تنطلق بعد قليل الجولة الـ 19 والأخيرة في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري الايطالي، حيث يحل صاحب الصدارة نابولي ضيفاً ثقيلاً على نادي كروتوني في ملعب ستاديو ايزيو سكيدا، ويأمل رجال المدرب ​ماوريسيو ساري​ ان يحققوا الفوز وكسب النقاط كاملة لإنهاء فترة الذهاب في صدارة الترتيب العام.

وتستكمل مباريات الجولة يوم الغد، وفي مؤتمره الصحفي رفض مدرب نادي ​​انتر ميلان​​ الايطالي ​لوتشيانو سباليتي​ اعتبار بأن فريقه يمر بأزمة في هذه الفترة، بالرغم من الهزائم المتتالية التي تلقاها الفريق في الاسابيع الماضية.

وبدوره تجنب مدرب نادي روما الايطالي ​اوزيبيو دي فرانشيسكو​ الحديث عن سوق الانتقالات الشتوية القادمة، مؤكداً ان المدير الرياضي للفريق ​مونشي​ هو الذي يهتم بالأمر.

بينما أصر مدرب نادي ​لاتسيو​ الايطالي ​سيموني انزاغي​ ان المباراة المقبلة لفريقه امام نادي انتر ميلان لن تكون حاسمة، لكن فريقه سيلعب للفوز بالمباراة ولا شيء غيره.

وتتحضر فرق الدوري الانكليزي المم​​​​​​​تاز للجولة الـ 20 من البطولة، وعقد مدربوا الفرق الكبرى مؤتمراتهم الصحافية تحضيراً للمباريات التي تنطلق يوم غد السبت.

وفي مؤتمره الصحفي كشف مدرب نادي ​​مانشستر سيتي​​ الانكليزي ​​بيب غوارديولا​​ أن مدافع الفريق الدولي الانكليزي ​​جون ستونز​​ سيكون جاهز للمواجهة المقبلة للفريق امام نادي ​​كريستال بالاس​​ في ملعب سلهورست بارك في لندن، ذلك بعد ان شارك بشكل طبيعي في تمارين الفريق الجماعية.​​​​​​​

وبدوره استتغل مدرب نادي ليفربول الانكليزي ​يورغن كلوب​ واشاد بلاعبه االشاب ​​ريان بروستر​​ الذي قاد ​​المنتخب الإنكليزي​​ للفوز ب​كأس العالم تحت 17 عاما​ ، لقوته في الحديث عن العنصرية في كرة القدم ، بعد معاناته من إهانات عنصرية منذ أن كان يبلغ 12 عاما.

ورد مدرب نادي ​تشيلسي​ الانكليزي ​انتونيو كونتي​ على شائعات رحيل نجم الفريق ايدن هازارد الى نادي ​ريال مدريد​ الاسباني بقوله :" هذه القضية خاصة بين النادي واللاعب ووكيله ، و ما أستطيع قوله، هو أنني فخور بتواجد لاعب كبير مثله ضمن فريقي ، و أنا سعيد جدا بالعمل معه ، إنه لاعب جيد حقا ، ولديه أيضًا الفرصة كي يتطور أكثرفي السنوات القليلة القادمة ".

وفي ​كأس الخليج​ حسم منتخب ​​العراق​​ تأهله الى دور نصف النهائي من كأس ​خليجي 23​ ، وذلك بعد ان اكتسح نظيره ​اليمن​ي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لهذه البطولة .

ورافقه الى الدور المقبل نظيره ​البحرين​ي بعد ان خطف التعادل في اللقاء الذي جمعه امام نظيره القطري.

ومحلياً وفي خبر مفاجئ كشفت وسائل اعلام ليتوانية ان المدير الفني ل​منتخب لبنان لكرة السلة​ الليتواني ​​راموناس بوتاوتاس​​ سيكون المدير الفني الجديد للفريق الليتواني ​ليتكابليس​

.

وبحسب التقارير الصحفية فان المدير الفني الليتواني وقع رسميا على كشوفات الفريق من اجل استلام المهمة بدل من المدير الفني السابق ​أرتورس ستالبرغس​.​​​​​​​

وأكد امين عام ​​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​​ ، ​المحامي ​شربل رزق​​ في اتصال هاتفي مع مراسل ​​صحيفة السبورت الالكترونية​​ ان العلاقة بين الاتحاد و المدرب الليتواني ​راموناس بوتاوتاس​ قد وصلت الى نهايتها بعد نتائج ​رجال الارز​ المترنحة في بطولة اسيا الاخيرة التي اقيمت على الاراضي اللبنانية .

و كشف رزق أن المدرب الليتواني قد ارسل رسالة الكترونية الى الاتحاد ليؤكد انفصاله عن المنتخب دون سابق انذار أو تصميم ليتأكد مضمون التقارير الصحفية عن امضائه مع فريق ليتواني .

أما في عالم ​الكرة الصفراء​ كان الجميع بانتظار عودة بطل العالم السابق في لعبة كرة المضرب ​​نوفاك ديوكوفيتش​​ من اجل مشاهدته في ​بطولة ابو ظبي​ وهو كان قد غاب عن الملاعب لفترة 6 اشهر بسبب الاصابة التي تعرض لها في المرفق.

وحقق لاعب كرة المضرب الإسباني ​​​روبرتو باوتيستا​​​ ، المصنف عشرين عالميا ، انتصار كبير خلال منافسات ​​​​بطولة المبادلة الاستعراضية​​​​ التي تقام فعالياتها على ارض ​أبو ظبي​ ، في بداية الموسم الحالي في لعبة التنس عقب تخطيه منافسه اللاعب البريطاني ​​أندي موراي​​ في نصف النهائي ليصل الى الدور النهائي.​​​​​​​

الجنوب أفريقي ​​كيفن أندرسون​​، أول المتأهلين للنهائي، عقب فوزه في وقت سابق اليوم على النمساوي ​​دومينيك تيم​​ ، المصنف الخامس عالميا، بمجموعتين دون رد، بواقع 7-6 (8-6) و6-4.

​​​​​​​

متفرقات دولية:

- تحصل قائد نادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي والمدافع الدولي البلجيكي ​​فنسينت كومباني​​ على شهادة الدراسات العليا في ادارة الأعمال العالمية من جامعة مانشستر للأعمال.

- اعلنت ​​الرابطة الدولية للصحافة الرياضية​​ عن اخيار كل من لاعب التنس السويسري ​روجير فيدرير​ ، و اللاعبة ​الأميركية ​سيرينا ويليامز​​، كأفضل رياضيين عن فئة الرجال و النساء خلال عام 2017.​​​​​​​

- أشارت صحيفة ​​موندو ديبورتيفو​​ الكتالونية الى ان مكاتب الراهنات اعطت نسبة 96 بالمئة لنادي ​​برشلونة​​ للفوز بلقب ​​الدوري الاسباني​​ للموسم الحالي ، على الرغم من انه لم ينقض نصف الموسم الحالي .

​​​​​​​