فتح المدير الفني لنادي آرسنال ​ارسين فينغر​ النار على نظيره في مانشستر يونايتد ​جوزيه مورينيو​، وذلك بعد تصريح المدرب الأأخير الذي قال فيه إن الـ300 مليون باوند التي صرفها في سوق الإنتقالات الصيفية ليست كافية له من أجل منافسة مانشستر سيتي، فكان ردّ فينغر بالقول: "خلال 21 سنة لي مع آرسنال، تعلمت كيف أتغلب على خصومي الذين كانوا يصرفون أموالاً أكثر من فريقي في سوق الإنتقالات".

وإنتُخبَ النجم الليبيري السابق ​جورج ويا​ رئيساً ل​جمهورية ليبيريا​، بعدما فاز بالإنتخابات التي أقيمت اليوم، متفوقاً على منافسه ​جوزف بواكي​.

ومثل ويا خلال مسيرته العديد من الأندية، محققا الكثير من الألقاب، ولعل أبرز الإنجازات التي حققها، كان الفوز بجائزة كرة القدم الذهبية عام 1995، عندما كان لاعباً في صفوف ​ميلان​ الإيطالي .

وفي سياق آخر، اعتبر ​كيليان مبابي​ مهاجم ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي أن المواجهة امام ​ريال مدريد​ في دوري ابطال اوروبا ضمن الدور ال16 ستكون الأقوى في هذا الدور.

وخلال حوار مع صحيفة ماركا قال النجم الفرنسي الشاب :"المباراة ستجمع فريقين من اهم الفرق في اوروبا، ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم فقد فاز بدوري الأبطال مرتين على التوالي، ولكن نحن أيضا تطورنا كثيرا، ستكون مواجهة كبيرة وسنذهب إلى البيرنابيو للتأهل". وأضاف:"يجب علينا احترام الجميع ، ولكن حين سنواجه الريال سنكشف عن انيابنا امام فريق كبير، يمتلك لاعبون كبار يمكن اعتبارهم مرجعا في كل مركز على أرض الملعب، ولعبوا معا لسنوات عديدة".

وبالإنتقال إلى عالم سوق الإنتقالات، أعلن نادي ليفربول الإنكليزي ضم مدافع نادي ​ساوثامبتون​ والدولي الهولندي ​فيرغل فان دايك​، بعد منافسة شرسة مع عدة أندية كبيرة، في صفقة قياسية وصلت ل٧٠ مليون باوند.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن برشلونة قد وضع كل من ​مسعود أوزيل​ نجم آرسنال ، ​ليون غوريتسكا​ لاعب ​شالكة​ الألماني ، نبيل فقير لاعب ليون، الروسي ​ألكسندر غولوفين​ لاعب ​سيسكا موسكو​ الروسي ، فيليب كوتينيو نجم ليفربول على لائحة الأسماء التي يسعى إلى ضمها خلال فترة الميركاتو الشتوي.

وكما وأشارت تقارير صحفية إيطالية، إلى أن والتر ماتزاري المدير الفني الإيطالي السابق لأندية ​واتفورد​ ونابولي وإنتر ميلان بات ضمن الأسماء المرشحة لتدريب نادي إشبيلية الإسباني في الفترة القادمة .

وتتجه الأنظار اليوم إلى ​ملعب سان سيرو​ في مدينة ميلانو، حيث سيحتضن مباراة الديربي بين الإنتر وميلان، في الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس إيطاليا​، وسيواجه الفائز نادي ​لاتسيو​ في الدور نصف النهائي.

وفي ​البريميرليغ​، يحل مانشستر سيتي ضيفاُ ثقيلاً على نادي ​نيوكاسل يونايتد​، ضمن الجولة الـ20 من البريميرليغ .

محلياً، أعلن نادي ​النجمة​ وبشكل رسمي، عودة نجمه السابق ​علي حمام​ للدفاع عن ألوان فريقه إبتداءً من مرحلة الإياب، بعدما مثل نادي ​ذوب أهان الإيراني​ لمدّة ثلاث سنوات، وسيشكل إضافة في مركز الظهير الأيمن، مع المدرب الألماني ​ثيو بوكر​ .

عربياً، إنتهت المواجهة التي جمعت ​النصر​ مع إنبي بنتيجة التعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء على ​ملعب بتروسبورت​ ضمن الأسبوع الـ16 من مسابقة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم.

وفي ​الدوري السعودي​، وضمن الأسبوع الـ16، حقق فريق الشباب فوزاً مهماً على حساب ​الباطن​، بنتيجة هدف مقابل لاشيء، سجله اللاعب ​ناصر الشمراني​ في الدقيقة الـ17 .

وفي عالم كرة السلة، أعلنت صفحة وكيل اعمال Jad Saade Basketball Agency الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن انضمام اللاعب ​نيكولوز تسكيتيشفيلي​ رسمياً الى صفوف فريق ​بيبلوس​ الجبيلي الذي يحاول تدعيم صفوفه مع انطلاقة منافسات اياب بطولة لبنان لكرة السلة لموسم 2017 - 2018 خاصة بعد اداءه المترنح في الاونة الاخيرة بعد ان قدم موسماً مميزاً في العام الماضي .

وتقام الليلة مباراة تجمع بين الأنطونية والشانفيل في ملعب المعهد الأنطوني، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة الإياب لبطولة لبنان في كرة السلة .

متفرقات دولية :

- إختار النجم الفرنسي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني ​أنطوان غريزمان​ أن يقضي عطلة ميلاد بالقرب من أجواء كرة السلة الأميركية NBA، حيث نشر صورة عبر حسابه الشخصي في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك تجمعه مع نجم فريق ​فيلاديلفيا​ ​جويل إمبيد​ Joel Embiid، خلال إحدى مباريات الفريق، لكن سعادة غريزمان دفعته للقيام بتصرفات غريبة، حيث نشر صورة أخرى بلباس كرة سلة ومع قناع غطّ جلده باللون الأسود، لتنهال عليه الإنتقادات من قبل متابعيه، ليعود ويحذف الصورة، ناشراً رسالة يقول فيها:" أنا أعتذر، إنه خطأ وأعترف به ".

- أعلنت الشرطة البريطانية عن توجيهها إتهاماً للاعب فريق ليفربول الانكليزي ، الشاب ​جون فلاناغان​ صاحب الـ 24 عام بالمشاركة في حادث إعتداء وقع بقلب المدينة يوم الجمعة الماضي ، وأكدت الشرطة انها استجوبت مدافع الريدز في ساعة مبكرة يوم 22 كانون الأول الجاري .

- سيغيب حارس نادي ميلان ​جيانلويجي دوناروما​ عن مباراة الديربي امام الإنتر بسبب تعرضه للإصابة، وسيحل مكانه الحارس المخضرم صاحب الـ41 ​ماركو ستوراري​ .

- نجح رئيس ​الاتحاد البيروفي​ السابق لكرة القدم ، ​مانويل بورغا​ بالحصول على حكم البراءة في قضية انضمامه للمجموعة المشاركة في فضيحة ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ "فيفا". وجاء قرار قاضي المحكمة الفيدرالية لمدينة نيويورك الأميركية ايجابياً حيث حكم ببراءة بورغا من تهمة التآمر والاختلاس ، التي كان يحاكم عليها

-تصادف اليوم، الذكرى الرابعة للحادث الأليم الذي تعرض له سائق الفورمولا وان، الألماني ​مايكل شوماخر​ أثناء ممارسته التزلج في إحدى جبال فرنسا، حيث أعاد نجله ميك شوماخر إحياء صفحته الرسمية في الفيس بوك، متوجهاً بالشكر لكل محبيه، ومؤكدا أن وقوفهم إلى جانب العائلة، قد منحها القوة والصبر لمواجهة هذه المأساة.