ضمن فعاليات الجولة 17 من منافسات ​الدوري الاسباني​ " الليغا " ، حسم ​نادي برشلونة​ معركة ​​الكلاسيكو​​ امام غريمه التاريخي ​​ريال مدريد​​ وبواقع 3-0 على ارضية ملعب السانتياغو ​برنابيو​ ليعزز صدارته اكثر مستفيداً من خسارة الاتلتيكو والريال ، وكانت المباراة متفاوتة بين شوط وآخر ونجح الفريق الملكي في اظهار قوته في الشوط الاول حيث تفوقوا على لاعبي البلوغرانا ولكن في الشوط الثاني ايقظ ​فالفيردي​ التنين في لاعبيه حيث نجحوا في اكتساح لاعبي الريال بالطول والعرض وليقدم البلوغرانا شوط رائع استحقوا به الفوز ونجح ميسي من مواصلة كتابة التاريخ في الكلاسيكو بهدف جديد وليعزز به صدارته للهدافين .

وبعد المباراة أصر مدرب نادي برشلونة ارنيستو فالفيردي أن الصراع على لقب الدوري لم يحسم بعد بالرغم من اتساع الفارق بين الفريقين الى 14 نقطة، وقال في تصريحه :" لقد حققنا الفوز على فريق كبير في ملعبه، ما زلنا في مرحلة الذهاب،وهناك الكثير من المباريات، هذا الفوز لا يعني أي شيء، كل شيء لا زال يتعين النظر فيه".

ومن جهته عبر مدرب نادي ريال مدريد زين الدين زيدان عن حسرته الكبيرة لخسارة فريقه الكبيرة، مؤكداً أن فريقه سيستمر بالقتال على جميع الالقاب حتى نهاية الموسم.

وصرح زيدان بعد المباراة قائلاً :" انها هزيمة مؤسفه نعتذر للجماهير وأعدكم بأننا سنعود اقوى وسننافس ، و لكنني لست نادماً على التشكيلة وعلى ادخال ​كوفاسيتش​ اساسياً و أنا هنا لاتخاذ القرار ولا افعلها الا وانا مقتع بها ، و نحن بدأنا المباراة بشكل جيد جدا وخلقنا العديد من الفرص ولكن لم نستغلها ، بالفعل خسرنا المباراة ولكن لم نخسر الليغا ومدريد لا يستسلم ابداً ، الطريق لا يزال طويل و حتى يومنا هذا ننافس على البطولات الثلاثة" .

وفي مباراة اخرى حرم نادي فياريال خصمه ​فالنسيا​ من اعتلاء وصافة الترتيب وذلك بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 1-0 على ارضية ملعب ​ميستايا​ وبهذه الخسارة فشل الخفافيش من استغلال خسارة ​اتلتيكو مدريد​ امام ​اسبانيول​ ليواصل فالنسيا تمركزه في المركز الثالث في جدول الترتيب .

أما في الدوري الانكليزي الممتاز، انجر حال اللقب ​تشيلسي​ لتعادل مرير في ارض ​نادي ايفرتون​ دون اهداف، في مباراة تسيدها فريق المدرب ​انتونيو كونتي​ دون النجاح في هز شباك الخصم.

وفي مباراة ثانية واصل المتصدر مانشستر سيتي اطاحته للخصوم بفضل فوزه على ضيفه ​بورنموث​ برباعية دون رد، ليصل بذلك فريق المدرب غوارديولا الى الانتصار الـ 17 على التوالي في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز.

وفي باقي المباريات حقق ​نادي نيوكاسل يونايتد​ فوزاً مثيراً امام ويستهام يونايتد وبواقع 3-2 في مباراة قمة وقوية بين الطرفين، وحقق ​نادي ستوك سيتي​ الفوز امام ويست بوميتش البيون وبواقع 3-1، بينما حسم التعادل الايجابي الموقعة التي جمعت بين ​ساوثامبتون​ و​هادرسفيلد​ ، فيما حقق ​برايتون​ الفوز امام واتفورد وبواقع 1-0 ، كما وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة التي جمعت بين ​سوانسي سيتي​ و​كريستال بالاس​.

وإنتقالاً الى الدوري الايطالي عزز نادي ​نابولي​ من صدارته بعد ان حقق فوزاً مثيراً امام ​سامبدوريا​ وبواقع 3-2 ونجح ابناء المدرب ساري في العودة عن تأخرهم في مناسبتين.

وفي باقي المباريات تلقى نادي ​انتر ​ميلان​​ صفعة قوية بعد ان انقاد الى خسارة ثانية على التوالي بعد ان حقق ​ساسولو​ فوزاً مفاجئاً امام ​النيراتزوري​ وبواقع 1-0 وكانت المباراة قوية من الجانبين، ما حقق اودينيزي فوزاً كبيراً امام ​فيرونا​ وبواقع 4-0 واستحق ابناء المدرب ​ماسيمو اودو​ الفوز ليعززوا موقعهم اكثر في المركز الثامن ، بينما حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 المباراة التي جمعت بين سبال و​تورينو​ وكان ​فالكي​ قد منح تورينو هدفي السبق قبل ان يعود سبال ويخطف التعادل في اللقاء ، وحقق جنوى فوزاً متاخراً امام بينيفيتو وبواقع 1-0.

كما اكتسح ​لاتسيو​ ضيفه ​كروتوني​ برباعية دون مقابل، في حين انتهت مباراة ميلان واتلانتا بفوز الأخير بهدفين مقابل لا شيء.

وفي كأس الخليج حقق ​منتخب قطر​ فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره اليمني ضمن منافسات الجولة الاولى من البطولة، وانتهت بواقع 4 - 0 .

أما في بطولة لبنان لكرة السلةو ضمن منافسات الجولة الـ 12 و الثالثة من الاياب، نجح ​​فريق ​​​​الحكمة​​ بحسم مباراته امام ​ضيفه فريق ​​​​بيروت​ بصعوبة امام الجمهور الاخضر العريض بنتيجة 78 - 74 و بفارق 4 نقاط في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب غزير .

وفي مباراة ثانية ، حقق ​فريق ​​الرياضي​​ الفوز المستحق امام ​فريق ​التضامن ذوق و ذلك عقب حسمه المباراة بنتيجة 95 - 88 و بفارق 7 نقاط في المباراة التي اقيمت في معقل بطل اسيا على ارض ملعب المنارة.

وبعد مباراة فريقه صرح نجم الحكمة ​نديم سعيد​ في حديث خاص لموقع السبورت قائلا:" تفاجانا باصابة دواين وكما يقولون ان المشاكل تزداد على النادي للاسف."

واضاف:"ان الله اكبر من كل هذه المشاكل ووقف الى جانبنا، دخلنا الى المباراة بمعنويات عالية ولعبنا بروح قتالية عالية ما ادى الى تحقيقنا الفوز."

مفترقات دولية:

- بات قائد نادي نابولي الايطالي ​ماريك هامسيك​ الهداف التاريخي للفريق بـ 116 هدف متفوقاً على الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، بفضل هدفه في مباراة فريقه الاخيرة امام ​نادي اودينيزي​.

- نشر حساب فريق ​برشلونة​ الاسباني الرسمي باللغة العربية على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ صورة تجمع لاعبي ​البلوغرانا​ خلال احتفالاتهم في غرف ملابسهم بملعب ​سانتياغو برنابيو​ ، و ذلك عقب انتصارهم بثلاثية نظيفة في ​كلاسيكو اسبانيا​ امام مضيفه فريق ​ريال مدريد​ الاسباني ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة خلال فعاليات ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ "​الليغا​ " .

- بالرباعية في مرمى بورنموث، يكون مانشستر سيتي قد سجل 101 هدف في العام 2017 في الدوري الانكليزي الممتاز، وهو ثاني اعلى حصيلة خلف الـ 106 اهداف التي سجلها ليفربول في العام 1982.

- كشف مدير فريق ​مرسيدس​ ​توتو وولف​ أن الفريق في مفاوضات حاليًا مع سائقه وبطل العالم ​لويس هاميلتون​ من أجل تجديد عقده. ومن المعلوم ان عقد هاميلتون الحالي سينتهي في 2018.