اختتمت مباريات المرحلة الثانية عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الرياضي على التضامن وهومنتمن على اللويزة و​الشانفيل​ على الأنطونية كما فاز ​الحكمة​ على بيروت بينما سقط بيبلوس أمام ​المتحد​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

علي حيدر​ ( لاعب الرياضي ):

ظهر بمستوى جيد للغاية في المباراة التي فاز بها فريقه على التضامن حيث سجل 24 نقطة والتقط 5 متابعات مع تمريرة حاسمة وحيدة ليكون مؤثرا تحت السلة دفاعيا وهجوميا ويعيد القليل من الصورة التي ينتظره الجميع أن يظهر بها.

عمر الأيوبي​ ( لاعب المتحد ):

قام بواجبه على أكمل وجه في المباراة أمام بيبلوس حيث كان أحد الأوراق الرابحة لفريقه فسجل 15 نقطة منها 3 ثلاثيات والتقط متابعتين بجانب تمريرتين حاسمتين دون نسيان دفاعه الجيد الذي قام به طوال الدقائق ال31 التي لعبها.

أجنبيا:

جاي يونغبولد​ ( لاعب الحكمة ):

مرة أخرى يبرهن عن أنه العقل المفكر لفريق الحكمة حيث لعب دورا محوريا في الفوز على بيروت فسجل 26 نقطة بينها 6 ثلاثيات كما التقط متابعة دفاعية ومرر 4 كرات حاسمة لزملاءه دون نسيان أخذه للقرارات الصعبة في أوقات حاسمة من اللقاء.

جاستن هاوكينز​ ( لاعب الشانفيل ): قدم مباراة كبيرة أمام اللويزة حيث سجل 29 نقطة بينها 4 ثلاثيات كما التقط 11 متابعة دفاعية ما عكس سيطرته الكبيرة تحت السلة وعدم قدرة مدافعي الأنطونية على إيقافه دون نسيان تمريره ل3 كرات حاسمة وقيامه ب4 سرقات للكرة من لاعبي الخصم.

مدرب الأسبوع:

فؤاد أبو شقرا​ ( مدرب الحكمة):

حقق فوزا هاما للغاية على بيروت في ظل الصراع القوي الدائر على المركز الرابع. الأداء الدفاعي للفريق والتوظيف الجيد للاعبين في ظل اللعب فقط بلاعبين أجنبيين كانتا سببين رئيسيين في تفوق الحكمة خلال المباراة والنجاح في العودة خلال الربع الأخير من المباراة بحنكته وخبرته الكبيرة في قلب الأمور لمصلحته.

أحمد علاء الدين