فجر ​بريستول سيتي​ مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما هزم ​مانشستر يونايتد​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس الرابطة الإنكليزية​، ليحرم أبناء المدرب جوزيه مورينيو من مواصلة مشوارهم في هذه البطولة التي حققوا لقبها الموسم الماضي.

وفي مباراة أخرى، حقق ​تشيلسي​ المطلوب أمام ​بورنموث​، وتمكن من الفوز عليه بنتيجة ٢-١، ليعبر إلى نصف النهائي رفقة بريستول، آرسنال و​مانشستر سيتي​، وستقام قرعة لتحديد مواجهتي هذا الدور .

أما في ​كأس إيطاليا​، فاز يوفنتوس على حساب جنوى بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة، ويقابل غريمه تورينو في ديربي ديلا مولي .

وبالإنتقال إلى كأس ألمانيا، وفي مباراة القمة بين بايرن ميونخ و​بوروسيا دورتموند​، حسم البافاري اللقاء لصالحه بنتيجة ٢-١، ليعبر إلى الدور ربع النهائي، وإنضم إلى ركب المتأهلين كل من ​بايرن ليفركوزن​ وفيردربرمين و فرانكفورت.

وفي الليغا الإسبانية، إستطاع ​خيتافي​ الفوز على ​لاس بالماس​ بهدفين نظيفين في الجولة ال١٧، ليرفع رصيده الى 23 نقطة ويتقدم الى المركز السابع ، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 11 نقطة ويبقى في المركز الاخير.

وضمن الجولة ال١٩ من ​الدوري الفرنسي​، تمكن ​باريس سان جيرمان​ من تعزيز صدارته بفوز مستحق امام كان وبواقع 3-1.

وفي باقي المباريات، فاز موناكو على رين ٣-١، وإنتصر ليون على ​تولوز​ ٢-١، بدوره حسم التعادل الايجابي وبنتيجة 1-1 المباراة التي جمعت بين ليل ونيس ، فيما حقق مونبيليه الفوز امام ​بوردو​ وبواقع 2-0، وإستطاع ​مارسيليا​ تخطي تروا بنتيجة ٣-١ .

ونبقى في أجواء كرة القدم، حيث قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم تخفيض عقوبة الإيقاف بحق قائد ​منتخب البيرو​ ​باولو غيريرو​ من سنة إلى ٦ أشهر، وبالتالي سيقود منتخب بلاده في مونديال روسيا ٢٠١٨ الصيف المقبل .

ومحليا، وضمن منافسات الجولة الثالثة خلال من مرحلة الفاينل 6 لبطولة لبنان في كرة الصالات​ ، حقق فريق ​شباب الاشرفية​ فوزا مهما على فريق ​اللويزة​ بنتيجة 6 - 4 ، في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب ​مجمع اميل لحود العسكري​ في الدكوانة .وبهذا الفوز صعد شباب الاشرفية الى المركز الرابع في الترتيب العام مكان نادي ​الشويفات​ الذي تراجع الى المركز الخامس بعد خسارته من ​بنك بيروت​ بنتيجة 4 - 2 .

وفي كرة السلة، حقق نادي سلا المغربي لقب ​بطولة أفريقيا لكرة السلة​ ، وذلك عقب بعد فوزه على النجم الرادسي التونسي بنتيجة 77 - 69 وفارق 8 نقاط فقط.

وقلص نادي ​غولدن ستايت واريرز​ الفارق مع متصدر المجموعة الغربية من ​دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية​ ​​هيوستن روكتس​​ الذي كان قد سقط امام ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 116 – 122 ، في وقت نجح الواريرز بالتفوق على ​ميمفيس غريزلرز​ بفارق 13 نقطة وبنتيجة 97 – 84،

وفي مباراة اخرى فاز لوس انجلوس كليبرز على ​فينيكس صانز​ 108 – 95. كما وسقط هيوستن روكتس امام ​لوس انجلوس ليكرز​ بفارق 6 نقاط وبنتيجة 116 – 122 وفاز ​​سان انطونيو سبيرز​​ على ​​بورتلاند ترايل بلايزرز​​ بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 93 – 91 لتكون النتائج الكاملة على الشكل التالي :

سان انطونيو سبيرز 93 – 91 بورتلاند ترايل بلايزرز

​مينسوتا تيمبروولفز​ 112 – 104 ​دنفر ناغتس​

ديترويت بيستونز 93 – 110 ​دالاس مافريكس​

​يوتا جاز​ 79 -107 اوكلاهوما سيتي ثاندر

لوس انجلوس ليكرز 122- 116 هيوستن روكتس

​شيكاغو بولز​ 112 – 94 اورلاندو ماجيك

​سكرامنتو كينغز​ 104 -99 بروكلين نتس

​​ميامي​ هيت​ 90 -89 ​بوسطن سيلتيكس​

انديانا بيسيرز 105 – 95 اتلانتا هوكس

تورنتو رابترز 129 – 111 تشارلوت هورنتس

وعلى صعيد آخر، أعلن المنظمون في ​بطولة ميامي المفتوحة​ للتنس أن فعاليات المنافسة ستنتقل خلال عام 2019 إلى ​إستاد هارد روك​ مقر فريق ​ميامي دولفينز​ المنافس في دوري كرة القدم الأميركية ، ليأتي الرد على الشكوك حول انتقال البطولة لمكان خارج جنوب ​فلوريدا​ مسقط رأس نجمة التنس الأميريكية ​سيرينا وليامز.

متفرقات دولية :

- أقال نادي سوانسي سيتي مدربه ​بول كليمنت​ وجهازه الفني بسبب النتائج السيئة التي يحققها الفريق في ​البريميرليغ​، حيث يقبع في المركز الأخير .

- أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم أن الجماهير الروسية تتصدر أكبر عدد من طلبات الحصول على تذاكر مونديال ٢٠١٨، فيما تحتل ​الأرجنتين​ المركز الثاني، متقدمةَ على جماهير ​المكسيك​ و البيرو و ​البرازيل​ و ​كولومبيا​ ، و حلت جماهير ​اللاروخا​ في المركز الثامن متفوقة على ​ألمانيا​ ومصر و​الصين.

- بعد غياب ثمانية أشهر، إستطاع النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من التسجيل وذلك خلال مواجهة بريستول في كأس الرابطة الإنكليزية، وكان آخر هدف سجله إبراهيموفيتش مع مانشستر يونايتد في شهر نيسان الماضي أمام ​سندرلاند​.