ضمن فعاليات الجولة الـ 18 من الدوري الانكليزي الممتاز حقق مانشستر يونايتد فوز صعب على حساب مضيفه نادي وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف، ليحافظ بذلك على فارق الـ 11 نقطة مع صاحب الصدارة مانشستر سيتي.

وفي مباراة أخرى تألق نادي ليفربول واكتسح مضيفه ​بورنموث​ برباعية دون مقابل ليواصل بذلك ضغطه على المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.

وتتبقى مباراة وحيدة في الجولة ستجرى مساء الغد بين فريقي ​ايفرتون​ و​سوانزي سيتي​.

أما في إيطاليا فتمكن يوفنتوس من الصعود الى المركز الثاني مستغلاً تعثر ​انتر ميلان​ بالأمس، ذلك بعد ان سحق ​نادي بولونيا​ بثلاثية دون مقابل في ملعب ريناتو ديلارا ، ضمن فعاليات الجولة الـ 17 من الدوري الايطالي.

وفي مباراة أخرى وفي مفاجئة مدوية ذل ​نادي هيلاس فيرونا​ ضيفه اي سي ميلان بثلاثية دون مقابل، ليزيد من متاعب المدرب ​جينارو غاتوزو​ في هذه الفترة.

وفي باقي المباريات فاز ساسولو على ​سامبدوريا​ بهدف دون رد، وانتصر كروتوني على ​كييفو فيرونا​ بنفس النتيجة، بينما انتهت المباراة بين ​فيورنتينا​ وجنوى بالتعادل السلبي دون أهداف، وفاز سبال على ​بينيفينتو​ بهدفين مقابل هدف.

وتختتم الجولة الليلة بمواجهة بين فريقي اتلانتا ولاتسيو في ملعب اتلتي اتزوري.

وإنتقالاً الى الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الأسباني واصل غيرونا تألقه وأسقط ​نادي خيتافي​ بهدف دون مقابل، في حين عاد فياريال الى طريق الانتصارات بإنتصاره الصعب على ​سيلتا فيغو​ بهدف دون رد.

وتتوجه الانظار بعد قليل على مباراة صاحب الصدارة برشلونة ونادي ديبورتيفو لاكورونيا في ملعب الكامب نو.

أما في ​الدوري الألماني​ فإنتهت المباراة المثيرة التي جمعت بين فريقي ​هانوفر​ وباير ليفركوزن في الجولة الـ 16 من البطولة بالتعادل الايجابي بأربعة أهداف لكل فريق في مباراة تبادل فيها الفريقان التقدم والسيطرة طوال فتراتها.

وفي مباراة أخرى تلقى ​لايبزغ​ خسارة جديدة هذه المرة أما ​هيرتا بيرلين​ بثلاثية مقابل هدفين على ارضه وبين جماهيره.

وفي الجولة الـ 18 من ​الليغ 1​ الفرنسية حقق ​نادي نانت​ فوز صعب على حساب نادي انجير بهدف نظيف ، في وقت فاز نيس على ​بوردو​ بالنتيجة نفسها ايضاً.

وتختم الجولة الليلة بمواجهة نارية بين فريقي ​اوليمبيك ليون​ واوليمبيك مارسيليا.

وفي خبر حزين لعشاق كرة القدم الجميلة، أعلن النجم السابق لنادي ​اي سي ميلان​ والدولي البرازيلي كاكا اعتزاله لكرة القدم بشكل نهائي ليضع بصمة كبيرة في عالم كرة القدم بعد الانجازات الرائعة التي قدمها، وقد لعب مباراته الأخيرة مع فريقه الأمريكي ​أورلاندو سيتي​ مكداً أنه لن يجدد عقده للموسم المقبل.

وغرد اللاعب البرازيلي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها: "أبتاه، حصلت على أكثر مما كنت أتخيله شكرا لك، الآن أنا جاهز لرحلتي المقبلة، باسم المسيح أمين".

ومحلياً عبر نادي ​النجمة​ الى الدور ربع النهائي من ​كأس لبنان لكرة القدم​ بفضل فوزه الصعب على حساب ​نادي الشباب العربي​ بهدفين دون مقابل على أرضية ملعب صيدا البلدي.

وسجل هدفي النجمة ​حسن معتوق​ و​عبد الرزاق الحسين​ بركلتي جزاء.

وبعد المباراة كشف أمين سر النادي النبيذي سعد عيتاني في حديث خاص مع مراسل السبورت محمد بزي أن المدرب الألماني ​ثيو بوكر​ هو الأقرب لتولي تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

وانتقالاً الى بطولة لبنان في كرة السلة حقق صاحب الصدارة هومنتمن فوز صعب ومثير على حساب ضيفه نادي ​الحكمة​ بنتيجة 105-97 وبفارق 8 نقاط، في مباراة شهدت تألق النجم والتر هودج من طرف النادي البرتقالي و​غسان نعمة​ من طرف الحكمة بتسجيله 9 ثلاثيات في المباراة.

متفرقات دولية:

- حدد اسطورة المصارعة العالمية الايرلندي ​​كونور ماكغريغور​​ خطواته للعام القادم ، حيث اشار ماكغريغور الى انه يطمح الى خوض مباراة قوية خلال العام 2018 ، مؤكداً ان المواجهة التي يريدها هي في عالم الفنون القتالية المختلطة.

- كشفت التقارير الى أن لاعب نادي ​​مانشستر سيتي​​ رحيم سترلينغ قد تعرّض للضرب ووجهت اليه عبارات عنصرية خلال خروجه من الملعب التدريبي للنادي يوم السبت. وكشف صحيفة Telegraph أن رجل غاضب هجم على سيارة سترلينغ في مرآب الملعب وهو يصرخ فترجل اللاعب ليرى ما سبب الصراخ فقام الرجل بضربه على قدمه ونعته بالزنجي.

- سخر لاعبو نادي ​مانشستر سيتي​ من المدير الفني البرتغالي لنادي ​مانشستر يونايتد​ ​​جوزيه مورينيو​​ ، بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق الازرق على ​توتنهام هوتسبيرز​ برباعية نظيفة قبل مباراة واحدة من انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الانكليزي الممتاز . وكان لاعبو السيتي قد هتفوا بعبارة " اركن الحافلة " في اشارة الى الطريقة التي يلعب بها مورينيو ، والتي لم تساعده في الفوز على السيتي . علماً ان مورينيو كان قد دخل في اشكال مع لاعبي السيتي بعد انتهاء مباراة الديربي