تتجه الأنظار يوم غدٍ السبت لواحدة من أعظم مباريات كرة القدم عبر التاريخ بين ال​غريمي​ن ​ريال مدريد​ وبرشلونة، حيث يحتضن ملعب ​سانتياغو بيرنابيو​ هذه المواجهة ضمن الأسبوع الـ17 من الليغا الإسبانية.


وفي هذا السياق، أعرب قائد نادي برشلونة السابق تشافي هيرنانديز عن ثقته التامة في قدرة البلاوغرانا على تحقيق الفوز في المباراة، معتبرا أن برشلونة يملك القدرات الكافية لحسم ​الكلاسيكو​ لصالحه والإستمرار في صدارة الترتيب العام لليغا، مؤكدا بحسب رأيه، أن برشلونة أفضل من الريال في الوقت الراهن، وأن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الشخص القادر على حسم الأمور لصالح الفريق الكتالوني.



أما صحيفة الموندو الإسبانية، فقد أعلنت أن النّجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ شارك في التدريبات الجماعية للفريق اليوم إستعدادا للكلاسيكو، بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي ​كأس العالم للأندية​ أمام غريميو البرازيلي، وبالتالي سيكون جاهزا للمشاركة من البداية .



في حين، شدد المدير الفني للميرنغي زين الدين زيدان أن فريقه سيقدّم كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز أمام البلاوغرانا، مؤكدا جهوزيته وإستعداده لهذه الموقعة، وعن الممر الشرفي والجدل الذي إنتشر حوله في الفترة الأخيرة قال زيدان :" لا اهتم بهذه الاشياء مطلقاً ، أفكر فقط في فريقي ولاعبي ريال مدريد ."


في وقت صرح مدرب برشلونة ​إرنستو فالفيردي​ حول اللقاء قائلاً :" لسنا مرشحين للفوز غداً ، الترتيب في جدول المسابقة لا يعني شيئًا في مثل هذه المباريات ، علينا ان نكون جاهزين بنسبة 100% خاصة ان المواجهة ستكون على ملعبهم ".


وأعلن فالفيردي عن القائمة الرسمية للفريق التي ستسافر إلى مدريد لمواجهة الملكي، وشهدت غياب ستّة لاعبين هم : ​صامويل أومتيتي​ و​عثمان ديمبلي​ و​باكو ألكاسير​ و ​أردا توران​ و​جيرارد دولوفيو​ و​رافينيا ألكانتارا​، بينما عاد ​خوردي ألبا​ ليعزّز مركز الظهير الأيسر.




وبعيدا عن أجواء الكلاسيكو، كشفت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية، أن نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي على إستعداد لتقديم عرضٍ خيالي قيمته 170 مليون يورو لضم نجم خط وسط نادي ​لاتسيو​ ​سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش​ خلال الفترة المقبلة.



وستقام الليلة عدد من المباريات الهامة، حيث يلعب آرسنال مع ليفربول في قمّة الأسبوع الـ19 من ​البريميرليغ​، وفي الجولة الـ17 من الليغا، يستضيف ​ريال بيتيس​ فريق ​أتليتيك بلباو​، ويلعب أتليتيكو مدريد أمام ​إسبانيول​، أمام بالدوري الإيطالي، خسر كييفو فيرونا أمام ​بولونيا​ ٣-٢، ويواجه كالياري نادي ​فيورنتينا​ الليلة.


عربياً، إفتتحت اليوم منافسات بطولة ​كأس الخليج العربي​ بنسختها الـ23 في الكويت، وحقق المنتخب السعودي الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب المستضيف ​منتخب الكويت​ ضمن فعاليات المجموعة الأولى، وستقام المباراة الثانية من المجموعة الليلة تجمع بين الإمارات وعمان .



وفي ​الدوري السعودي​، وضمن الأسبوع الـ15، إنتهت المواجهة التي جمعت ​الباطن​ مع فريق أحد بنتيجة التعادل بهدف لكل طرف، وبات رصيد الباطن 20 نقطة في المركز السادس مقابل 14 نقطة لأحد في المركز الثاني عشر.


وفي عالم الرياضات الميكانيكية، أكّد مدير فريق ​مكلارين​ ​زاك براون​ أنه وبالرغم من الإنفصال عن شركة ​هوندا​ في نهاية موسم 2017 التي كانت تزود الفريق بالمحركات إلا أنه من الممكن مستقبلًا العودة للإتحاد مجددًا. وكانت مكلارين وهوندا قد إتحدتا في موسم 2015 على أمل إسترجاع أمجاد الماضي، لكن الأمور بقيت سيئة لثلاث مواسم متتالية حيث فشلت هوندا ببناء محرك جيّد. وقال براون في تصريحات لـSky Sports: "نحن شاكرون لهوندا. هوندا شركة رائعة ولديها أشخاص رائعين وعلاقتنا كانت قوية وما زالت. لا أريد أن اجزم اننا لن نعود الى بعض في المستقبل. لكن للأسف إضطررنا الى إتخاذ القرارات التي تتناسب مع مصلحة الفريق".



متفرقات دولية :

- كشفت صحيفة أس الإسبانية أن 1700 عنصرا من الشرطة الإسبانية سيتولون حماية ملعب سانتياغو بيرنابيو الذي سيحتضن مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة وذلك يوم غدٍ السبت .


-تعرض النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا لموقف محرج وذلك خلال تواجد الفريق في العاصمة القطرية الدوحة لقضاء عطلة الميلاد، حيث نشرت شبكة سكاي فيديو يظهر نيمار وهو يقوم بركل الكرة، وخلال قيامه بذلك، فقد السيطرة على حذائه ليقع في البحر.


- نشر متوسط ميدان نادي برشلونة، الكرواتي ​ايفان راكيتيتش​ صورة له على صفحات موقع التواصل الاجتماعي ، حيث يظهر اللاعب وهو يقود سيارته للدفع الرباعي الخاصة بالطرقات الوعرة المعروفة باسم BUGGY قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه مع نادي ريال مدريد في ​الدوري الاسباني​ على ارض ملعب السانتياغو بيرنابيو يوم غدٍ .



- قدّم نادي ​غلطة سراي​ التركي لوسائل الإعلام اليوم مدربه الجديد ​فاتح تيريم​ الذي سيقود الجهاز الفني للأسود خلفاً للمُقال ​إيغور تودور​ .

- إفتتح أمير الكويت الشيخ ​صباح الأحمد الجابر الصباح​ فعاليات بطولة كأس الخليج "خليجي 23"، بمشاركة 8 منتخبات. ودخل الشيخ صباح ملعب جابر الدولي في سيارة وموكب من الأحصنة، وتجوّل بها داخل الملعب لتحية الجماهير الموجودة في ملعب المباراة، وظهر في المقصورة رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" جياني انفانتينو.