ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ لكرة القدم، قاد النجم الإنكليزي ​هاري كاين​ فريقه توتنهام لتحقيق إنتصارٍ عريضٍ ومستحقٍ على حساب ​ساوثامبتون​ بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب ويمبلي، معقل السبيرز هذا الموسم ، وتمكن كاين من تحطيم العديد من الأرقام خلال هذه المباراة، حيث أصبح الهداف الأول في أوروبا لعام 2017، برصيد 56 هدفا، بفارق هدفين عن ليونيل ميسي نجم برشلونة، وصار أيضاً أول هداف في تاريخ البريميرليغ يسجل 6 هاتريك في عام واحد، وبات أكثر لاعب تسجيلا في تاريخ البريميرليغ خلال عام واحد، برصيد 39 هدفا، متخطياً رقم الأسطورة ​الان شيرير​ الذي يملك في رصيده 36 هدفا في عام 1996.



وفي هذا السياق، عبّر كاين عن سعادته البالغة حيال ذلك، قائلاً في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي :" لقد كان عاما رائعا، ان تتم مقارنتي بميسي وشيرير، هذه هي روعة اللعبة، ان اسجل ثلاثية اخرى طريقة رائعة لإنهاء العام، انا اطمح للتحسن في كل عام، هذا ما قمت به في مسيرتي وسأستمر بالقيام بالأمر".


وفي باقي المباريات، تعادل مانشستر يونايتد أمام ضيفه بيرنلي بنتيجة 2-2، بعدما كان متأخرا بنتيجة 2-0، وفاز ​تشيلسي​ على ​برايتون​ بنتيجة 2-0 ليصبح الفارق بين البلوز والشياطين الحمر نقطة واحدة، وإنتهت مواجهة ​بورنموث​ مع ​ويست هام يونايتد​ بالتعادل 3-3، وسقط ​ليستر سيتي​ أمام ​واتفورد​ بنتيجة 2-1، وتعادل ​ستوك سيتي​ مع ​هادرسفيلد​ 1-1، بينما إنتهت مواجهة إيفرتون و​ويست بروميتش​ بنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف.



وستقام الليلة مباراة تجمع بين ليفربول و​سوانسي سيتي​ على ملعب الأنفيلد، وفي ​كأس إيطاليا​، يستضيف ​لاتسيو​ فريق ​فيورنيتنا​ على ملعب الأولمبيكو في ربع نهائي كأس إيطاليا.



وعلى صعيد آخر، وجهت مصلحة الضرائب الإسبانية اتهاما خطيرا الى النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ يتحدث عن التحايل والتهرب من دفع الضرائب وانه عليه ان يكون داخل السجن وليس حرا طليقا. واشارت بدورها صحيفة الموندو الاسبانية الى ان رئيس محامي الخزانة في مجال الجريمة الضريبية ​كاريداد غوميز موريلو​ اعتبر ان التهمة الموجهة الى اللاعب البرتغالي في صفوف ​ريال مدريد​ وهو التهرب من دفع ما يقارب 15 مليون يورو هو جرم كبير حيث يوجد اشخاص متهمين بالتهرب من دفع مبالغ أقل حاليا يقبعون في السجن. وكان لرونالدو تعليقا على هذه التهم عبر توتير ناشرا صورة مع أطفاله قائلا:" أنا سجين هؤلاء الأطفال".





وبالإنتقال إلى عالم سوق الإنتقالات، كشفت تقارير صحفية إنكليزية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بات قريباً من التعاقد مع مدافع نادي ساوثامبتون والدولي الهولندي ​فيرغل فان دايك​، خلال الفترة المقبلة، مقابل 80 مليون يورو.


كما وأعلنت صحيفة الأس الإسبانية أن نادي ​إشبليية​ الإسباني يرغب في التعاقد مع المدير الفني الإيطالي ​فييتشينزو مونتيلا​ Vincenzo Montella من أجل قيادة الفريق في الفترة المقبلة، خلفاً للمدرب الأرجنتيني المقال ​إيدواردو بيريتزو​ Eduardo Berizzo .


في حين، أعلن نادي ​بيشكتاش​ التركي عن التعاقد رسمياً مع المدافع الدولي الكرواتي ​دوماغوي فيدا​ Domagoj Vida قادماً من نادي دينامو كييف الاوكراني.



عربياً، حقق النجم المصري ​محمد صلاح​، جناح نادي ليفربول الإنكليزي والمنتخب المصري لقب أفضل لاعب عربي خلال عام 2017 ، بعد الاستفتاء الجماهيري التي أجرته شبكة "بي ان سبورتس" .
وفي بطولة ​كأس الخليج​ المقامة حالياً في الكويت، وضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، حقق منتخب ​البحرين​ الفوز على حساب ​منتخب اليمن​ بنتيجة هدف للاشيء، سجله اللاعب ​جمال يوسف​، لتخرج اليمن من البطولة بشكل رسمي.


محلياً، أقيمت اليوم مباراة ودية جمعت نادي الصفاء اللبناني مع ​المنتخب الفلسطيني​، وإنتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2.

وتأهل كل من ستارز اكاديمي وزوق مصبح الى نهائي كأس لبنان للسيدات بكرة القدم، في اعادة للمشهد عينه في الموسم الماضي وذلك بفوز الاول على يونايتد طرابلس والثاني على بيريتوس في الدور نصف النهائي.


وفي كرة السلة، أعلن الإتحاد اللبناني لكرة السلة عن برنامج مرحلة الإياب من بطولة لبنان، والتي ستنطلق الليلة في مباراتين ستجمع بين ​بيبلوس​ و​المتحد​ وبين ​اللويزة​ و​الهومنتمن​. وستقام مباراة القمّة بين الحكمة والرياضي يوم السبت المقبل في الثلاثين من الشهر الحالي على ملعب غزير بتمام الساعة الرابعة بعد الظهر .وتختتم المرحلة في الـ16 من شهر كانون الثاني في العام المقبل في مباراة تجمع بين بيبلوس واللويزة .


متفرقات دولية :
- نجح النجم الجزائري ​رياض محرز​ في هز شباك واتفورد خلال المباريات الثلاث الأخيرة التي لعبها ضد الفريق، وذلك خلال مباراة اليوم التي إنتهت بفوز الفوكسيس بنتيجة 2-1 .


- سجل ألفارو موراتا مهاجم تشيلسي هدفه الـ50 في جميع الدوريات الأوروبية التي لعب فيها كمجموع الأهداف التي سجلها في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، وريال مدريد في الدوري الإسباني، وتشيلسي حالياً، وذلك خلال مواجهة برايتون .


- توفي اللاعب الناشىء السابق لنادي الزمالك المصري ​حامد مهدي​ اليوم الثلاثاء بعد تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.


- احرز الدولي الفرنسي ​نغولو كانتي​ نجم وسط نادي تشيلسي الانكليزي جائزة أفضل لاعب فرنسي في عام 2017 والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول حاصدا المركز الأول في التصويت برصيد 92 صوتا ، متفوقا بـ5 أصوات على الوصيف ​كيليان مبابي​ ، في حين جاء ​كريم بنزيما​ في المركز الثالث بـ52 صوتا.