تتجه الأنظار اليوم لمباريات الأسبوع ال٢٠ من بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يلعب ​توتنهام​ أمام ​ساوثامبتون​، ويواجه واتفورد ​ليستر سيتي​، ويستضيف ​تشيلسي​ ​برايتون​، ويحل بيرنلي ضيفا على مانشستر يونايتد، ويصطدم ​هادرسفيلد​ بستوك سيتي، و​ويست هام​ ببورنموث، و​ويست بروميتش​ بإيفرتون .

وفي هذا السياق، أمل المدير الفني البرتغالي لفريق ​مانشستر يونايتد​ ​جوزيه مورينيو​ أن يقدم فريقه أداء جيدا أمام ​​بيرنلي​​ كما فعل خلال لقاء ​ليستر سيتي​. وقال مورينيو في مؤتمر صحافي: "آمل بأن نقدّم مستوىً ممتازًا كما لعبنا أمام ليستر سيتي. سنفوز بتسع مباريات من أصل عشرة لقاءات إن لعبنا بنفس مستوانا أمام ليستر. وسنكسب بنتيجة ثلاثة أو أربعة مقابل لا شيء".

من جهته، طالب مدافع ​تشيلسي​ ​ماركوس ألونسو​ زملاءه في الفريق بضرورة تعويض التعادل أمام ​إيفرتون​ من دون أهداف، وذلك عندما يلتقي البلوز فريق ​برايتون, قائلا في تصريحات صحفية : "من الصعب للغاية أن يصل استحواذ الفريق إلى 68% وأن يسدد 25 كرة على المرمى ولا يحقق الانتصار، لضرورة تحقيق الفوز على كل من برايتون و​ستوك سيتي​ وحصد النقاط الست " .

وعلى صعيد آخر، تصدر النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ قائمة صحيفة "الغارديان" الإنكليزية لأفضل اللاعبين في العالم لعام 2017، متفوقا على الثنائي البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ والبرازيلي ​​نيمار​ دا سيلفا​ على التوالي ، بعد إستفتاء شارك فيه 169 خبيرًا من 63 دولة مختلفة من أجل اختيار أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2017، ومن بين المشاركين في التصويت لاعبين سابقين مثل ​رونالدو نازاريو​ و​كريسبو وزانيتي​ و​باتريك أندرسون​.

وجاءت قائمة العشرة الأوائل بحسب الصحيفة كالتالي .

1. ليونيل ميسي

2. كريستيانو رونالدو

3. نيمار

4. ​كيفن دي بروين​

5. ​هاري كاين​

6. ​لوكا مودريتش​

7. ​روبرت ليفاندوفسكي​

8. ​كيليان مبابي​

9. ​توني كروس​

10. ​إيدين هازارد​

عربيا، واصل فريق ​حسنية أكادير​ تحليقه في صدارة ​الدوري المغربي​ للمحترفين لكرة القدم، بفوزه على فريق ​الوداد​ الرياضي بهدف نظيف، في ختام مباريات الأسبوع الرابع عشر من منافسات البطولة . وفي ​الدوري المصري​، سقط فريق ​الأهلي​ في فخ التعادل الإيجابي مع فريق ​وادي دجلة​ بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "بترو سبورت" ضمن الأسبوع الخامس عشر .

وبالإنتقال لعالم الNBA جدد غولدن ستايت واريرز فوزه على حامل لقب المجموعة الشرقية من البطولة ​​كليفلاند كفالياريز​​ بغياب نجم الفريق ​ستيفان كوري​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 92 – 99 ، حيث سجل ​كيفن دورانت​ 25 نقطة للواريزر بينما سجلكيفن لوف 31 نقطة و 18 كرة مرتدة لكليفلاند .

في وقت لم يقبل ​​هيوستن روكتس​​ الهدية من غولدن ستايت واريرز ليسقط للمرة الثالثة على التوالي امام اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 5 نقاط وبنتيجة 107 – 112 .

وفشل ​لوس انجلوس ليكرز​ في انهاء سلسلة هزائمه بعد سقوطه امام ​مينسوتا تيمبروولفز​ بفارق 17 نقطة وبنتيجة 121 – 104

واتت النتائج الاخرى كالتالي :

فيلادلفيا سفنتي​ سيكسرز​ 105 – 98 ​نيويورك نيكس​

كليفلاند كفالياريز 92 – 99 غولدن ستايت واريرز

واشنطن ويزردز 111 – 103 ​بوسطن سيلتيكس​

هيوستن روكتس 107 – 112 اوكلاهوما سيتي ثاندر

وفي المصارعة أقيم عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت وتخلله الكثير من الاحداث المتوقعة وغير المتوقعة شكّلت مفاجآت للمشاهدين، افتتح بعودة المصارع ​جون سينا​ بعد غياب قسري وتقديمه تذكارات للمشجعين الصغار، قاطعه المصارع إلاياس وتبادلا الكلمات الجارحة قبل ان يوجه الاياس لكمة غادرة الى سينا ادت الى اقامة مباراة فورية بينهما وافق عليها مدير العرض ​كورت انغل​، نجح سينا في انهائها لصالحه رغم الاداء المميز لخصمه.

في المقابل كان رومان راينز على موعد ناري مع خصمه اللدود ساموا جو في مباراة فاحت فيها رائحة الانتقام، لكن ما حصل خلال اللقاء لم يكن في الحسبان حيث قرر راينز تغيير استراتيجيته وبدل ان يسعى الى الفوز على جو، عمل على ايذائه مستخدماً الكراسي الحديدية والدرج الحديدي، فأعلن الحكم فوز جو بسبب عدم اهلية خصمه (احتفظ راينز باللقب).

وفي خطوة مفاجئة، قرر انغل جمع اثنين من المصارعين هما سيث رولنز وجايسون جوردان (في ظل غياب ​امبروز​ الطويل)، لمواجهة بطلي الزوجي ​شايموس​ و​انطونيو سيزارو​ على اللقب. كانت المباراة قوية ومليئة بالحماس والتشويق واثبت رولنز وجوردان انهما قادران على وضع خلافاتهما جانباً والتنسيق بشكل جيد من اجل احراز اللقب، وهذا ما حصل بالفعل تحت انظار انغل الذي عبّر عن فرحته بشكل كبير.

وفي باقي المباريات، فاز كاين على ​هيث سلايتر​، و​براون سترومان​ على فريق "ميزتوراج"، وهايدو ايتامي على براين كيندريك، و​فين بالور​ على كورت هوكينز، و​سيدريك الكسندر​ ومصطفى علي واكيرا توزاوا على انزو اموري ودرو غولاك وآريا دايفاري.

متفرقات دولية ومحلية:

- اختار النجم الألماني ​مايكل بالاك​ العاصمة ال​لبنان​ية ​بيروت​ لتمضية فيها عيد الميلاد رفقة زوجته اللبنانية ​ناتاشا طنوس​ .ونشر بالاك من بيروت صورة تجمعه بزوجته، عبر حسابه الرسمي على موقع "​انستغرام​" للتواصل الاجتماعي، وتمنى من خلالها لمتابعيه عيد ميلاد مجيد وأمنيات سعيدة.

- وقع المدرب ​ديك أدفوكات​ عقدا بشكل رسمي مع ناديه السابق ​سبارتا روتردام​ الذي يصارع من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم.

- أفادت تقارير صحفية انكليزية أن لاعب نادي ​لايبزيغ​ الألماني والدولي الغيني ​نابي كيتا​ يسعى للانتقال الى صفوف نادي ​ليفربول​ الانكليزي في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، محاولا إقناع فريقه لتحقيق ذلك .

- احتج لاعبو نادي ​كليفلاند كفالياريز​ على الحركة التي قام بها نجم نادي غولدن ستايت واريرز ​كيفن دورانت​ في الربع الاول من المباراة التي جمعت الفريقين ​ليلة الميلاد​ ، والتي جدد فيها الواريرز فوزه على كليفلاند بفارق 7 نقاط وبنتيجة 92 - 99 . وكان دورانت قد قام بدفع لاعب نادي كليفلاند ​جوزيه كالديرون​ قبل 5 دقائق و 30 ثانية من انتهاء الربع الاول ، حيث طالب لاعبو كليفلاند بطرد دورانت بعد ما اعتبروا انه قام بحركة غير رياضية تستوجب الطرد.