ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من بطولة ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​، تعرض روما لتعادلٍ مريرٍ وبطعم الخسارة، جاء أمام ضيفه ساسولو، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأولمبيكو، ليصبح الفارق بين ذئاب العاصمة والمتصدر نابولي تسع نقاط، علماً ان روما تنقصه مباراة مؤجلة. كما وحقق ​بينيفنتو​ أول إنتصارٍ هذا الموسم، بعد الفوز على ​كييفو فيرونا​ بنتيجة هدف للاشيء، وفي باقي المباريات، تعادل جنوى أمام ​تورينو​ بدون أهداف، وميلان مع ​فيورنتينا​ بنتيجة 1-1، وفاز سامبدوريا على سبال 2-0، وهزم ​كالياري​ ​أتلانتا​ بنتيجة 2-1، وتعرض ​بولونيا​ للخسارة على يد ​أودينيزي​ بنفس النتيجة .

وفي مباراة القمة بين الإنتر ولاتسيو على ملعب جوزيبي مياتزا، حسم التعادل السلبي اللقاء ليتحصل كل فريق على نقطة، وتقام الليلة مباراة بين ​هيلاس فيرونا​ ويوفنتوس في ختام هذه المرحلة.


أما في ​البريميرليغ​، واصل النجم المصري ​محمد صلاح​ تألقه مع ليفربول، وقاده لتحقيق الفوز على حساب ​ليستر سيتي​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، مسجلاً صلاح هدفي فريقه في اللقاء، بعدما كان متأخرا الريدز بهدف نظيف. كما وحقق ​تشيلسي​ فوزاً كبيراً على أرضه بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء أمام ​ستوك سيتي​، وسقط واتفورد أمام ​سوانسي سيتي​ بنتيجة 2-1، بينما حقق ​بورنموث​ الفوز على إيفرتون بنفس النتيجة، وإنتهت مواجهتي ​هادرسفيلد​ مغ بيرنلي ونيوكاسل يونايتد مع ​برايتون​ بالتعادل السلبي .

وبالإنتقال إلى أخبار سوق الإنتقالات ، كشفت صحيفة إكسبرس الإنكليزية نقلاً عن مصادر لصحيفة ديلي ميل، أن نجم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني والدولي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، يسعى بجدية للرحيل عن صفوف الملكي خلال فترة سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة . الصحيفة أوضحت نقلاً عن مصادر ديلي ميل، أن رونالدو يطالب إدارة الميرينغي بتخفيض قيمة البند الجزائي في عقده، والذي يصل إلى مبلغ 887 مليون باوند، مضيفةً، أن أفضل لاعب في العالم لعام 2017، يطالب ببيعه على الأقل بقيمة 89 مليون باوند، وعدم فرض شروطاً معقّدةً .وتابعت الصحيفة أن وكلاء رونالدو، بدأو بإتصالات مع ناديي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنكليزي، سعياً لتوصل إلى إتفاق بين أحدٍ من الناديين، لإستقطاب رونالدو في الصيف المقبل، الذي يرغب في تغيير الأجواء، في ظل تراجع العلاقة بينه وبين الرئيس ​فلورينتينو بيريس​ .



عربياً، حقق ​نادي الزمالك​ فوزاً صعباً على حساب ​الأسيوطي​ بهدف نظيف ، وذلك ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من ​بطولة الدوري المصري​ الممتاز لكرة القدم . وفي مباراة أخرى، فرض ​نادي الداخلية​ التعادل السلبي على ضيفه ​سموحة​، وخسر ​المقاولون العرب​ ٢-٠ على يد المقاولون العرب .

وفي كرة السلة، حسم نادي ​الحكمة​ مباراة ​الديربي​ أمام الرياضي لصالحه بنتيجة 72 - 76 و بفارق 4 نقاط في المباراة التي جمعت الطرفين اليوم على ​ملعب غزير​، في إطار منافسات المرحلة الـ13 من بطولة لبنان لكرة السلة، وشهد اللقاء قبل إنطلاقته تكريماً لرئيس نادي الرياضي السابق هشام الجارودي .

وفي مباراة أخرى، حقق ​الشانفيل​ فوزا مستحقا على حساب التضامن بنتيجة 92 – 82، في حين، خسر ​الأنطونية​ أمام ​المتحد​ بنتيجة 82 – 72.


أما بكرة المضرب، حقق السويسري روجيه ​فيدرر​ المصنف الثاني عالميًا الفوز على الياباني ​يويشي سوجيتا​ وذلك في بطولة كأس هوبمان المقامة في مدينة بيرث الأسترالية بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-4 و6-3 .

وتوج الجنوب أفريقي ​كيفن أندرسون​ المصنف الـ14 عالميا بلقب منافسات ​​​​بطولة المبادلة الاستعراضية​​​​ التي تقام فعالياتها على ارض ​أبو ظبي​ ، في بداية الموسم الحالي في لعبة التنس عقب تخطيه منافسه الإسباني ​روبرتو باوتيستا​ أغوت المصنف عشرين عالميا ، بنتيجة مجموعتين دون رد 6 - 4 و 7 - 6 ( 7 - 0 ) .

متفرقات دولية ومحلية :


- أكّد مدير فريق نادي ​طرابلس​ ​مازن الخالد​، أن النادي لا يتفاوض مع أي لاعب لبناني في الفترة الحالية. وكتب الخالد عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلاً :"طرابلس في هذه المرحلة لم ولن يفاوض اي لاعب لبناني، واي اخبار تنشر عكس هذه الاخبار ، هي فقط لرفع أسهم أو ترويج لأسم معين من اللاعبين في سوق الانتقالات ".

- قرر لاعب كرة المضرب ​نوفاك ديوكوفيتش​ الإنسحاب من دورة قطر الدولية بسبب تعرضه الى إصابة في مرفق .


- قدّم نادي ​النجمة​ لاعبه الجديد ​علي حمام​ لجماهيره اليوم على ملعب النادي في المنارة، وذلك خلال تتويج فريق الشباب بلقب الدوري، حيث سيبدأ مسيرته مع النبيذي إبتداء من مرحلة الإياب، بعد ثلاث سنوات من الإحتراف مع نادي ذوب أهان الإيراني .

- قام بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​​لويس هاميلتون​​ بمحو كل ما كان قد نشره على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ في خطوة أثارت تسائلا كبيرا من قبل محبيه. وقالت التقارير ان هذه الخطوة جاءت بسبب الهجوم المركّز الذي تعرّض له في الأيام الماضية بسبب فيديو نشره على إنستغرام وهو يسخر من إبن شقيقته الذي كان يلبس زي اميرة. الأمر الذي أثار نسبة كبيرة من المتابعين الذين إعتبروا أنه مهين بحق الحريات الشخصية.

- تعرض نجم مانشستر يونايتد ​روميلو لوكاكو​ لإصابة قوية في رأسه خلال مواجهة ​ساوثامبتون​، إضطر على إثرها الخروج من المباراة في وقت مبكر .