ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم، عزز برشلونة من صدارته في الترتيب العام لليغا بفارق ست نقاط عن الثاني أتليتيكو مدريد بعد تحقيقه فوزا مستحقا وكبيرا امام ​ديبورتيفو لاكورونيا​ بنتيجة 4-0 على ارضية ملعب الكامب نو حيث نجح لويس سواريز وباولينيو من خطف ثنائية في اللقاء فيما غاب التوفيق عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي وقف ضده القائم في مناسبتين واضاع ضربة جزاء بعد تألق كبير للحارس روبين.

وفي مباراة أخرى، تعادل لاس بالماس مع ​إسبانيول​ بنتيجة ٢-٢ .

وفي الدوري الإيطالي، شهد ملعب أتليتي أتزوري مباراة مثيرة بين ​أتلانتا​ و​لاتسيو​ ضمن الجولة ال١٧، وإنتهت بنتيجة التعادل ٣-٣، ليواصل نسور العاصمة الإيطالية نزيف النقاط وتبتعد بذلك عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بفارق ٥ نقاط .

وبالإنتقال للدوري الفرنسي، وفي قمة الجولة ال١٨، تمكن نادي أولمبيك ليون من خطف المركز الثالث من خصمه اولمبيك مارسيليا بعد ان حقق الفوز عليه بنتيجة ٢-٠ .

بالعودة إلى مباراة برشلونة، قدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ​الحذاء الذهبي​ الرابع في تاريخه الى جماهير الفريق الكتالوني قبل بداية اللقاء، حيث حصد هذه الجائزة باعتباره أفضل مهاجم في أوروبا خلال الموسم الماضي، مسجلا ٣٧ هدفا بالليغا مع البلاوغرانا .

وفي سياق آخر، كشف النجم البرازيلي ريكاردو كاكا الذي أعلن إعتزاله رسميا كرة القدم أمس، أنه ينوي الدخول في ​عالم التدريب​ مستقبلا، قائلا :" قبل اتخاذ القرار ، كنت بحاجة لبضعة أيام للتحدث إلى أقرب الناس ،و ذهبت إلى أوروبا لمشاهدة بعض المباريات ومن ثم جئت إلى هنا مستنتجاً بأنني يجب أن أوقف حياتي المهنية كلاعب كرة قدم محترف ، أود أن أكون مدرب كرة القدم، وسوف أدرس لاتخاذ هذا الطريق ، خاصة ان ادارة ​ميلان​ عرضت عليا منصبا في الفريق في المستقبل ".

وفي كرة السلة، وعلى الصعيد المحلي، أعلنت صفحة وكيل اعمال Jad Saade Basketball Agency الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن انضمام اللاعب وايني بلاكشير Wayne Blackshear رسمياً الى صفوف فريق بيبلوس الجبيلي الذي يحاول تدعيم صفوفه مع انطلاقة منافسات اياب بطولة لبنان لكرة السلة لموسم 2017 - 2018 خاصة بعد اداءه المترنح في الاونة الاخيرة.

وفي الNBA, تابع وصيف المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ ​كليفلاند كفالياريز​ الضغط على متصدر المجموعة ​بوسطن سيلتيكس​ بعد فوزه على واشنطن ويزردز بفارق 7 نقاط وبنتيجة 106 – 99 ، بعد ان سجل ليبرون جيمس 20 نقطة ، 12 كرة مرتدة و 15 تمريرة حاسمة لكليفلاند ، مقابل 27 نقطة سجلها ​برادلي بيل​ لواشنطن . في وقت حافظ تورنتو رابترز على مسيرته ناجحة خلف كليفلاند في المركز الثالث شرقياً بفوزه على سكرامنتو ​كينغز​ بفارق 15 نقطة وبنتيجة 93 – 108.

وأتت باقي النتائج كالتالي :

سكرامنتو كينغز 93 – 108 تورنتو رابترز

اورلاندو ماجيك 110 – 114 ديترويت بيستونز

انديانا بيسيرز 109 – 97 بروكلين نتس

كليفلاند كفالياريز 106 – 99 واشنطن ويزردز

وعلى صعيد المصارعة استمتع محبو الWWE بمتابعة مباريات قوية ومثيرة ضمن فاعليات "صراع الابطال" Clash of Champions، والتي تخللها منافسات على اكثر من لقب.
ونجح البطل الحالي "​آي جاي ستايلز​" من تحقيق الفوز على متحديه البطل السابق ​جيندر مهال​ رغم تدخل الاخوين "سينغ"، كما نجح دولف زيغلر من التغلب على بارون كوربن وبوبي رود ليصبح بذلك البطل الجديد للولايات المتحدة الاميركية،وحافظ فريق "اوسو" على لقب الزوجي لفاعليات "سماك داون" اثر الفوز على فريق "اليوم الجديد" وتحالف ​تشاد غايبل​ وشلتون ​بنجامين​، وتحالف الكسندر روسيف وآيدن انغليش.

وعلى صعيد السيدات احتفظت ​شارلوت فلير​ بلقب السيدات لعرض "سماك داون" بفوزها على ​ناتاليا​.

متفرقات دولية:


- واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه مع برشلونة هذا الموسم، حيث أصبح أكثر لاعب قام بتمريرات حاسمة في الليغا هذا الموسم، برصيد ١٥ تمريرة، بعد تمريرته لزميله لويس سواريز في مباراة ديبورتيفو .

- أعلن نادي ​برشلونة​ عن غياب لاعبه الدولي الإسباني ​باكو الكاسير​ لمدة ستتخطى ثلاثة اسابيع بعد تعرضه للاصابة في عضلة قدمه، بالتالي سيغيب عن مواجهة الكلاسيكو أمام ​ريال مدريد​ الأسبوع المقبل .

- سيحصل نادي روما على مبلغ ٢ مليون يورو مكافأة بعد وصول النجم المصري ​محمد صلاح​ للهدف رقم ٢٠ مع ليفربول هذا الموسم .

- نشرت صفحة رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ مقطع ​فيديو​ يظهر افضل 5 لقطات لمباريات الاسبوع الثالث من شهر كانون الاول في اليوم السابع عشر من الشهر الاخير في العام ، اما اللقطة الابرز فكانت لتمريرة ليبرون جيمس التي انتهت بسلة استعراضية في سلة واشنطن.