في ختام فعاليات الجولة 20 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " ​البريمرليغ​ " ، حقق نادي ​​ارسنال​​ فوزاً مهماً امام ​كريستال بالاس​ وبواقع 3-2 ويدين الغنرز لنجمه ​الكسيس سانشيز​ بالفوز بعد ان حقق ثنائية في اللقاء وبهذا الفوز عزز ارسنال موقعه في المركز السادس .

وفي أجواء سوق الإنتقالات الشتوية التي ستفتح أبوابها في الأيام القليلة المقبلة، تحدثت صحيفة اس الأسبانية ان السقوط الكبير لريال مدريد في الكلاسيكو على ارضه وبين جماهيره لن يؤثر على سياسة وخطط المدرب الفرنسي للنادي الملكي ​زين الدين زيدان​ لسوق الانتقالات ومن غير المتوقع ان يجري صفقات كبيرة في كانون الثاني المقبل .

وأوضحت ان التعاقد الوحيد الذي سيبرمه النادي الأسباني هو ضم ​كيبا أريزابالاغا​ حارس أتلتيك بيلباو لإضافة المزيد من المنافسة للكوستاريكي ​كيلور نافاس​ .

ولدى النادي الملكي ايضاً أكدت صحيفة ديفنسا سنترال الاسبانية ان ادارة الفريق تدرس نقاط القوة والضعف لللاعب الدولي المصري لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​محمد صلاح​ بهدف التعاقد معه خلال فترة الانتقالات المقبلة .

وأوضحت هذه المصادر ان صلاح خطف أنظار مسؤولي النادي بسبب سرعته الكبيرة في المستطيل الاخضر ، بالإضافة الى فعاليته أمام المرمى ونجاحه في إنهاء الفرص بشكل جيد في شباك المنافسين .

وفي اجواء الدوري الانكليزي الممتاز تخطط ادارة نادي ​أرسنال​ الانكليزي لتقديم عرض رسمي من أجل الحصول على مهاجم فريق ​ريال مدريد​ اللاعب ​كريم بنزيما​ في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

أما محلياً أكد نجم خط وسط ​نادي الراسينغ​ ​غازي حنيني​ في إتصال مع مراسل صحيفة السبورت الإلكترونية محمد بزي رحيله إلى سلطنة عمان، للإنضمام إلى صفوف نادي مرباط، الذي يلعب في ​الدوري الممتاز​ .

وأشار حنيني إلى أنه سيغادر لبنان غدا للإلتحاق بصفوف فريقه الجديد، وسيوقع على عقد حتى نهاية الموسم الجاري .

وفي عالم الكرة الصفراء توج لاعبي التنس ​روجر فيدرير​ و​رافاييل نادال​ بجائزة بطل الابطال التي قدمتها صحيفة ليكيب الفرنسية ، بينما فازت السباحة الاميركية ​كاتي ليديكي​ بهذه الجائزة في فئة النساء .

وهذه هي المرة الاولى منذ 1975 التي ينال فيها لاعبين هذه الجائزة ، علماً انهما لم ينالا نفس عدد الاصوات ، نظرا للنتائج الاستثنائية التي حققاها هذا العام .

اما في دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA فأتت نتائج المباريات التي لعبت فجر اليوم على الشكل التالي:

ديترويت بيستونز 89 – 102اورلاندو ماجيك

هيوستن روكتس​ 98 – 99 ​بوسطن سيلتيكس

​مينسوتا تيمبروولفز​ 96 – 102 ​ميلووكي باكس​

نيويورك نيكس​ 107 – 119 ​سان انطونيو سبيرز

بورتلاند ترايل بلايزرز​ 114 - 110 ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

متفرقات دولية:

- انتظر المدرب الفرنسي لنادي ارسنال الانكليزي ​ارسين فينغر​ أكثر من 21 عامًا كمدير فني للغانرز ليعادل رقمًا تاريخًيا بحوزة المدرب الاسطورة لمان يونايتد الكس ​فيرغسون​ .

وقاد فينغر فريقه في مواجهة ​كريستال بالاس​ ضمن مباريات الأسبوع العشرين للدوري الإنكليزي الممتاز ليصل الى الرقم 810 في تاريخ ​البريميرليغ​ ويعادل رقم فيرغسون الذي وصل لنفس الرقم قبل اعتزاله التدريب عام 2013.

- اخبر الاطباء نجم ​تشيلسي​ الانكليزي و​منتخب اسبانيا​ ​الفارو موراتا​ ان زوجته ​اليس كامبيلو​ حامل وتنتظر توأما . وابلغ الاطباء موراتا ان التوامان متناسقان وهما توامان حقيقيان .

​​​​​​​

وكان موراتا واليس تزوجا في 17 حزيران الماضي بعد ان كان موراتا طلب الزواج منها في مدريد .

- سجل نجم نادي ​يوفنتوس​ الايطالي والدولي الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ رقماً مميزاً هذا الموسم ، متفوقاً على كافة اللاعبين في ​الدوريات الأوروبية​ الخمسة.

وأشار موقع أوبتا المتخصص في رصد الاحصائيات الى أن المهجم الأرجنتيني هو اللاعب الوحيد الذي سجل 5 أهداف من خارج منطقة الجزاء في الخمس دوريات الأوروبية الكبرى.