تشهد الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لـ "​خليجي 23​ " المقامة في الكويت لغاية الـ 5 من الشهر المقبل، صراعا ثلاثيا على بطاقتي التأهل الى الدور نصف النهائي بين منتخبات ​السعودية​ و​الامارات​ و​عُمان​.

وتلتقي اليوم السعودية مع عُمان والامارات مع الكويت في نفس التوقيت.

وانحصرت المنافسة بين المنتخبات الثلاثة بعد خروج ​منتخب الكويت​ المضيف رسميا من السباق اثر تلقيه هزيمتين متتاليتين وبقاء رصيده خالياً من النقاط.

وتصدرت السعودية الترتيب برصيد 4 نقاط من فوز على الكويت 2-1 في الافتتاح، وتعادل سلبي في الجولة الثانية مع الامارات شريكته في الصدارة، والتي كانت تغلبت على عُمان بهدف دون مقابل في الجولة الاولى.

من جهته، احتل منتخب عُمان المركز الثالث بـ3 نقاط بعد تغلبه على الكويت بهدف نظيف في الجولة الثانية.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين الى الدور نصف النهائي المقرر 2 الشهر المقبل، فيما يقام النهائي في 5 منه.

ويحتاج المنتخب السعودي الى التعادل مع نظيره العُماني لبلوغ النصف النهائي فيما سيكون الفوز ضروريا للأخير للاستمرار في المنافسة.

وفي المباراة الثانية سيلتقي ​المنتخب الكويتي​ صاحب الارض في اخر مباراة له امام الامارات ورغم خروجه من الدور الاول اثر خسارتيه امام السعودية في مباراة الافتتاح وامام عمان الا انه يتطلع لوداع جماهيره في احسن صورة في حين يسعى ​المنتخب الاماراتي​ لاستغلال خروج نظيره الكويتي من المنافسة للتغلب عليه وبلوغ الدور نصف النهائي حيث يحتاج للتعادل على الأقل في هذه المباراة للتأهل إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي السعودية وعمان.