منذ عدة مواسم ونادي يوفنتوس يحتكر الدوري الايطالي ​كالتشيو​ ويحرزه حتى وصل العدد الى 6 مرات متتالية .

هذا الموسم يبدو ان كل شيء يمكن ان يتغير. اليوفي لم يعد ذلك المارد الذي يفوز بالاربعة والخمسة . اليوفي يخسر يتعادل يتلقى الاهداف وكل ذلك لعدة عوامل ابرزها رحيل ​بونوتشي​ المدافع الشرس الى الميلان وانكسار العامود الفقري للسيدة العجوز الذي كان مؤلفا من بونوتشي و​كيليني​ و​بارزالي​ .

هذه العوامل اضافة الى تحسين باقي الفرق من قائمتها اديا الى منافسة شرسة على لقب الكالتشيو هذا الموسم بين اليوفي كالعادة ونابولي الذي دخل الاجواء جيدا والمفاجاة ​الانتر​ مع سباليتي الذي يعرف الكرة الايطالية جيدا وعرف كيف يجعل من النيرادزوري منافسا شرسا على اللقب . من ناحيته يحاول روما اعاقة هؤلاء الثلاثة بينما ميلان يتخبط كما جرت العادة في السنوات الاخيرة مع النادي اللومباردي .

الكاتب ويل ماغي تحدث عن المنافسة القائمة بين اليوفي ونابولي والانتر على اللقب الايطالي في مقال خاص فيه لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

ويقول الكاتب انه لاول مرة الدوري الايطالي يلفت الانظار هذا الموسم بعد عدة مواسم ينتهي فيها في اخر مرحلة الذهاب لمصلحة اليوفي . ويقول ماغي ان الدوري الايطالي هذا الموسم يتميز عن الدوريات الكبرى الاخرى بانه حتى الان لم يبتعد الملاحق كثيرا عن منافسيه .

ففي فرنسا ​باريس سان جيرمان​ يدمر كل الفرق ويسير بخطى ثابة للفوز بالليغ 1 في المانيا فتح ​بايرن ميونيخ​ فارق 11 نقطة عن اقرب منافسيه تماما كما فعل مان سيتي في انكلترا اما في اسبانيا حتى برشلونة لديه 6 نقاط فارق عن ملاحقيه مع ان هذا كله لا يعني شيئا في عالم كرة القدم لكن المنافسة بين نابولي المتصدر والانتر واليوفي وروما جميلة هذا الموسم .

روما يحتل المركز الرابع واستبعد انه قادر على الفوز باللقب بالرغم من ان لديه المؤهلات واللاعبين لفعل ذلك لكنه عودنا في السنوات الاخيرة ان يتعثر في نهاية المطاف ويضيع الحلم من بين يديه . لذا انا اتوقف عند الثلاثي نابولي وانتر ويوفي كونهم لديهم عثرات قليلة ولديهم مصادر قوة كبيرة .

نابولي هذا الموسم يقدم اداء رائعا في الكالتشيو بالرغم من الفشل الكبير في اوروبا وتحديدا في دوري الابطال حيث خرج من دوري المجموعات لمصلحة شاختار دونتسك الاوكراني الا انه عوض في الدوري المحلي وحقق الانتصار تلو الاخر ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب يوفنتوس .

فبالرغم من ان نابولي لديه البلجيكي المتميز مرتينز والسلوفاكي هامسيك الا ان الذي يميز نابولي هذا الموسم هو دفاعه . الموسم الماضي بنفس هذا التوقيت كانت شباك نابولي قد هزت 18 مرة و 13 مرة في الموسم الذي قبله لكن هذا الموسم فقد زارت الكرة شباك نابولي 11 مرة فقط وهذا انجاز للمدافيع البيول وكوليبالي و​ماجيو​ والجزائري فوزي غولام .

من الناحية الاخرى يوفنتوس لن يتنازل عن عرشه ببساطة ويترك نابولي او حتى انتر او روما يتربعون على عرش الكرة الايطالية فهو عاد في الفترة الاخيرة فاز على نابولي في الساو باولو تعادل مع ​انتر ميلان​ سلبا وهو يدك شباك المنافسين بالثلاثة مما يذكرنا باليوفي العظيم الذي يدمر كل الفرق في طريقه نحو الذهب لكن اليوفي اذا اراد المنافسة على اللقب على نجمها ديبالا ان يعود الى رشده والمستوى العالمي الذي قدمه في بداية الموسم بتسجيله 10 اهداف في 6 مباريات وليكون قدوة لزملائه كما يفعل مواطنه ​ايكاردي​ هداف انتر ميلان ب 17 هدف في 17 مباراة والذي باهدافه يجعل من فريقه انتر منافسا حقيقيا على اللقب حتى لو كان في المركز الثالث حاليا في ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم .

منافسة ثلاثية و3 فرق تقدم الافضل للجماهير الايطالية التي منذ زمن لم تشاهد كرة قدم جميلة واهم شيء اهداف كثيرة في الاراضي التي عرفت في كرة القدم من خلال دفاعها .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"