استمتع محبو ​المصارعة الحرة الترفيهية WWE​ بمتابعة مباريات قوية ومثيرة ضمن فاعليات "صراع الابطال" Clash of Champions، والتي تخللها منافسات على اكثر من لقب.

الحدث الابرز كان طبعاً المباراة على اللقب العالمي بين البطل الحالي "آي جاي ستايلز" ومتحديه البطل السابق جيندر مهال. المواجهة لم تكن سهلة، وركّز فيها ستايلز على استهداف رجل مهال، فيما ركّز الاخير على الاصابة التي تعرض لها البطل خلال المبارة في اضلعه، والتي اثرت على ادائه بعض الشيء. ويمكن القول ان المنافسة كانت حامية وتبادل الرجلان السيطرة وكان يمكن لاي منهما ان يخرج فائزاً، وكاد مهال ان يستفيد من تدخل الاخوين "سينغ" ليقلب الامور لصالحه، لكن ستايلز اقصى الاخوين من الصورة ونجح في النفاذ من حركة مهال الخاصة، ليعود بقوة وينفذ حركة اخضاع لم يكن امام مهال سوى الاستسلام للتخلص منها. وبذلك، استمر ستايلز متربعاً على عرش بطولة العالم، حارماً مهال من استعادة اللقب الذي حصل عليه لوقت ليس بطويل.

وفي مباراة لا تقل اهمية، كان مصير كل من ​سامي زين​ وكيفن اوينز على المحك، لان خسارتهما امام راندي ​اورتن​ وشينسوكي ناكامورا كانت ستنهي مستقبلهما معاً في عالم المصارعة. لكن المشكلة كانت في مكان آخر وتحديداً في مسألة التحكيم، حيث كان هناك حكمان خاصان بالمباراة هما مسؤول عرض "سماك داون" شاين ماكمان ومدير العرض داينال براين. وفيما كانت المباراة تشهد تبادلاً عنيفاً للكمات والركلات، كان الحكمان يتصارعان على القرارات الى حد انهما قررا تقسيم الحلبة الى قمسين يتولى كل منهما المسؤولية في القسم الخاص به.

ومن الطبيعي ان تشهد المباراة الكثير من اللغط والتدخلات وهي انتقلت ايضاً الى خارج الحلبة، فيما عمد زين واوينز الى استغلال الخلاف بين ماكمان وبراين (الذي كاد يصل الى حد الاشتباك)، فنجحا في استدراج براين لاعلان تثبيت اورتن بسرعة كبيرة وفي نطاق المنطقة المسؤول عنها ماكمان، ليضمنا بقاء مستقبلهما معاً في عالم المصارعة، فيما احتدمت الامور بشكل كبير ببين ماكمان وبراين وينتظر الجميع ما ستكون عليه ردات الفعل.

وتمكن دولف زيغلر من التغلب على بارون كوربن وبوبي رود ليصبح بذلك البطل الجديد للولايات المتحدة الاميركية، فيما تمكن فريق "اوسو" من الاحتفاظ بلقب الزوجي لفاعليات "سماك داون" اثر الفوز على فريق "اليوم الجديد" وتحالف ​تشاد غايبل​ وشلتون ​بنجامين​، وتحالف الكسندر روسيف وآيدن انغليش.

واحتفظت شارلوت فلير بلقب السيدات لعرض "سماك داون" بفوزها على ناتاليا في مباراة اقيمت وفق شروط "الحطابين" Lumberjack.، وتغلب فريق "بلودجون" على فريق "بريزانغو"، وموجو راولي على زميله السابق زاك رايدر.