تأهل منتخب عمان إلى نهائي بطولة ​كأس الخليج​ "خليجي23" في ​الكويت​، بفوزه على نظيره ​البحرين​ي بهدف نظيف في لقاء المنتخبين بنصف نهائي البطولة، على ملعب "​جابر الأحمد الدولي​".

تقدم أبناء السلطنة على المنتخب البحريني بهدف دون رد في الشوط الأول، سجله لاعب الخصم مهدي عبد الجبار بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 29، كان الكفيل بضمان الفوز والتأهل إلى الدور النهائي.

جاءت المباراة متوسطة الأداء، وانحصر أغلب فترات الشوط في منتصف الملعب، مع سيطرة نسبية لعمان في الشوط الأول، وسيطرة عكسية في الشوط الثاني، لكن النتيجة استقرت في النهاية على فوز عمان بهدف وحيد.

وتتواجه عمان مع الفائز من النصف النهائي الثاني الذي يجمع بين الامارات والعراق على استاد "جابر الاحمد الدولي".

وكانت عمان قد تأهلت إلى نصف نهائي البطولة بتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، من خلال الخسارة من الإمارات والفوز على كل من السعودية والكويت، بينما تأهلت البحرين في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بالتعادل مع كل من قطر والعراق والتغلب على اليمن، وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في كأس الخليج في عام 2013 وتعادلا سلبيًا حينها.

هذا وتعد العراق أكثر الدول المتبقية في البطولة تتويجًا باللقب 3 مرات من قبل أعوام 1979 و1984 و1988، بينما توجت الإمارات باللقب مرتين عامي 2007 و2013، وأحرزت عمان اللقب مرة واحدة فقط عام 2009، في الوقت الذي كانت فيه البحرين تبحث عن الفوز باللقب الأول في تاريخ مشاركتها بالبطولة التي انطلقت للمرة الأولى عام 1970، لكن ذلك لم يحصل.