ضمن منافسات الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، إستطاع ​إيبار​ من تحقيق إنتصارٍ ثمينٍ وكبيرٍ على حساب ​غيرونا​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، حيث اصبح إيبار بعد هذا الفوز في المركز السابع برصيد 24 نقطة بينما اصبح غيرونا عاشرا برصيد 23 نقطة.
وفي مباراة أخرى، فاز ديبورتيفو ألافيس على ملقة ١-٠ .


وفي سياق آخر، وجهت الشرطة الاسبانية تهمة المشاركة في مظاهرة غير قانونية في 11 حزيران الماضي للمطالبة باستقلال كتلونيا وذلك ضدّ المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي بيب غوارديولا، حيث أفادت تقارير صحفية انه هناك اسماء غير غوارديولا في اللائحة التي ستحقق معها الحكومة الاسبانية بسبب تلك المظاهرة والاراء التي أًدليت وقتها المناهضة للحكومة داعية الجماهير للثورة والحصول على الاستقلال .


ورأى نجم نادي برشلونة ​أندريس إنييستا​، أن الفوز في الكلاسيكو على ​ريال مدريد​ سيعطي البلاوغرانا دفعة للأمام ، لكنه لن يكون بمثابة الضربة القاضية نحو ريال مدريد والحديث عن هذا الأمر هو خطأ بحسب إنييستا، مضيفا :"نصل للكلاسيكو بحالة جيدة ، نعلم بأن مثل هذهالمباريات تكون مختلفة عندما تلعب خارج ملعبك ، لكننا نملك الحافز والرغبة لأخذ خطوة للأمام ، الفوز في ​البرنابيو​ يتطلب أن تكون شجاعًا ، أن تحافظ على الكرة و الأهم الفاعلية عند المرمى ، نعلم أن ريال مدريد يصنع العديد من الفرص وعلينا تدارك ذلك".

كما وأعلن نادي غلطة سراي التركي رسمياً عودة المدرب الأسطوري للفريق ​فاتح تيريم​ لقيادة الجهاز الفني خلفاً للمقال ​إيغور تودور​، حيث سبق الملقب بالإمبراطور من قيادة الأسود إلى الفوز في جميع الألقاب المحلية في تركيا، إضافة إلى ​كأس الإتحاد الأوروبي​ عام 2000 على حساب آرسنال الإنكليزي.


عربياً، و ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري السعودي لكرة القدم، تمكن نادي الشباب من تحقيق الفوز الثاني على التوالي، وذلك على حساب نادي القادسية بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي.

محلياً، حسم نادي العمل بكفيا وبنسبة كبيرة المركز التاسع في ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ بعد انتصاره مساء أمس على فريق الأمن العام بنتيجة 5 – 1 في الجولة الثالثة من مرحلة الفاينل 6 . وفي مباراة ثانية ، حقق فريق بلدية الغبيري نقطة ثمينة بعد تعادله مع ​جامعة القديس يوسف​ بنتيجة 2 – 2 .

وفي ​كرة المضرب​، أعلن النجم السويسري ​ستانيسلاس فافرينكا​ عن انسحابه من منافسات ​بطولة المبادلة العالمية​ ، التي ستقام في مركز التنس الدولي ب​مدينة زايد الرياضية​ في ​أبو ظبي​ من 28 الى 30 كانون الاول بسبب عدم جهوزيته، قائلا:" للأسف لن أكون قادراً على اللعب في أبو ظبي هذا العام ، إنني لست مستعداً حتى الآن للتنافس على هذا المستوى ، واعمل بجد مع فريقي وسنفعل كل شيء لأكون جاهزاً في الوقت المناسب لبطولة أستراليا المفتوحة".



أما في الNBA، فاشتعل الصراع على صدارة المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بعد سقوط متصدر المجموعة ​​بوسطن سيلتيكس​​ للمرة الثانية على التوالي وفوز صاحبي المركز الثاني والثالث . وكان بوسطن قد سقط امام ​​نيويورك نيكس​​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 102 – 93 ، بينما فاز تورنتو رابترز على ​​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​​ بفارق 5 نقاط وبنتيجة 114 – 109 ، كما وفاز صاحب المركز الثالث ​كليفلاند كفالياريز​ على ​​شيكاغو بولز​​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 115 – 112 .

لتكون النتائج الكاملة على الشكل التالي :

​ميمفيس غريزلرز​ 95 – 97 ​فينيكس صانز​

بوسطن سيلتيكس 93 – 102 نيويورك نيكس

تورنتو رابترز 114 – 109 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

شيكاغو بولز 112 – 115 كليفلاند كفالياريز


متفرقات دولية :
- ذكر موقع أوبتا المتخصص في الإحصاءات أن النجم الياباني لنادي إيبار ​تاكاشي إينوي​ سجل أسرع هدف في ​الدوري الاسباني​ هذا الموسم ، وذلك بعد مرور 41 ثانية فقط من بداية اللقاء ضد فريق الضيوف ، في المباراة التي فاز بها فريقه بنتيجة 4-1 .
- لم يتمكن مدرب ​منتخب المغرب​ ​هيرفي رينارد​ من إقناع ابراهيم دياز لاعب مانشستر سيتي الانكليزي في اللعب باسم المنتخب المغربي رغم الوعود العديدة من جانبه بتواجد اللاعب ضمن صفوف فريقه بكأس العالم روسيا 2018، ليختار تمثيل منتخب إسبانيا .

- أعلن رئيس ​نادي ليون الفرنسي​ ​جان ميشيل اولاس​ أن لاعب خط وسط الفريق ​كليمنت غرينير​ Clement Grenier سيرحل خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية وذلك بطلب من قبل اللاعب.


-اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان لاعب نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ ​كينتافيوس كالدويل بوب​ Kentavious Caldwell-Pope سيشارك في تمارين فريقه الى جانب المباريات في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية ، على الرغم من تنفيذه لحكم بالسجن ل 25 يوماً في مقر الحجز التابع لشرطة بحر سيل في منطقة اورانج كاونتي في كاليفورنيا .