ضمن منافسات الأسبوع الـ21 من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حقق نادي ليفربول فوزاً مثيراً أمام مضيفه بيرنلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب تيرف مور، وسجل السنغالي ساديو ماني الهدف الأول في الدقيقة 61، ليأتي التعادل عن طريق ​يوهان​ غودمونسون في الدقيقة 87 لأصحاب الأرض، قبل أن تأتي الضربة القاضية للريدز من قبل مدافعه راغنار ​كلافان​ بكرة رأسية قاتلة في الدقيقة ٩٤، مهدياً ليفربول ثلاث نقاط ثمينة.

وقاد النجم الجزائري رياض محرز فريقه ​ليستر سيتي​ لتحقيق الإنتصار على حساب ​هادرسفيلد​ بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل لاشيء، حيث سجل محرز الهدف الأول في الدقيقة 53، وصنع الهدف الثاني لمواطنه ​إسلام سليماني​ في الدقيقة 60. في حين، تعرض ​ستوك سيتي​ للهزيمة على أرضه أمام ​نيوكاسل يونايتد​ بنتيجة هدف للاشيء، سجله اللاعب أيوزي بيريز، وإنتهت مواجهة ​بورنموث​ وبرايتون بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتقام الليلة مباراة تجمع بين إيفرتون ومانشستر يونايتد .

وفي عالم سوق الإنتقالات، بدأت الأخبار تتسارع خلال الفترة الحالية حول مستقبل العديد من اللاعبين مع أنديتهم بعد أن فتح سوق الإنتقالات الشتوية أبوابه مع بداية العام الجديد، وفي هذا السياق، نفى وكيل أعمال نجم نادي ​شالكه​ الألماني ليون غوريستكا أن يكون قد توصل إلى إتفاق مع ​نادي بايرن ميونخ​ يقضي بإنضمام اللاعب إلى صفوف البافاري، قائلاً لصحيفة ​موندو ديبورتيفو​ :" عندما يقرر اللاعب مستقبله ، سنعلم شالكه أولاً ". لينفي بذلك ما نشرته صحيفة بيلد حول إتفاقه مع بايرن ميونخ .


وعلى صعيد آخر، كشفت شبكة " بي إن سبورتس " الناطقة باللغة التركية عبر صفحتها في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر، أن نادي إيفرتون الإنكليزي، توصل إلى إتفاق نهائي مع نادي بيشكتاش التركي، يقضي بإنضمام المهاجم ​جينك توسون​ إلى صفوف الفريق الإنكليزي خلال الفترة المقبلة، مقابل مبلغ 25 مليون يورو، مع راتب سنوي يصل إلى 4.5 مليون يورو .


كما أعلنت صحيفة صن الإنكليزية أن نادي ​ريال مدريد​ الإسباني قرّر الإنقضاض على نجم نادي ​تشيلسي​ الإنكليزي والدولي البلجيكي إيدين هازارد، من أجل الحصول على خدماته، مضيفةً، أن الملكي قد حضّر عرضاً قيمته 135 مليون يورو ، للتعاقد مع هازارد ، حيث يسعى الميرينغي إلى إعادة ترميم صفوفه بعد فترة التخبط التي يعيشها منذ إنطلاقة الموسم الحالي.


في حين، أفادت تقارير صحفية إسبانية أن المهاجم الفرنسي لنادي أتليتيكو مدريد الإسباني ​كيفين غاميرو​، مرشح للرحيل عن صفوف الفريق .وتابعت التقارير أن اللاعب يريد إيجاد مساحة كافية للعب بإستمرار، قبل أشهر على إنطلاق بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، من أجل أن يضمن تواجده ضمن قائمة المنتخب الفرنسي، وذلك بعد التعاقد مع الإسباني دييغو ​كوستا​، وتواجد الفرنسي أنطوان ​غريزمان​، حيث بات من الصعب عليه أن يشارك أساسياً في تشكيلة المدرب ​دييغو سميوني​ .

وبالإنتقال إلى عالم كرة المضرب، أعلن النجم الاسباني، رافاييل نادال، المصنف الأول عالميا، أنه سيشارك في مسابقة استعراضية على ملاعب ​ملبورن بارك​، قبل أسبوع من انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى في الموسم في أستراليا. وقال نادال في بيان له: "إنها بطولة رائعة وسنلعب مباريات مثيرة، مع وجود قائمة مذهلة من المشاركين، وهو أمر رائع بالنسبة للجماهير الأسترالية".

ويشارك في البطولة 8 لاعبين من بينهم ​نوفاك ديوكوفيتش​، و​ستانيسلاس فافرينكا​، والأسترالي ​نيك كيريوس​ والمصنف الأول عالميا سابقا ​ليتون هيويت​.


أما في كرة السلة، تمكّن فريق واشنطن ويزيردز من الفوز بنتيجة 114-110 على فريق شيكاغو بولز ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين NBA. سجّل للويزيردز ​برادلي بيل​ 39 نقطة و9 كرات مرتدة و9 تمريرات حاسمة. فيما سجّل للبولز ​نيكولا​ ميروتيك 11 نقطة و4 كرات مرتدة.

وفي ما يلي باقي نتائج مباريات يوم الأحد:


مينيسوتا تيمبروولفز​ 107-90 ​إنديانا بايسرز

بروكلين نيتس​ 105-108 ​بوسطن سيلتيكس

لوس انجليس لايكرز​ 142-148 ​هيوستن روكتس

دالاس مافريكس​ 116-113 أوكلاهوما ثاندر

شارلوت هورنيتس 98-106 ​لوس انجليس كليبرز

ممفيس غريزليز​ 114-96 ساكرامنتو كيغز

فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ 123-110 فينيكس سانز


متفرقات دولية :

- اعرب نادي ليفربول الإنكليزي عن غضبه الشديد بعد اعلان شركة ​نايكي​ للالبسة الرياضية عن انتقال الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو الى برشلونة الاسباني خلال الانتقالات الشتوية الحالية، قبل حذف الخبر من الموقع الرسمي ، بحسب ما أفادت به صحيفة موندو ديبورتيفو، مضيفة ان النادي الإنكليزي قرر مقاضاة الشركة .

- قرّر الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم رسمياً إيقاف لاعب نادي مانشستر يونايتد ​أشلي يونغ​ ثلاث مباريات ، بعدما أظهرت الإعادة التلفزيونية في مباراة الشياطين الحمر امام ساوثامبتون ان يونغ قد اعتدى على منافسه ​دوسان تاديتش​ مستعملاً المرفق ، وتم إيقاف أيضاً مدافع نادي سوانسي سيتي ​كايل نوتون​ لثلاث مباريات، بسبب الإعتداء على مهاجم واتفورد ستيفانو أوكاكا خلال آخر مباراة جمعت الفريقين .

- أعلنت تقارير صحفية إيطالية أن قائد ​نادي تورينو​ والدولي الإيطالي أندريا بيلوتي Andrea Belotti، سوف يغيب عن مباراة ​الديربي​ أمام يوفنتوس يوم الأربعاء المقبل، في الدور ربع نهائي من ​بطولة كأس إيطاليا​ على ملعب ​أليانز ستاديوم​، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال التدريبات مع الغراناتا في الأسبوع الماضي.

- نشر حارس مرمى نادي تشيلسي ​تيبو كورتوا​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يزور طفل مريض بسرطان الدم في المستشفى، كما نشر أسطورة برشلونة ليونيل ميسي عددا من الصور عبر حساباته في وسائل التواصل الإجتماعي أثناء إحيائه ليلة رأس السنة مع عائلته وأصدقائه .

- راغنار كلافان، مدافع ليفربول، أصبح أول لاعب أستوني يسجل في تاريخ ​البريميرليغ​ بعد هدفه في مرمى بيرنلي .