رفض ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ رسمياً، قبول شكوى الاتحاد العماني بشأن مشاركة محمد أحمد لاعب ​المنتخب الاماراتي​ أمام عمان في الجولة الأولى من ​كأس الخليج​ لكرة القدم "​خليجي 23​ " لعدم اختصاصه ورد الملف للجنة الفنية المنظمة للبطولة التي وصفها ​الفيفا​ بصاحبة الحق في تقرير مصير الشكوى.

من ناحيتها تمسكت اللجنة الفنية بقرارها بشأن القضية والخاص برفض قبولها لأنها خالفت اللوائح، حيث قدمها الاتحاد العماني بعد مرور 4 ساعات على المباراة.

من جانب آخر، أكد الدكتور ​جاسم الشكيلي​ نائب رئيس ​الاتحاد العماني لكرة القدم​ أن رسالتهم الأخير إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم هو مجرد طلب توضيح وضعية وليس احتجاجا في مدى شرعية مشاركة اللاعب الاماراتي أمامهم في المباراة الأولى التي حسمها الأبيض لصالحه بهدف نظيف.

واضاف أنه لم يهدد بالانسحاب من كأس الخليج المقام حاليا بالكويت وحتى لو اتضح أن مشاركة اللاعب غير صحيحة لن يقوموا بأي خطوة إضافية ولن يطالبوا بنقاط الفوز.

ويعتقد الشكيلي أن اللجنة الفنية تشاركه الرأي أن مشاركة اللاعب الإماراتي غير صحيحة لأنه لاعب موقوف بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الودية التي خاضها منتخب بلاده مع نظيره الأوزبكي قبل البطولة وبما أن مباراتهم معه هي المواجهة الأولى فإن اللاعب يتوجب عليه عدم المشاركة والدليل على ذلك أن المنتخب الإماراتي تدارك الخطأ بعدم إدراج اسم اللاعب في قائمته في المباراة الثانية أمام المنتخب السعودي حتى يستوفي عقوبته