تتجه الأنظار بعد قليل لمباريات الدور ربع النهائي من مسابقة ​كأس الرابطة الانكليزية​ حيث يحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على نادي ​ليستر سيتي​، بينما يستضيف ​ارسنال​ نادي ​وست هام يونايتد​ في ​ملعب الامارات​.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز اعلن ​الاتحاد الانكليزي لكرة القدم​ عن ايقاف قائد نادي ​واتفورد​ ​تروي ديني​ لمدة أربعة مباريات بسبب الطرد الذي تلقاه في المباراة الماضية امام نادي ​هادرسفيلد تاون​، بالإضافة الى ايقاف لاعب نادي وست هام يونايتد الدولي الارجنتيني ​مانويل لانزيني​ لمدة مبارتين قادمتين بعد الاحتيال على حكم المباراة الماضية امام نادي ​ستوك سيتي​ للحصول على ركلة جزاء.


وفي مسابقة ​كأس ايطاليا​ تتواصل مباريات دور الـ 16 من البطولة حيث يستقبل صاحب الصدارة في الدوري نابولي نادي ​اودينيزي​ في ​ملعب السان باولو​.

أما في ألمانيا فإنطلقت مباريات دور الـ 16 من بطولة ​كأس ألمانيا​ بمبارتي ماينز أمام ​شتوتغارت​ ومباراة ​بادربورن​ امام ​انغلوشتاد​، وتتواصل المباريات بمواجهة ​نورنبرغ​ و​شالكه​ امام كولن.

وضمن مباريات الجولة الـ 17 من بطولة ​الدوري الاسباني​ "الليغا" يحل ​ليغانيس​ ضيفاً على نادي ​ليفانتي​، في مباراة مهمة للإبتعاد عن مراكز الهبوط الى الدرجة الثانية.

وإنتقالاً الى أجواء كرة القدم المحلية أكّد أمين سر نادي ​​النجمة​​ ​​سعد عيتاني​​ في إتصال مع صحيفة السبورت الإلكترونية عبر مراسلها محمد بزّي فسخ عقد النجم السوري ​​عبد الرزاق الحسين​​ بالتراضي مع الفريق.

وأوضح عيتاني أن عبد الرزاق الحسين تلقى عرضاً من أحد الأندية في ​​الدوري البحريني​​.

كما عقدت اللجنة التنفيذية في ​​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​​ جلستها الأسبوعية اليوم في مقر الإتحاد، وأعلنت عن عدّة مقرّرات جاء أبرزها تعيين السيد ​​ريمون سمعان​​ رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية، وذلك بعد إعتذار السيد ​​مازن قبيسي​​ عن الإستمرار في رئاسة اللجنة ، بالإضافة الى ايقاف عدد من اللاعبين هم ​بلال نجدي​ من ​الانصار​، ​علي السبع​ من النجمة و​عبدالله عيش​ من نادي ​طرابلس​.

وإنتقالاً الى عالم الرياضات الميكانيكية وتحديداً الفورمولا 1 ، كشفت قناة MTV الفلندية أن سائق ​الفورمولا 1​ السابق ​​روبرت كيوبيكا​​ قد عرض مبلغ 7 مليون دولار اميركي على فريق ​​ويليامز​​ كي يقود له في أول 7 سباقات في موسم 2018. ومن المعلوم أن كيوبيكا في صراع على هذا المقعد مع السائق الروسي ​​سيرغي سيروتكين​​ المدعوم ماديًا بشكل كبير.

وبدوره أكّد رئيس ​​فيراري​​ ​​سرجيو ماركيوني​​ مجددًا أن سكوديريا ستغادر ​الفورمولا 1​ في حال تم سن قوانين جديدة لا تناسبها. وقال ماركيوني خلال حفل الميلاد السنوي الذي يقيمه الفريق: "البعض يقول ان تهديدنا بمفادة الفورمولا 1 هو خدعة، واقول لهؤلاء انهم يلعبون بالنار. الأمور تغيّرت منذ عام 2015 والكل بات يعلم أننا حين نهدد بأمر ننفذه."

وفي عالم ألعاب القوى، قرر العداء الأميركي ​جاستين غاتلين​ الانفصال عن مدربه ​دينيس ميتشل​، على ضوء تحقيق سري قال فيه الأخير إن الرياضيين يمكنهم تعاطي المنشطات من دون أن ينكشف أمرهم.

وقال غاتلين في بيان:"لا أستخدم ولم أستخدم المواد المنشطة. شعرت بصدمة ومفاجأة لمجرد ظهور اسم مدربي في إطار هذه الاتهامات، أنهيت عمله بمجرد السماع عن هذا الأمر. كل الخيارات القانونية مطروحة ولن أسمح للآخرين بالكذب بشأني بهذا الشكل".

متفرقات دولية:

- وضعت لاعبة التنس السابقة الروسية ​​آنا كورنيكوفا​​ توأما (ذكر وأنثى) من المغني الإسباني العالمي إنريكي إغليسياس، في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

- نشر بطل العالم سائق فريق ​مرسيدس​ ​​لويس هاميلتون​​ هذه الصورة على حسابه الرسمي على إنستغرام وهي تُظهره وهو يعزف البيانو. ومن المعلوم أن هاميلتون دائمًا ما يعزف البيانو وينشر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الإجتماعي له وهو يعزف. وتمكن هاميلتون من الفوز ببطولته الرابعة في مسيرته في موسم 2017 في الفورمولا 1 .

- قرر نادي ​أتليتكو مدريد​ الإسباني تقديم شكوى بحق نادي ​​برشلونة​​ بسبب التفاوض مع الدولي الفرنسي انطوان ​غريزمان​ مهاجم الروخي بلانكوس دون الرجوع للنادي .

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية أن هناك شكوى رسمية قد وصلت ​​الفيفا​​ حيث أكد الآتليتي في شكواه ضد النادي الكتلوني أن اللاعب قد جدد عقده ومستمر حتى حزيران 2022.

- إعتبر رئيس ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​، السويسري وصاحب الأصول الإيطالية ​​جياني إينفانتينو​ ​، أن غياب ​​المنتخب الإيطالي​​ عن بطولة ​​كأس العالم 2018​​ في روسيا الصيف سيكون أمرا مأساويا ومحزنا للغاية.