تختم اليوم فعاليات الجولة الـ 20 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز بمواجهة صعبة لنادي ارسنال الذي يحل ضيفاً ثقيلاً على نادي كريستال بالاس في ملعب سيلهورست بارك في العاصمة الانكليزية لندن.

ويأمل رجال المدرب ارسين فينغر ان يعودوا الى طريق الانتصارات بعد التعادل امام ليفربول في الجولة الماضية، في حين يسعى اصحاب الارض لمواصلة تحقيق النتائج الايجابية أمام المدفعجية.

وفي أجواء الدوري الانكليزي الممتاز اعلن نادي سوانزي سيتي عن تعيين المدرب البرتغالي ​كارلوس كارفالهال​ لقيادة الفريق في الفترة المقبلة خلفاً للمدرب ​بول كليمينت​ الذي اقيل من منصبه في الايام الماضية بسبب سوء النتائج.

وعربياً خرجت ​السعودية​ بشكل مفاجئ من الدور الأول لبطولة الخليج "​خليجي23​" في ​الكويت​، بخسارة مدوية أمام ​منتخب عمان​ بثنائية نظيفة، في لقاء المنتخبين ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى في ​استاد الكويت​.

وسجل ثنائية منتخب عمان كل من خالد عبدالباقي (هدف في مرماه) بالدقيقة 58، وسعيد سالم الرزيقي بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

بدورها، رافقت ​الامارات​ جارتها عمان إلى نصف نهائي بطولة الخليج، رغم سقوطها بالتعادل أمام منتخب الكويت من دون أهداف، في ​استاد جابر الدولي​، ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

أما محلياً قررت لجنة الطواريء في الاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة الرئيس ​هاشم حيدر​ واعضائها السادة ريمون سمعان،محمود الربعة،​​موسى مكي​​،عصام الصايغ،وسمعان الدويهي تعليق نتيجة مباراة ​نادي الشويفات​، ونادي ​اللويزة​ ​زوق مصبح​ بعد الاحالة المرفوعة من ​لجنة الانضباط​ وتشكيل ​لجنة تحقيق​ اتحادية مؤلفة من السادة موسى مكي وسمعان الدويهي،على ان ترفع تقريرها الى الاتحاد في اسرع وقت ممكن.

وتعليقاً على الأمر أكد رئيس نادي ​شباب الاشرفية​ ل​كرة الصالات​ ، السيد ​زياد عبس​ في اتصال هاتفي مع مراسل ​صحيفة السبورت الالكترونية​ ان فريقه يرفض النهاية الكوميدية لمباراة ​اللويزة​ و ​الشويفات​، و ذلك بعد ان كان الاخير متأخر بثلاثة اهداف قبل أن يفوز بسحر ساحر في الدقائق الثلاثة الاخيرة لينتهي اللقاء بنتيجة 8 - 6 للشويفات ليقترب من التأهل الى الدور المقبل في ​بطولة الدوري اللبناني لكرة الصالات​ مكان فريق شباب الاشرفية .

ومن جهته قال المسؤول الاعلامي لنادي شباب الاشرفية ، الاستاذ ​فارس كرم​ أن المر أشبه بمهزلة لا يمكن أن تمر مرور الكرام و كشف ان فريقه قرر التصعيد مؤكداً انه قد ينسحب من اللعبة أذا حصل نفس الامر الذي حصل في الموسم السابق بين ​طرابلس​ و ​الجنوب​.

وإنتقالاً الى أجواء كرة المضرب كشف الاسباني ​رافائيل نادال​ عن الم ما زال يشعر به في الركبة وهو ما ادى لانسحابه من ​بطولة بريسبان الدولية للتنس​، التي ستنطلق مفاعيلها الأسبوع المقبل.

ومن جهته اكد لاعب التنس الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ أنه جاهز للعودة الى المنافسات بعد تراجع مستواه في العام الماضي ، قبل أن تجبره الإصابة في المرفق على الانسحاب من دور الثمانية في بطولة ​ويمبلدون​ والخضوع لجراحة ابعدته حتى الموسم الجديد .

متفرقات دولية:

- سيطر نادي ريال مدريد الاسباني على جوائز ​غلوب سوكر​ الرياضية، حيث فاز النادي الملكي بلقب فريق الانجازات، في حين توج البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ بجائزة اللاعب الافضل والمدرب زين الدين زيدان بجائزة المدرب الافضل.

- كشفت ادارة نادي ​إشبيلية​ الاسباني ،عن إتقاقها رسمياً مع المدرب الايطالي السابق لفريق ​ميلان​ الايطالي ، ​فينتشنزو مونتيلا​ لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلفاً للمدرب الارجنتيني ​إدواردو بيريزو​ الذي اقيل في وقت سابق بعد تراجع نتائج الفريق في بداية هذا الموسم .

- أكّدت صحيفة "ميرور" البريطانية أن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ يفكر بهدوء بتقديم طلب استضافة ​بطولة كأس العالم​ عام 2030.

- وأشارت الصحيفة إلى أن سعي انكلترا لاستضافة المونديال مرتبط بالعلاقة مع ​الاتحاد الاوروبي​ لكرة القدم "​يويفا​".

- كشف مدير فريق ​مرسيدس​ ​توتو وولف​ أنه حصلت مفاوضات في بداية السنة الحالية مع فريق ​مكلارين​ حول تزويده بالمحركات، لكن عوائق لوجستية حالت دون ذلك.