خصصت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية تقريراً خاصاً عن الكلاسيكو المرتقب بين فريقي برشلونة و​ريال مدريد​ يوم السبت المقبل. ولفتت الصحيفة في تقريرها الى ان اللاعبين الرئيسيين في الفريقين اي الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) و​كريستيانو رونالدو​ (ريال مدريد) يقفان هذا العام على باب مثير من التعادلات (عدد الكرات الذهبية، عدد الحذاء الذهبي، البطولات، الاهداف في العام 2017...) مشيرة الى ان الموضوع يكاد يكون مشابهاً لرباط خفي يجمع بينهما ويضعهما معاً.

وتابعت الصحيفة انه في حين عاش رونالدو سنة ذهبية، فإن ميسي سيجهد للتفوق من حيث عدد الاهداف فيرد الاعتبار، في مواجهة مستمرة ودائمة تندلع كل مرة يلتقيان بها، وخلال العام عبر الانجاات التي يسعى كل منهما الى تحقيقها. لذلك، لا يمكن اعتبار العقد الاخير من الزمن خارجاً عن منافستهما، كما ان الكلاسيكو ومنذ العام 2009 يأخذ طابع ميسي ضد رونالدو رغم التخمة في النجوم لدى الفريقين.

وفي ما خص الكلاسيكو المرتقب، ذكرت "ماركا" مجموعة من الارقام، في ما يلي ابرزها:

- فاز الريال بنسبة 75،36% من مبارياته بوجود رونالدو، فيما فاز برشلونة بنسبة 75،63% بوجود ميسي.

- فاز الريال بنسبة 89،53% من مبارياته عندما سجل رونالد اهدافاً، فيما فاز برشلونة بنسبة 88،94% عندما سجل ميسي.

- المواجهة بينهما ستحمل الرقم 34، سجل رونالدو 18 هدفاً خلالها وميسي 20.

- احتفل رونالدو بـ 10 انتصارات في الكلاسيكو فيما احتفل ميسي بـ15.

- سجل رونالدو وميسي 53 هدفاً مع فريقيهما ومنتخبيهما هذا العام كالتالي: رونالدو (11 هدفاً مع البرتغال و42 مع الريال)، وميسي (4 اهداف مع الارجنتين و49 مع برشلونة).ومن اصل هذه الاهداف الـ53 هدفاً سجل رونالدو 8 ركلات جزاء (2 مع البرتغال و6 مع الريال)، وميسي 9 ركلات (1 مع الارجنتين و8 مع برشلونة).