ضمن منافسات الجولة الـ 13 و الرابعة من الاياب خلال فعاليات ​​​​​بطولة لبنان لكرة السلة​​​​ ، نجح ​​فريق ​​​​الحكمة​​ بحسم دربي بيروت عقب الفوز في مباراته امام ​ضيفه فريق الرياضي بطل اسيا امام الجمهور الاخضر العريض الذي تواجد في المدرجات قبل ساعتين من انطلاق اللقاء الذي انتهى بنتيجة 72 - 76 و بفارق 4 نقاط و اقيم على ارض ​ملعب غزير​ و الذي شهد اجواء رائعة في المدرجات خاصة خلال تكريم رئيس فريق الرياضي السابق ، هشام الجارودي قبل انطلاق المباراة .

ففي الربعين الاولين بسط رجال المدرب ​أحمد فران السيطرة النسبية و صنعوا الفارق الطفيف في النصف الاول من اللقاء ، لينتهي الربع الثاني بواقع 39 - 33 و بفارق 6 نقاط لصالح الفريق الاصفر .

ولكن في الربع الثالث ، قلب رجال المدرب ​فؤاد ابو شقرا​ المباراة و نجحوا بصناعة الفارق المريح الذي وصل الى 16 نقطة في الدقائق الاولى من الربع الاخير قبل أن يقلص لاعبو النتيجة ليصبح الفارق 9 نقاط في الدقائق الثلاثة الاخيرة ليشتعل اللقاء قبل أن يحكم لاعبي الحكمة قبضتهم على اللقاء في الثواني الاخيرة لينتهي اللقاء بنتيجة 72 - 76 وبفارق 4 نقاط لفريق الحكمة .

و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي :

-الربع الاول : الحكمة 22 - 12 الرياضي .

-الربع الثاني : الحكمة 33 - 39 الرياضي .

-الربع الثالث : الحكمة 59 - 49 الرياضي .

-الربع الرابع : الحكمة 76 - 72 الرياضي .

وفي مباراة ثانية ، حقق ​فريق ​​​الشانفيل​ ​​ الفوز المستحق امام ​فريق ​​التضامن ذوق​ و ذلك عقب حسمه المباراة بنتيجة 92 - 82 و بفارق 10 نقاط في المباراة التي شهدت تألق اسطورة كرة السلة اللبنانية التايغر ​فادي الخطيب​ الذي حقق "التريبيل دابل " الثانية له ليقود الفريق المتني للتشبث بالوصافة .

و في مباراة أخرى ، حقق فريق ​المتحد​ الفوز المستحق بفارق 10 نقاط و بنتيجة 82 - 72 امام فريق ​الانطونية​ ليعود الفريق الطرابلسي الى السكة الصحيحة بعد النتائج المتقلبة في الاونة الاخيرة .