تعادل ​المنتخب الإماراتي​ مع نظيره السعودي سلبيا من دون أهداف في لقاء المنتخبين على "​استاد جابر الاحمد الدولي​" ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ل​​كأس الخليج​​ "​خليجي 23​" في ​الكويت​.

واستمرت عقدة منتخب الأبيض بالنسبة للمنتخب الأخضر في بطولات الخليج، باعتبار أن منتخب ​الامارات​ لم ينجح في الفوز على الأخضر في بطولات الخليج منذ عام 2007، كما أنه لم يحقق أي فوز على الأخضر في "خليجي" على الأراضي الكويتية عبر التاريخ، علما أنه التعادل الرابع بين المنتخبين في بطولات الخليج.

كما وحقق ​منتخب عمان​ الفوز على نظيره الكويتي بهدف نظيف حيث أحرز اللاعب العماني ​أحمد مبارك كانو​ هدف الفوز لمنتخب بلاده في مرمى ​منتخب الكويت​ عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 58 من زمن المباراة.

وكما كان متوقع قدم رئيس ​الاتحاد الروسي لكرة القدم​ ​​فيتالي موتكو​​ استقالته من منصبه بشكل رسمي، تحت الضغط الذي تعرضت له على كرة القدم الروسية بسبب قضية ​​المنشطات​​، بالإضافة لتوصيات ​​اللجنة الأولمبية الدولية​​ التي قررت استبعاد موتكو من المشاركة في الألعاب الأولمبية.

وإنتقالاً الى الدوري الانكليزي الممتاز أعلن ​الإتحاد الانكليزي لكرة القدم​ عن ايقاف مهاجم نادي ​ساوثامبتون​ ​تشارلي اوستن​ لمدة ثلاثة مباريات مقبلة ، ذلك بعد الدهس على حارس مرمى فريق ​هادرسفيلد​ في المباراة الماضية بين الفريقين.

وفي تصريحات المدربين قبل انطلاق الجولة الـ 20 من الدوري الانكليزي الممتاز، شدد مدرب نادي ​توتنهام هوتسبير​ ​ماوريسيو بوتشيتينو​ على اهمية المباراة المقبلة امام نادي ساوثامبتون، معتبراً ان التفكير بالفرق التي تسبقهم في الترتيب لن يفيدهم.

وبدوره كشف مدرب نادي ليفربول ​يورغن كلوب​ ان هدف فريقه في هذا الموسم هو الوصول الى دوري ابطال اوروبا، في ظل صعوبة اللحاق بالمتصدر مانشستر سيتي والمنافسة على لقب الدوري الممتاز.

و في مجال آخر نشرت شبكة "ESPN" تقريرا حدّدت فيه أسوأ الصفقات التي حصلت في عام 2017 على صعيد الأندية الإنكليزية، حيث إعتبرت الشبكة أن صفقة إنضمام الحارس ​​جو هارت​​ من ​​مانشستر سيتي​​ إلى ​​ويست هام يونايتد​​، تُعتبر الأسوأ، يليها صفقة الهولندي ​​دافي كلاسين​​ ، قائد نادي ​أياكس​ الهولندي ، الذي تعاقد معه نادي إيفرتون مقابل مبلغ 23.5 مليون باوند .

وفي خبر مفاجئ كشف نجم نادي ​​آرسنال​​ الإنكليزي السابق ​​إيمانويل إيبوي​​ أنه يعاني من أزمة مالية وحياتية خانقة في الفترة الحالية، وذلك بسبب مشاكل بينه وبين زوجته التي قامت بسلب جميع أمواله التي حصل عليها في كرة القدم، مضيفاً في حوار مع ​صحيفة الميرور الإنكليزية​، أن حاول الإنتحار هرباً من الديون والظروف الصعبة التي يعيشها، مطالباً المساعدة من نادي آرسنال .

وفي هذا الصدد كشفت شبكة " سي أن أن التركية " أن نادي ​​غلطة سراي​​ التركي عرض على مدافعه السابق ​ ​إيبوي​​ العمل كمساعد مدرب لفريق الناشئين بعد التصريحات التي أدلى بها اللاعب الإيفواري لصحيفة ​ميرور الإنكليزية​، والتي كشف خلالها أنه يعاني من مشاكل مالية وحياتية صعبة، وأنه فكّر بالإنتحار للتخلص من الأزمات التي يعيشها.

وإنتقالاً الى عالم الكرة الصفراء نجح لاعب ​كرة المضرب​ الإسباني ​​رافايل نادال​​ في انهاء العام 2017 في صدارة لاعبي كرة المضرب للمحترفين، بعد إعلان القائمة الجديدة في الاثنين الاخير من العام الحالي ، بينما جاء السويسري ​ردوجر فيدرير​ كوصيف لنادال في المركز الثاني ، ومن بعده البلغاري ​​غريغور ديميتروف​​ في المركز الثالث.

ولدى النساء نجحت اللاعبة​ الرومانية ​​سيمونا هاليب​​ في طوي صفحة عام 2017 وهي على راس ترتيب التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات، متقدمة على الإسبانية ​غاربين موغوروزا​ ، صاحبة المركز الثاني ، بينما حلت الدنماركية ​​كارولين فوزنياكي​​ في المركز الثالث.

مفترقات دولية:

- كشفت تقارير صحفية تركية أن نادي ​إيفرتون​ توصل إلى إتفاق مع نادي ​​بيشكتاش​​ التركي لضم المهاجم ​​جينك توسون​​ Cenk Tosun إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة من ​سوق الإنتقالات الشتوية​ المقبلة .

- كشفت رئيسة الغرفة الروسية للحسابات، ​​تاتيانا غوليكوفا​​، اليوم الاثنين، أن تكاليف الميزانية الفيدرالية من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2018، ستصل إلى نحو 6.7 مليار دولار.

- اعرب نجم نادي ​​كليفلاند كفاليرز​​ ​ليبرون جيمس​ عن غضبه الشديد من رابطة دوري محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ، التي حددت موعد مباراة فريقه مع غولدن ستايت واريرز ليلة ​عيد الميلاد​ ، حيث يعتبر ليبرون ان هذا لوقت هو وقت للعائلة.