأسد الذهبي"، التي تمنحها سنويا صحيفة "المنتخب" المغربية لأفضل لاعب افريقي.

ونال الفرعون الصغير 297 نقطة في الاستفتاء الذي شارك فيه أكثر من 50 هيئة إخبارية وناقدا رياضيا من مختلف البلدان (49)، متفوقا على السنغالي ساديو ماني زميله في ​ليفربول​ الذي حل ثانيا والغابوني ​بيير ايمريك أوباميانغ​ نجم ​​بوروسيا دورتموند​​ الذي حل ثالثا.

وفي أخبار سوق الإنتقالات الشتوية الجارية، وجه الدولي البرازيلي ​فيليب كوتينيو​ نجم وسط نادي ​ليفربول​ الانكليزي صدمة قوية لناديه بسبب طلبه الرحيل خلال ​الميركاتو الشتوي الحالي​ .

وبحسب ​صحيفة ميرور​ الانكليزية نقلاً عن صحيفة سبورت الاسبانية ، فان نجم السيليساو قد اطلع المدرب ​​يورغن كلوب​​ مدرب الريدز برغبته في الرحيل وعدم المشاركة في اية مباراة اخرى لليفر .

كما أعلن نادي ​هادرسفيلد تاون​ الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع مدافع نادي ​موناكو​ الفرنسي والدولي الهولندي ​​تيرينس كونغولو​​ على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

ومحلياً اعلن نادي الانصار اعلن نادي ​الأنصار​ عن التعاقد رسمياً مع لاعبي خط الوسط الليبيري ​​ثيو ويكس​​ والسوري ​​ثائر كروما​​.

كما اعلن نادي ​​النجمة​​ عن التوقيع رسمياً مع اللاعب الالماني اللبناني الاصل ​​كريم درويش​​ في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ للمشاركة مع الفريق في اياب الدوري، ويلعب درويش صاحب ال19 عاماً في مركز خط الوسط المهاجم.

يأتي اعلان النجمة عن الصفقة بعد ان حصلت صحيفة السبورت الالكترونية من المسؤول الاعلامي لنادي النجمة راني الحاج ابراهيم على اسماء اللاعبين الجدد الذين سينضمون الى الفريق خلال مرحلة الاياب من عمر دوري الدرجة الاولى من الدوري البناني لكرة القدم . وسيضم النجمة كل من المدافع المقدوني جاسمين ميكينوفيكخ ، الى جانب صانع الالعاب داركو ميكيفسكي.

وفي عالم التنس كشف موقع BBC أن البريطاني​ ​​أندي موراي​​ قد إنسحب من ​​بطولة بريسباين الدولية​​ بسبب معاناته من الإصابة منذ فترة طويلة. وكان موراي الذي يبلغ 30 عام قد هبط الى المركز ال16 في التصنيف العالمي كونه لم يلعب منذ تموز الماضي.

كما تأهلت الروسية ​​ماريا شارابوفا​​ إلى الدور الثالث ل​بطولة شينغن الصينية لفردي السيدات​، المقامة في الصين .

وجاء تأهل شارابوفا على حساب الأميركية ​أليسون ريسك​، بعد الفوز عليها بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-4 و3-6 و2-6، لتضمن استمرارها في البطولة الدولية .

وإنتقالاً الى عالم الرياضات الميكانيكية وتحديداً الفورمولا 1، أكّد بطل العالم سائق فريق ​​مرسيدس​​ ​​لويس هاميلتون​​ أن واثق من قدرة فريقه على المحافظة على نفس المستوى من موثوقية التشغيل في موسم 2018. وقال هاميلتون: "نحن ننوي أن ننهي كل لفة نشارك فيها، وهذا هو هدفنا. بالتأكيد سيكون أصعب علينا تحقيق هذا الهدف لكن هذا ما ننوي القيام به. انا لدي كل الثقة والإيمان بالفريق وبقدرته على تحقيق هذا الدف بالرغم من أنه متطلباته كبيرة. لربما كان موسم 2017 مميز جدًا لنا من حيث الموثوقية، لكن ليس هناك من سبب يمنعنا من المتابعة على نفس المستوى".

متفرقات دولية:

- كشفت صحيفة بيلد الألمانية ان نادي اسطورة التنس الالماني ​​بوريس بيكير​​ متهم بالإحتيال بعدما ارسل مضرب مزيف لأحد المعجبين.

وكان بيكير قد شارك في برنامج تلفزيوني الماني وقد وافق على بيع آخر مضرب استعمله في مسيرته مقابل 10 الاف يورو، قبل ان يكتشف المشتري بأن المضرب الذي ارسل اليه مزيف، كون المضرب الأصلي كان من صنع ​شركة بوما​، بينما المضرب الذي تلقاه كان من صناعة شركة استوسا.

- سيغيب مهاجم نادي ​​بينارول مونتيفيديو​​ الاوروغواياني ​لوكاس فياتري​ عن الملاعب لمدة شهرين على الاقل، ذلك بعد ان احترق وجهه بالكامل بعد انفجار المفرقعات النارية في وجهه عند احتفاله بعيد رأس السنة.

- اشارت صحيفة الميرور الى ان نجم نادي ​ريال مدريد​ البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ بدأ البحث عن منزل ومدرسة لابنه كريستيانو الصغير "​كريستانينو​ " في العاصمة الانكليزية لندن في اشارة واضحة الى امكانية خروج النجم البرتغالي من السانتياغو بيرنابيو ، عائداً الى ​الدوري الانكليزي الممتاز​.