يبدو ان كل الطرق معبدة لنادي مانشستر سيتي للظفر بلقب البريمرليغ الانكليزية لهذا الموسم . النادي لا يخسر وحقق انتصاره ال 16 تواليا مسقطا احد منافسيه المباشرين نادي توتنهام وبنتيجة 4 - 1 . الكبار في انكلترا تذوقوا الخسارة امام فريق الاسباني بيب غوارديولا فمن ​مان يونايتد​ الجار خسر 2 - 1 و​تشيلسي​ الذي سقط في الستانفورد بريدج 1 - 0 بهدف دي بروين الى ​ارسنال​ الذي تلقى الخسارة ايضا وليفربول الذي دخل مرماه 4 اهداف ايضا كل هذه العوامل والاهم انه لا يضيع نقاط امام فرق متوسط الترتيب والمؤخرة فكل ذلك يؤكد ان السيتي على الطريق الصحيح نحو احراز اللقب

من ناحية اخرى الفرق الملاحقة تتخبط في نتائجها وتخسر النقاط . فنرى مثلا تشيلسي حامل اللقب يسقط امام ​كريستال بالاس​ ووست هام وهم فريقان ينافسان للهروب من القاع وارسنال الي يتعادل ويخسر ايضا ومان يونايتد الذي ما زال على مقربة من السيتي لكن المسافة بعيدة بعض الشيء لكن في عالم كرة القدم ليس هناك من مستحيل اما توتنهام فهو يمر بمرحلة عدم توازن بعد تراجع مستوى عدد من لاعبيه امثال ​ديلي الي​ وكاين وديفيز وهم اللاعبون الذين كانوا يقدمون العطاءات لجباراة التي قادتهم للفوز على ريل مدريد 3 - 1 في ويمبلي .

اما من ناحية المدربين فهناك منهم من القى المنديل وسلم ان السيتي صعب اللحاق به ومنهم ما زال متمسك ببصيص الامل وهو نطق كرة القدم . فمثلا الايطالي كونتي مدرب تشيلسي حامل اللقب اكد ان الحفاظ على اللقب اصبح صعبا وعلى تشيلسي التركيز على انهاء الموسم في مركز مؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل . فينغر مدرب ارسنال ايضا اكد ان المنافسة على اللقب انتهت وايضا كلوب مدرب ليفربول الذي اكد ان الموسم انتهى وان الكل يتنافس على لقب البطولة " ب " اي المركز الثاني في البطولة والثالث والرابع المؤهلين لدوري ابطال اوروبا كون المركز الاول ضمنه السيتي وحده مدرب الغريم مان يونايتد رفض رمي المنديل واكد انه واجه من قلب هذه الظروف عندما كان في ريال مدريد الاسباني وكف تخطاها بالاصرار والعمل الدؤوب لكن للحقيقة مان سيتي قوي جدا هذا الموسم .

ارقام السيتي هذا الموسم رهيبة فهو صاحب افضل خط خجوم برصيد 56 هدف في 18 مباراة بمعدل 3 اهداف في اللقاء الواحد وتلقت شباكه 12 هدفا ووحده اليونايتد افضل في هذا المجال . حقق 17 انتصارا في 18 لقاء خاضهم هذا الموسم ووحده ​ايفرتون​ تعادل مع السيتي في بداية الموسم ومنذ ذلك الحين 16 انتصار متتالي والحسابة بتحسب ارقام مذهلة وناد متميز رفقة مدرب محنك فهم لكرة الانكليزية في موسمه الثاني ولديه مجموعة من اللاعبين اقل ما يقال عنهم انهم عالميون فهنيئا لهم حتى الان لقب الدوري الانكليزي الممتاز ولتتنافس الاندية الاخرى على المركز الثاني .