إستطاع نادي نابولي إنهاء مرحلة الذهاب من ​الدوري الإيطالي​ محتلا الصدارة، وذلك بعد فوزه أمس على حساب كروتوني بنتيجة هدف للاشيء، سجله قائده وهدافه التاريخي ​ماريك هامسيك​ في الدقيقة ١٧، ليوسع الفارق مؤقتا مع يوفنتوس لأربع نقاط .



وفي سياق آخر، أقامت صحيفة ​ماركا​ الاسبانية احصاء ضم 100 الف مشجع لنادي ​ريال مدريد​ الاسباني حول هوية اللاعب الذي تختاره ليتعاقد معه النادي الملكي . نتيجة الاحصاء منحت 34 % من الاصوات لمهاجم ​نادي ​توتنهام​ الانكليزي​ و​منتخب انكلترا​ ​​هاري كاين​​ ومنحت 23 % للاعب ​باريس سان جيرمان​ الحالي و​​برشلونة​​ السابق ​نيمار​ و 14 % ايضا للمهاجم الفرنسي الواعد ​كيليان مبابي​ الذي يزامل نيمار في البي اس جي.





عربيا، استعاد ​​النصر​​ نغمة الانتصارات بعد تحقيقه فوزا كبيرا على حساب ​أهلي جدة​ بنتيجة 3 ـ 1 في مباراة الفريقين التي جمعتهما باستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من ​الدوري السعودي للمحترفين​. ورفع النصر رصيده إلى 27 نقطة ليستعيد المركز الثالث بينما تجمد الأهلي في المركز الثاني بـ31 نقطة ليمنح الصدارة للهلال بـ33 نقطة.


وضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق هومنتمن فوزا سهلا على حساب فريق بيبلوس بنتيجة ٩١-٦٨، وهو الإنتصار التاسع للهومنتمن هذا الموسم، وفي لقاء اخر انتهت عملية الكر والفر بين ​بيروت​ و​اللويزة​ بفوز الضيوف في مجمع الشياح معقل بيروت بنتيجة 81 - 74.
وصرح لاعب هومنتمن ​سيفاغ كيتنجيان​ لصحيفة السبورت الإلكترونية قائلا :" ان هذه المباراة كاي مباراة نخوضها ونتحضر لها بغض النظر عن الخصم اذ اننا نحاول ان نلعب بايقاعنا واكبر دليل هو اننا ننهي المباراة بتقدم مقبول كثيراً، كنا مستعدين جيداً لمباراتنا ضد بيروت ولكن المباراة تأجلت للاسف بسبب مشاكل الاتحاد، لعبنا اول مباراة ضد بيروت في البطولة وفي دورة هنري شلهوب وبطولة الحريري لذا علينا التركيز من الناحية الدفاعية والهجومية لنتمكن من الفوز ومتابعة سلسلة الانتصارات" .
وتتجه الأنظار اليوم لمباراة القمة التي ستجمع الرياضي مع الحكمة على ​ملعب غزير​ .


وفي الNBA ،فاز فريق واشنطن ويزيردز بنتيجة 121-103 على فريق ​هيوستن روكيتس​ ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين. سجّل للويزيردز أوتو بورتر جونيور 26 نقطة و6 كرات مرتدة و7 تمريرات حاسمة. فيما سجّل للروكيتس جايمز هاردن 20 نقطة و4 تمريرات حاسمة.

وأتت باقي النتائج كالتالي .

أتلانتا هوكس 98-111 تورونتو رابتورز

​بروكلين نيتس​ 111-87 ​ميامي هيت​

​إنديانا بايسرز​ 107-119 ​شيكاغو بولز​

​دالاس مافريكس​ 128-120 ​نيو اورليانز​ بيليكينز

​ميلواكي باكس​ 97-95 اوكلاهوما ثاندر

فينيكس سانز 111-101 ساكرامنتو كينغز

شارلوت هورنيتس 111-100 غولدن ستايت ويرورز

لوس انجلس​ كليبرز 121-106 ​لوس انجليس لايكرز




متفرقات دولية :
-تعرض البلجيكي ​​ناصر الشادلي​​ لاعب نادي ​وست بروميش​ لاصابة قوية ستبعده عن الملاعب لفترة تصل الى الشهرين .

- اعلنت مصادر صحفية أن مهاجم نادي ​​سامبدوريا​​ الايطالي لكرة القدم ​​دوفان زاباتا​​ سيغيب عن صفوف فريقه بسبب الإصابة وذلك خلال المباراة التي ستجمعه أمام فريق سبال ضمن منافسات الجولة الـ 19 من ​الدوري الإيطالي لكرة القدم​ .

- هاجم النجم الانكليزي السابق لنادي ليفربول ​​جيمي كاراغر​​ البرتغالي ​جوزيه مورينيو​ مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي واكد ان مبرراته لن تجدي نفعا، وان الاسباني ​​بيب غوارديولا​​ مدرب مانشستر سيتي سيكون بإمكانه أن يحرز ​لقب الدوري​ الانكليزي لو كان على راس الجهاز الفني لليونايتد هذا الموسم.