قدم نادي ليفربول عرضا بطوليا كبيرا في مباراته التي جمعته أمس أمام سوانسي سيتي على ملعب ​أنفيلد​ ضمن الجولة ال٢٠ من ​البريميرليغ​، حيث حقق الريدز فوزا عريضا بنتيجة خمسة أهداف مقابل لاشيء، تناوب على تسجيلها كل من فيليب كوتينيو وروبيرتو فيرمينيو هدفين، و ​أليكس تشامبرلاين​ و​أليكسندر أرنولد​ .

وتستأنف الجولة اليوم بمواجهة تجمع مانشستر سيتي مع ​نيوكاسل يونايتد​ .

وفي ​كأس إيطاليا​، تمكن ​لاتسيو​ من العبور إلى النصف نهائي، بعد تخطيه ​فيورنتينا​ بنتيجة ١-٠، عبر هدف سجله قائده سيناد ​لوليتش​، ليواجه الفائز من مواجهة ​ميلان​ والإنتر اليوم .

وتاهل ​نادي غلطة سراي​ الى ربع نهائي ​كاس تركيا​ بعد فوزه السهل على بوكاسبور من الدرجة الثانية بنتيجة 3 - 0.

وفي مواجهة ثانية خرج ​نادي بورصا سبور​ الذي يدربه الفرنسي بول ​لو غوين​ من البطولة على يد غنكليربرليغي بنتيجة 1 - 0 .

وعلى صعيد آخر، اكد المدرب الاسباني لنادي ​مانشستر سيتي​ الانكليزي ​بيب ​غوارديولا​​ انه لا يهتم بتحطيم الرقم القياسي الذي يخص ​بايرن ميونخ الالماني​ والذي حقق 19 فوزا متتالياً بصفته صاحب أطول سلسلة انتصارات في البطولات الأوروبية الكبرى. وفي حديث له ، قال غوارديولا :"لقد حققنا انتصارات كثيرة منذ شهر آب ومسيرتنا تبدو أسهل بالفوز في كل مباراة ، لكنني لا أفكر في تحطيم الرقم القياسي للبايرن . وأضاف :"الهدف الوحيد بالنسبة لي ولطاقمي عندما نلتقي لدراسة أي منافس ، هو ما يجب علينا فعله لفرض أسلوبنا بالكرة وبدونها".

عربيا، وضمن منافسات الجولة الثانية من كأس الخليج 23 لكرة القدم ، تمكن منتخب ​العراق​ من قلب الطاولة وتحقيق فوزاً ثميناً ومهماً له في المباراة التي جمعته امام نظيره القطري على ملعب ​الكويت​ ، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 2 – 1 . وبهذا الفوز تمكن المنتخب العراقي من خطف مركز الصدارة لهذه المجموعة بعد ان تفوق على ​البحرين​ بفارق الاهداف وبرصيد 4 نقاط ، بينما تجمد رصيد قطر عند 3 نقاط ليتراجع الى المركز الثالث .

محليا، وضمن الجولة الرابعة من مرحلة "الفاينل 6" ل​بطولة لبنان لكرة القدم للصالات​، حافظ ​نادي بنك بيروت​ الرياضي، حامل اللقب، على سجله الكامل من دون هزيمة، بعدما حقق فوزا سهلا على ​نادي الجيش​ بنتيجة 7-2، في المباراة التي أقيمت على ​ملعب الرئيس اميل لحود العسكري​ في الدكوانة

وفي مباراة ثانية، أنعش فريق ​الحرية صيدا​ آماله بالتأهل إلى نصف النهائي، بعدما حقق فوزا صعبا ومستحقا في الدقائق الأخيرة على منافسه المباشر ​شباب الأشرفية​ بنتيجة 6-4.

وفي كرة السلة، حقق ​نادي المتحد طرابلس​ فوزا مهما على ​نادي بيبلوس​ الجبيلي في جبيل بنتيجة 99 - 81 ضمن بطولة لبنان، ليبقى الفريق الجبيلي على سلسلة سيئة من النتائج بالرغم من النفضة الكبيرة التي قامت بها ادارة النادي .

وفي لقاء اخر ثار ​الهومنتمن​ من ​​اللويزة​​ الذي كان قد هزمه ذهابا على ارضه في مزهر وهزمه على ارضه بنتيجة كبيرة وبفارق كبير وصل الى 26 نقطة 89 - 63 .

وفي السياق نفسه، صرح لاعب اللويزة ​جيمي سالم​ لصحيفة السبورت الإلكترونية قائلا :" هذا ليس مستوى الفريق بشكل عام ولا مستواي بشكل خاص . فاليوم لم اكن موفقا على الاطلاق وهذا امر طبيعي ويحدث ". وختم بالقول:" هومنتمن اوقفوا مفاتيح اللعب في فريقنا.علينا ان نتعلم من كافة الاخطاء التي ارتكبناها اليوم، فالطريق لا يزال طويلاً وكل ما يمكنني قوله اننا لم نكن موفقين".

بينما قال إسماعيل أحمد لاعب الهومنتمن :" كانت مباراة متقاربة في البداية ولكننا تقدمنا بفضل خبرتنا وصلابتنا وبدفاعنا استطعنا ايقاف مفاتيح اللعب عندهم مثل ​جيمي سالم​ ​حسن دندش​ والاجانب .

وختم بالقول:"في بداية المباراة لم نكن موفقين بالرميات الثلاثية وكانت النسبة متدنية لكن في الشوط الثاني استعدنا تركيزنا مما ادى الى فوزنا بفارق 26 نقطة وهذا بالشيء الجيّد ".

وفي ال NBA ، سقط وصيف متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ تورنتو رابترز امام ​​دالاس مافريكس​​ الذي يعاني هذا الموسم بفارق 5 نقاط وبنتيجة 93 – 98. في وقت فاز ​​ميامي هيت​​ على اورلاندو ماجيك بفارق 18 نقطة وبنتيجة 107 - 89 .

وفي المجموعة الغربية، عاد ​لوس انجلوس كليبرز​ الى سكة الانتصارات بعد التغلب على ​سكرامنتو ​كينغز​ بفارق 27 نقطة وبنتيجة 122 – 95

وجاءت باقي للنتائج كالتالي:

انديانا بيسيرز 83 – 107 ديترويت بيستونز

تورنتو رابترز 93 – 98 دالاس مافريكس

اورلاندو ماجيك 89 – 107 ميامي هيت

​شيكاغو بولز​ 115 – 106 ​ميلووكي باكس​

بروكلين نتس 97 – 109 ​سان انطونيو سبيرز​

​يوتا جاز​ 83 – 107 ​دنفر ناغتس​

ميمفيس غريزلرز 97 – 99 ​فينيكس صانز​.

أما في عالم المصارعة، لم يخل عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت من المفاجآت المدوية.

فقد افتتح العرض بظهور مديره العام ​دانيال براين​ واعلانه انه لم يتمكن من التواصل مع بطل ​الولايات المتحدة​ دولف زيغلر الذي ترك حزام البطولة الاسبوع الفائت على ارض الحلبة وغادر. واعتبر براين ان هذا التصرف من زيغلر يعني انه تخلى بإرادته عن البطولة وبالتالي، سيجري دورة بين المصارعين يتم في نهايتها تتويج واحد منهم كبطل للولايات المتحدة.

وخلال الاعلان، تقدم اعضاء الفرق لاعلان نيتهم ايضاً على المنافسة، فقرر براين اقامة مباراة بين هذه الفرق لمعرفة هوية المنافس الاول على لقب الزوجي.واقيمت المباراة التي انتهت بفوز شيلتون ​بنجامين​ و​تشاد غايبل​ على فريق "اليوم الجديد" وآيدنانغليش و​الكسندر روسيف​.وشهد العرض مباراة قوية ومثيرة جمعت بطل العالم آي جاي ستايلز و​كيفن اوينز​، وكاد ستايلز ان يحقق الفوز لولا تدخلات ​سامي زين​ الذي شتت انتباه الحكم وتدخل للتشويش على اجواء المباراة، فدخل مسؤول العرض شاينماكمان على الخط ليطلب من الحكم طرد.

زين.وفي باقي المباريات، تمتع فريق "بلودجون" بضرب فريق "بريزانغو"، وفازت ​روبي رايوت​ على ​ناومي

متفرقات دولية :

- لم يخف الإيفواري ​فوسيني كوليبالي​ لاعب ​الترجي​ التونسي سعادته بارتداء قميص ​منتخب تونس​ بعد توجيه الاستدعاء له ليكون مع نسور قرطاج في معسكر خارجي بقطر مطلع الشهر المقبل, معتبرا أنه من دواعي فخره الحصول على الجنسية التونسية وتمثيل منتخبها .

- تعرض مهاجم لاتسيو ​فيليبي كايسيدو​ لإصابة خلال مباراة النسور أمام فيورنتينا إضطر على إثرها للخروج من الشوط الأول .

- كشفت تقارير صحفية أن لاعب برشلونة جيرارد ديلوفيو مطلوب من قبل ناديي إنتر ونابولي .

- اعلنت رابطة دوري محترفي كرة السلة الاميركية عن عدم احتساب الحكام لاربعة اخطاء على نجمي فريق ​كليفلاند كفالياريز​ و​غولدن ستايت واريرز​ في مباراة الميلاد ، والتي انتهت بفوز حامل اللقب الواريرز بفارق 7 نقاط وبنتيجة 92 – 99 .

واضافت الرابطة في بيان ان الحكام لم يحتسبوا 3 اخطاء على نجم الواريرز ​كيفن دورانت​ ، بينما لم يحتسبوا خطا واحد على نجم كليفلاند ​ليبرون جيمس​ ، في وقت اثرت الاخطاء التي ارتكبها دورانت بشكل اكبر على سير المباراة ، خاصة وانها اتت في الربع الاخير من المباراة.