حسب موقع deccanchronicle.com هناك 5 لاعبين سيكون دورهم محوري في ​الكلاسيكو​ الذي سيجمع ناديي برشلونة و​ريال مدريد​ يوم غد، غير ليونيل ميسي و​كريستيانو رونالدو​.

اما اللاعبين فهم:

1- لويس سواريز (برشلونة)

عاد سواريز الى قوته التهديفية المعهودة في الوقت المناسب لبرشلونة. فبعد أن سجّل فقط 3 أهداف في اول 11 مباراة خاضها، ها هو يسجل 6 أهداف في آخر 5 مباريات. وبرشلونة بحاجة ماسة له بسبب إضابة ​باكو الكاسير​ وجيرارد دولوفو.

2- ​كريم بنزيما​ (ريال مدريد)

كريم بنزيما لم يسجّل سوى هدفين في آخر 11 مبارات في الدوري الإسباني. هذا الهبوط بالمستوى ساهم في تضعضع مدريد ما دفع العديد من مشجعي النادي الملكي الى التأسف على رحيل ​الفارو موراتا​.

3- ​جوردي البا​ (برشلونة)

منذ مغادرة نيمار لبرشلونة وجوردي البا قد إحتل مكانه في أفضل طريقة ممكنة. وميسي يفضّل كثيرًا التعامل مع البا من خلال التمريرات القصيرة والسريعة والتي تزعزع خطوط الدفاع المتراصة. إن تفوقه على لاعب مدريد دافي كارفخال سيكون أساسي للفوز.

4- ​غاريث بايل​ (ريال مدريد)

غاريث بايل يلعب من أجل المحافظة على مقعده في مدريد. الإصابات الأخيرة التي تعرّض له كلّفته مركزه الأساسي في الفريق، وخاصةً أن المدرب زين الدين زيدان يفضل ​إيسكو​ عليه. عاد بايل بعد التعافي من الإصابة وساعد مدريد على الفوز بكأس العالم للأندية لكنه دخل كبديل في الشوط الثاني. لذلك عليه أن يستغل كل دقيقة لعب أمام برشلونة كي يعيد إثبات نفسه.

5- توماس فيرمالين (برشلونة)

عُدّ فيرمالين على أنه لن ينجح أبدًا مع برشلونة الى حين أصيب سامويل اومتيتي وخافير ماسكيرانو ما منحه فرصة ليثبت نفسه. ولقد لعب فيرمالين 6 مباريات متتالية وهذا رقم قياسي له مع برشلونة. بسبب الإصابات، لم يتمكن من المشاركة سوى في 11 مباراة في الدوري في آخر موسمين وقبل أن تتم إعارته الى روما في الموسم الماضي. الآن لقد عاد وسيكون عمله حوهري كونه ستكون مهمة إيقاف رونالدو من مسؤولياته.