اختتمت مباريات المرحلة الحادية عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الرياضي على بيروت وهومنتمن على ​الحكمة​ و​الشانفيل​ على ​بيبلوس​ وفاز ​الأنطونية​ على التضامن بينما سقط ​المتحد​ أمام ​اللويزة​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

باتريك بو عبود​ ( لاعب الأنطونية ):

أداء مميز للاعب الشاب في المواجهة أمام التضامن حيث سجل 25 نقطة بينها 3 ثلاثيات بجانب التقاطه ل7 متابعات وتمريره ل3 كرات حاسمة عكست مدى الأدوار المتعددة التي لعبها بو عبود في فوز فريقه الهام.

أحمد إبراهيم​ ( لاعب الشانفيل ):

بعد بداية متعثرة له رفقة الفريق إن صح التعبير، برهن ابراهيم أنه يملك في جعبته الكثير ليقدمه وهذا انعكس في مواجهة بيبلوس حيث سجل إبراهيم 24 نقطة من بينها 3 ثلاثيات مع التقاطه ل9 متابعات وتمرير 5 كرات حاسمة ليكون أحد اللاعبين المؤثرين في فوز فريقه على بيبلوس.

أجنبيا:

ترافيس ​فرانكلين​ ( لاعب اللويزة ):

مرة أخرى يبرهن عن قدراته العالية وهذه المرة أمام المتحد حيث سجل 30 نقطة من بينها ثلاثية واحدة مع التقاط 8 متابعات وتمريرتين حاسمتين ليكون اللاعب القائد على أرض الملعب ويعجز لاعبو المتحد عن إيقافه بشتى الطرق والوسائل.

والتر هودج ( لاعب هومنتمن ):

بعد عودته إلى صفوف الفريق في ظل الغموض الذي أحاط بسفره، سجل صانع ألعاب الهومنتمن هودج 30 نقطة من بينها ثلاثيتان بجانب التقاط ل4 متابعات وتمرير 8 كرات حاسمة ما ساهم بفوز فريقه على الحكمة واستمراره في صدارة البطولة.

مدرب الأسبوع:

مروان خليل​ ( مدرب اللويزة):

حقق فوزا هاما للغاية في الشمال على المتحد ليسقطه على أرضه وأمام جماهيره بفارق 15 نقطة. الأداء الدفاعي للفريق والقراءة المميزة للمباراة كانتا سببين رئيسيين في تفوق اللويزة خلال المباراة وهذا ما سهل العمل الهجومي للويزة ليثبت الفريق من خلال هذا الفوز أنه ما زال قادرا على تقديم الكثير هذا الموسم وإزعاج أي خصم مهما بلغت قوته بقيادة فنية محنكة للمدرب اللبناني الشاب.

أحمد علاء الدين