اختتمت مساء الأمس فعاليات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري الانكليزي بفوز جديد لنادي ايفرتون مع المدرب ​سام الردايس​ هذه المرة على حساب ​نادي سوانزي سيتي​ بثلاثية مقابل هدف، وسجل اهداف الفريق كل من دومينيك كالفرت ​ليفين​، ​غيلفي سيغوردسون​ وواين روني، في حين سجل هدف الضيوف الوحيد ​ليروي فير​.

وفي ​الدوري الاسباني​ زاد ريال بيتيس من متاعب مضيفه ملقة بعد الفوز عليه بهدفين دون رد، في الجولة الـ 16 من الليغا الاسبانية.

وسجل اهداف بيتيس في اللقاء كل من سيرجيو ليون و​فيكتور كاماراسا​.

وفي أبرز الأخبار كرة القدم الأوروبية كشفت صحيفة ماركا ان ادارة نادي ريال مدريد الاسباني تنوي منح كل لاعب مكافأة مالية قدرها مليوني يورو، بعد موسم تاريخي للنادي الملكي تمكن فيه من الفوز بخمسة ألقاب، وهو إنجاز غير مسبوق لدى الميرينغي.

وإستمراراً في أجواء النادي الملكي فكشفت مصادر صحفية ان لاعب فريق ​ريال مدريد​ ​غاريث بايل​ لن يشارك كأساسي أمام فريق برشلونة في ​مباراة الكلاسيكو​ التي ستجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 17 من ​الدوري الاسباني لكرة القدم​ .

وبدوره اعترف نجم نادي ​ليفربول الانكليزي​ والدولي المصري ​محمد صلاح​ أنه كان يحلم باللعب للريدز منذ الصغر، بالرغم من أنه لعب بصفوف نادي تشيلسي ثم ​فيورنتينا​ ثم روما قبل الانتقال الى صفوف الريدز.

ويعيش صلاح افضل فترات مسيرته مع ليفربول حالياً، حيث سجل 20 هدف في جميع المسابقات حتى الآن في هذا الموسم.

وفي اجواء الدوري الانكليزي الممتاز كشفت صحيفة ديلي ميل ان مهاجم نادي مانشستر سيتي الانكليزي والدولي الارجنتيني سيرجيو اغويرو يلعب مع فريقه رغم الاصابة والألم جراء حادث السير الذي تعرض له في شهر ايلول الماضي، ولا يزال يؤثر عليه بشكل كبير في هذه الفترة.

وإنتقالاً الى عالم دوري كرة السلة للمحترفين الـ NBA، فتمكن ​نادي غولدن ستيت​ ووريورز من اسقاط مضيفه ​لوس انجلوس ليكيرز​ بنتيجة 116-114، في ليلة تكريم اسطورة كرة السلة ​كوبي براينت​.

وتمكن بوسطن سلتيكس من تعزيز صدارته للمنطقة الشرقية بفضل فوزه على انديانا بيسيرز بنتيجة112-111، في حين واصل ​هيوستن روكتس​ التألق بقيادة الثنائي جيمس هاردن و​كريس بول​ وفاز على ضيفه ​يوتا جاز​ بنتيجة120-99 .

وفي باقي المباريات فاز تشارلوت هورنتس على ​نيويورك نيكس​ بنتيجة109-91، وانتصر اوكلاهوما سيتي ثاندر على ​دنفر ناغتس​ بنتيجة 95-94 وتخطى سان انتونيو سبيرز عقبة ضيفه ​لوس انجلوس كليبرز​ بنتيجة 109-91، وخسر دالاس مافريكس من ​فينيكس صانز​ بنتيجة 97-91، في حين فاز اتلانتا هوكس على ​ميامي هيت​ بنتيجة 110-104، و شيكاغو بولز على ​فيلادلفيا​ سيفينتي سيكسرز 117-115، ومينيسوتا تيمبروولفز على بورتلاند تريلبيزرز 108-107.

وفي المصارعة الحرة الاستعراضية WWE، وفي ​عرض رو​ الذي اقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، اعلن مدير العرض ​كورت انغل​ عن مواجهة مدوية على اللقب الدولي الخاص ببروك ​ليسنر​ بين الثلاثي ليسنر، سترومان وكاين خلال عرض "رويال رامبل" الشهر المقبل.

وخلال العرض ايضاً، اعلنت مسؤولة العرض ​ستيفاني مكمان عن اول مباراة "رويال رامبل" للسيدات.

وفي مواجهة في الكواليس ضمت رولنز ودين ​امبروز​ وجوردان وجو، فتدخل انغل مجدداً واعلن عن مباراة تضم رولنز وامبروز وجوردان ضد جو و​شايموس​ و​انطونيو سيزارو​. واقيمت المباراة، فتعرض رولنز لعقاب قاس من جهة، فيما اصيب امبروز اصابة قوية في ذراعه. وخلال المباراة، قفز رولنز على جو وسيزارو معاً لكنه اصاب ايضاً امبروز وذراعه المصابة، وحاول الاهتمام بزميله لكن شايموس كان اسرع وفاجأه بركلة قوية انهت المباراة.

وفي باقي المباريات، تغلب فين بالوروهاديو ايتامي على فريق "ميزتوراج"، وسيدريك اليكساندر على درو غولاك (كسب احقية مواجهة انزو اموري على لقب Cruiserweight)، وفريق "ريفايفال" على هيث سلايتروراينو، واسوكا على اليشا فوكس

متفرقات دولية:

-احتفظ الدنماركي ​فكتور أكسلسن​ بلقب ​فردي الرجال​ ب​البطولة الختامية لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة​، المقامة في دبي، بفوزه على الماليزي المخضرم لي شونغ وي .

-في لفتة خاصة منه اتجاه ​لبنان​، التقط الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ صورة وهو يحمل قميص حملة "​BeTheDrive​" الخيرية، في دعم منه لحملة الفريق اللبناني المشارك في ​رالي داكار​ .

-أطلق نادي ​يوفنتوس​ قميصه الرابع بألوان مموجة، في اللون المعروف بالنادي الأسود والأبيض، ولكنه غير متاح في الأسواق بل موجود في لعبة الفيديو ​فيفا 2018​.

-حقق ​فريق إنبي​ فوزا مثيرا على فريق ​الداخلية​ بهدفين مقابل هدف في لقاء الفريقين على ملعب "كلية الشرطة" بالعباسية ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة ​الدوري المصري الممتاز​ لكرة القدم .

-تقاسم فريق ​فنربخشة​ وصافة ​الدوري التركي​ الممتاز لكرة القدم مع فريق ​غلطة سراي​، بتحقيقه الفوز على حساب منافسه كارابوك سبور بهدفين نظيفين في المرحلة السادسة عشرة من البطولة .