إستطاع آرسنال من التأهل لنصف نهائي ​كأس الرابطة الإنكليزية​، بعد فوزه على حساب ويست هام يونايتد بنتيجة هدف للاشيء، فيما إنتظر مانشستر سيتي الوصول لركلات الترجيح من أجل حسم تأهله، محققا الفوز بواقع ٤-٣ بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة ١-١ .

وضمن منافسات الدور ال١٦ من بطولة ​كأس ألمانيا​، فاز ماينز على ​شتوتغارت​ بنتيجة ٣-١، ليحسم تأهله للدور ربع النهائي رفقة ​بادربورن​ الذي بدوره إنتصر على إنغلوشتادت بنتيجة ١-٠، وبنفس النتيجة فاز شالكه على كولن لينضم إلى ركب المتأهلين.

وفي ​كأس إيطاليا​، تأهل نابولي إلى ربع النهائي بعد فوز صعب على ​أودينيزي​ بهدف نظيف سجله ​لورينزو إنسيني​، وسيواجه فيورنتينا في الدور المقبل .

وإنتهت المباراة التي جمعت ​ليغانيس​ و​ليفانتي​ بالتعادل السلبي في إفتتاح الجولة ال١٧ من الليغا الإسبانية.

وفي سياق آخر، أعرب نجم نادي برشلونة إيفان راكيتيتش عن أمله في تحقيق نتيجة فوز عريضة خلال مباراة الكلاسيكو أمام ​ريال مدريد​ السبت المقبل قائلا في تصريحات صحفية :" :أريد الفوز ، وإذا تمكنت من التسجيل سيكون ذلك أفضل ، ولكن سأكون أكثر سعادة إذا فزنا أو إن سجل ​ليونيل ميسي​ هدفاً في الدقيقة 95 ، آمل أن تكون النتيجة 4-0، ولكن إن انتهت 1-0 فلا مانع بذلك".

عربيا، فاز فريق ​المقاولون العرب​ على ضيفه ​بتروجيت​ بهدفين مقابل لاشيء، في لقاء الفريقين ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم .

كما وتأكد غياب قائد فريق ​أهلي جدة​ السعودي ​تيسير الجاسم​ لمدة أربعة أسابيع عن الملاعب، بعد تعرضه لتمزق في الرباط الجانبي للركبة، خلال المباراة الودية غير المعلنة التي أقيمت بين المنتخب السعودي الأول ومنتخب مواليد السعودية، وبالتالي لن يكون حاضرا مع الأخضر في خليجي ٢٣.

وفي ​كرة المضرب​، أعلنت الفرنسية ​ماريون بارتولي​ عودتها عن قرار اعتزالها ​كرة المضرب​ اعتبارا من العام المقبل بعد نشرها لفيديو على موقعها عبر انستغرام تؤكد فيه ذلك، وكانت قد اعتزلت منذ أربع سنوات بعد فوزها بلقب ويمبلدون على الاراضي العشبية في بريطانيا وفوزها بثمانية ألقاب في ملاعب التنس حول العالم .

أما في كرة السلة، تمكن ​نادي الرياضي من إيقاف سلسلة انتصارات ​نادي بيروت​ التي وصلت الى ستة على التوالي وفاز عليه في ​مجمع الشياح الرياضي​ بنتيجة 83 - 64 ضمن ​بطولة لبنان لكرة السلة. وفي مباراة أخرى، حقق ​الأنطونية​ الفوز على التضامن ٩١ -٧٩ .

وفي هذا السياق، صرح لاعب بيروت ​باسل بوجي​ لصحيفة السبورت الإلكترونية قائلا :" هذا ليس مستوى الفريق بشكل عام ولا مستواي بشكل خاص. فاليوم لم أكن موفقاً على الاطلاق. وهذا امر طبيعي قد يحدث".

وختم بالقول: "علينا ان نتعلم من كافة الاخطاء التي ارتكبناها اليوم، فالطريق لا يزال طويلاً وكل ما يمكنني قوله اننا لم نكن موفقين".

في حين، صرح مدرب الرياضي قائلا:" قمنا بالتحضير جيداً لهذه المباراة على الرغم انه لم يكن امامنا سوى يومان بعد المباراة مع ​فريق الانطونية​. تمكنا من اظهار افضل مستوى لنا في هذا الموسم من الناحية الدفاعية والهجومية ما ظهر بشكل واضح في نتيجة المباراة، اذ لم يتمكن فريق بيروت سوى تسجيل ٦٢ نقطة مع العلم ان معدله هو ٧٩ نقطة في المباراة، وقد أتى الفوز بجهود جميع اللاعبين."

اعطى ​ميلووكي باكس​ متصدر المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ​بوسطن سيلتيكس​ فرصة للابتعاد في الصدارة ، بعد عرقلته للوصيف ​كليفلاند كفالياريز​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 119 – 116 ، بعد ان سجل جيانيس انتيتوكمبو 27 نقطة ، 14 كرة مرتدة و 8 تمريرات حاسمة للباكس ، بينما سجل ليبرون جيمس 39 نقطة لكليفلاند . في وقت تفوق واشنطن ويزدرز على ​نيو اورلينز بيليكنز​ بفارق 10 نقاط وبنتيجة 116 – 106 ، وفاز سكرامنتو كينغز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 6 نقاط وبنتيجة 101 – 95 .

وانتقالاً الى عالم المصارعة الحرة الاستعراضية WWE، وتحديداً في ​عرض سماك داون​ الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، حيث لم تنته فاعليات عرض "صراع الابطال" وما تخللها من تطورات، وامتدت الى عرض "سماك داون" الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت ​بيروت​، حيث كانت مواجهة كلامية بين مسؤول العرض شاين ​ماكمان​ والمدير دانيال براين على خلفية المباراة التي قاما بتحكيمها معاً وادت الى انقاذ مصير كل من ​كيفن اوينز​ و​سامي زين​ بفضل تدخل براين.

لكن المباراة الحدث كانت تلك التي جمعت بطل العالم آي جاي ستايلز وراندي ​اورتن​ وشينسوكي ناكامورا، مع جيندر مهال واوينز وزين، في اعادة للمباراة التي جمعتهم خلال فعاليات "تحية الى الجنود".

متفرقات دولية :

- تلقى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ​دييغو أرماندو مارادونا​ دعوة من أجل حضور ​مباراة خيرية​ لكرة القدم في البرازيل بمشاركة الرئيس البرازيلي السابق ​لويس إيناسيو لولا دا سيلفا​ يوم السبت المقبل في ولاية ​ساو باولو​ البرازيلية.

- نفى وكيل أعمال لاعب خط وسط نادي روما الإيطالي ​ماكسيم غونالون​ أن يكون هناك مفاوضات مع مارسيليا الفرنسي في الوقت الراهن، مؤكدا أن اللاعب سعيد مع نادي العاصمة ولا يوجد نية للرحيل .

- أكد نادي أتليتيكو مدريد عن لسان رئيسه إنريكي سريزو بقاء الظهير الكرواتي شيمي فيرسالكو في صفوف الفريق مغلقا الباب أمام محاولات ​نابولي الإيطالي​ لضمه .