سيطر الثنائي البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ لاعب ريال مدريد والارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة على ​الكرة الذهبية​ في السنوات العشر الاخيرة .

فقد تقاسما الكرات العشرة خمسة للبرتغالي 4 مع الريال وواحدة مع مانشستر يونايتد الانكليزي وخمسة للارجنتيني كلهم مع برشلونة الاسباني .

الجميع تحدث عن سيطرة هذين اللاعبين على الكرة العالمية وانهما سيسيطران عليها للسنوات الخمسة المقبلة ايضا .

السؤال بقي عند كل المتتبعين من سيخلف هذان النجمان اللذان لا يكلان ولا يتعبان من تحطيم الارقام القياسية الواحد تلو الاخر .

من افضل هداف في تاريخ نادييهما الى الهداف التاريخي لدوري ابطال اوروبا الى بطل اوروبا مع المنتخبات والاندية الى والى والارقام لا تتوقف .

هل هو ​نيمار​ الذي رحل الى ​باريس سان جيرمان​ لكي يكون نجما عالميا وقائد فريق ؟ هل هو ​هاري كاين​ ماكينة التسجيل في ​توتنهام الانكليزي​ ؟ هل هو كوتينيو من ليفربول او حتى ​محمد صلاح​ ؟ هل هو غريزمان من ​اتلتيكو مدريد​ ؟ هل هو مبابي من باريس سان جيرمان الفرنسي ؟ الاسئلة كثيرة ولكن الحقيقة واحدة هذان النجمان خالدان ونظن ان ما يقدماه في عالم الكرة خيالي . لكل واحد منهما خصوصية لا يشبهان بعضهما البعض ميسي لاعب رائع وفائق للطبيعة لا يستطيع احد ايقافه ورونالدو ماكينة تسجيل اهداف لا تتعطل وتدور كل ما طلب منها ذلك .

في هذا التقرير سنتحدث عن الاسماء بالتفاصيل ونتناول امكانية كسر هذه الهيمنة . الانكليزي هاري كاين لديه بعض الحظوظ وخصوصا انه تخطى ميسي ورونالدو ونال جائزة هداف العام 2017 بعد ان سجل 8 هاتريك في هذا العام اخرهما كانا امام بيرنلي وساوثمبتون على التوالي وهذا ما يجعله يتقدم بعض الشيء على المنافسين الاخرين كونه استطاع تخطيهما في منافسة فردية معهما . الميزة هذه ليست موجودة لدى البرازيلي نيمار لاعب برشلونة وزميل ميسي السابق الذي اراد الرحيل الى فرنسا لانشاء مسيرة له ويكون قائد الفريق الاوحد .

مسيرته هناك ممتازة وهو يقود الفريق الباريسي لانتصار تلو الاخر لكنه يسقط دائما في اللفة الاخيرة امام رونالدو وميسي ويحرز المركز الثالث في الكرة الذهبية .

الاسم الثالث ​انطوان غريزمان​ نجم اتلتيكو مدريد والذي ينافس رونالدو وميسي في الليغا فبعد قيادته منتخب فرنسا للحلول في المركز لثاني في ​يورو 2016​ وفوزه بلقب هداف البطولة ظن الجميع انه هو من سيهزمهما لكنه ايضا كغيره سقط في الامتحان الاخير وحل ثالثا في معركة الكرة الذهبية وابتعد عن الصراع في الموسم الحالي بسبب بعده عن مستواه .

هذه الاسماء هي الاقرب لخلافة رونالدو وميسي لكن لنقلها بصراحة لا نرى احد يستطيع خلافتهما الا بعد اعتزالهما كونهما استثنائيين ونادران .