يشهد الدوري الانكليزي الممتاز منافسة شديدة على اللقب . ست فرق على الاقل لديها الفرصة للفوز باللقب المنشود وهي تتنافس كل موسم فيما بينها لحسم اللقب والمراكز الاوروبية المؤهلة للبطولة القارية .

هذه الفرق تجلب اللاعبين العالميين وتنفق الملايين لتنافس على الالقاب المحلية والقارية بينما الفرق الصغيرة بمعنى الالقاب والاموال تحاول كل موسم البقاء في الدوري الممتاز ومحاولة ازعاج الكبار الست . الملفت في الدوري الانكليزي ان فرق المؤخرة غالبا ما تحدث المفاجآت وتسقط المتصدر او تعيق تقدمه نحو اللقب ويبرز منها نجوم كانوا في الصف الثاني وبعد تالقهم تفتح الاندية الكبيرة خوائنها وتلتهمهم . هناك تشكيلة كاملة من اللاعبين من خارج الفرق الكبيرة الستة يبرزون هذا الموسم ويقدمون مستويات عالمية وبالطبع ستاول الفرق الكبرى خطفهم في سوق الانتقالات القادم .

الكاتب بن ماكلير تحدث عن هذا الموضوع في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس الالكتروني سننقله لكم .

1 - ​ريتشارليسون​ :

منذ انتقاله الى واتفورد والبرازيلي يقدم مستويات ممتازة . فقد سجل حتى الان 5 اهداف وممر 4 كرات حاسمة . مشكلته هذا الموسم هي عدم التوفيق حين يلعب فريقه على ارضه . فالتسع اهداف التي ساهم فيها 8 منها اتى خارج الديار لكنه يستحق التواجد في هذه التشكيلة من اللاعبين المميزين .

2 - شاين دافي :

مدافع ​برايتون​ يقدم نفسه بشكل مميز هذا المميز مع فريقه . فقد قام بانقاذ 155 كرة من بين ارجل المهاجمين وهو العدد الاكبر لاي مدافع في الدوريات الخمس الكبرى . اداءه المميز ساعد فريقه في التالق في البطولة هذا الموسم ومكنه من دخول التشكيلة .

3 - ​كورت زوما​ :

المدافع المعار من ​تشيلسي​ يقدم مستوى مميز يجعل المدرب الايطالي كونتي يندم لاعارته خصوصا مع الوضع المتذبذب لدفاع البلوز هذا الموسم وعدد الاهداف الكبير الذي يدخل شباك الحارس البلجيكي كورتوا .

4 - ​نيك بوب​ :

حارس بيرنلي تفوق على نفسه وهو يحتل المركز الثالث خلف ​دي خيا​ 10 مرات و ​بيتر تشيك​ 9 مرات فقد حافظ 8 مرات على نظافة شباكه . وهو يملك افضل معدل للحراس في انكلترا لهذا الموسم .

5 - كريستوفر شيندلر :

لاعب ​هادرسفيلد​ الالماني ساهم بقيادة دفاع الفريق الصاعد الى الدوري الممتاز لتحقيق الانتصار تلو الانتصار وتحقيق انطلاقة موسم مميز . الالماني رفقة زانكا قام ب 40 قطع كرة من المهاجمين وهو معدل مميز في الدوري العام

6 - هاري مغواير :

مدافع ​ليستر سيتي​ اقنع المدرب غاريث ساوثغايت واصبح لاعبا دوليا في ​منتخب الاسود الثلاث​ بعد المستوى المميز الذي يقدمه رفقة بطل انكلترا السابق . وحده ​فان دايك​ مدافع ​ساوثمبتون​ يتفوق عليه من حيث النسبة المئوية لكنه يقدم اداء عالميا .

7 - عبد الله دوكوري :

لاعب خط وسط واتفورد يقدم افضل كرة قدم له في كل مسيرته . فهو يسجل يدافع يقطع الكرات ينسف هجمات الفرق الاخرى يفعل كل شيء في خط وسط المدرب سيلفا . ميزته هذ الموسم انه لعب كل الدقائق المتاحة في البريمرليغ وهذا صعب على اي لاعب ان يتخطى الصعوبات والاصابات وفعل ذلك الامر .

8 - بين مي :

مدافع بيرنلي يبرز كثيرا هذا الموسم ويقدم رفقة المدرب ​شون دايش​ موسما مميزا للنادي الذي يحتل المراكز المؤهلة لاوروبا .

9 - ويلفريد زاها :

غاب زاها عن 6 مباريات لكريستال بالاس ولم يسجل الفريق فيها اي هدف . بعد عودته سجل 4 من اصل 5 سجلها الفريق كله . وحده هازارد لاعب تشيلسي يتفوق عليه من ناحية المحاورات الفنية مع مدافعي الفريق الاخرى .

10 - جايمس تاركوفسكي :

يقدم مستوى اكثر من رائع مع فريقه بيرنلي ويحتل مركز متقدم في ترتيب البريمرليغ وبالتاكيد لن يستطيع الفريق الحفاظ عليه في الموسم المقبل كون الاندية الكبيرة ستغريه اولا بالمال وثانيا بالبطولات الاوروبية .