في إفتتاح الجولة ال١٦ من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وقع إشبيلية في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ​ليفانتي​، ليفشل أبناء الأندلس في تقليص الفارق مع ​ريال مدريد​ صاحب المركز الرابع، حيث أصبح رصيده ٢٩ نقطة بالمركز الخامس، بفارق نقطتين عن الميرنغي.

أما في الدوري الفرنسي، حقق ​موناكو​ فوزا عريضا على حساب سانت إيتيان بنتيجة أربعة أهداف للاشيء، في إفتتاح الأسبوع ال١٨، ليرفع رصيده الى 38 نقطة محتلا المركز الثاني مؤقتاً ، بينما تجمد رصيد ​سانت ايتيان​ عند النقطة رقم 20 ليبقى في المركز الـ 15 .

وبالإنتقال للدوري الألماني،إستطاع مونشغلادباخ الفوز على ​هامبورغ​ بنتيجة 3 - 1 ليصعد الى المركز الرابع في الترتيب مؤقتا وبرصيد 28 نقطة بفارق الاهداف عن ​لايبزيغ​ صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد هامبورغ عند 15 نقطة في المركز 16.

وفي سياق آخر، أعلن ​نادي ليل الفرنسي​ رسميا فسخ عقد المدرب مارسيلو بييلسا.
وكان المدرب قد تقدم بدعوى قضائية للمطالبة بتعويض قدره 15 مليون يورو ، وهو مبلغ يفوق بكثير إمكانيات النادي الذي يمر بظروف مادية صعبة ، واوضحت بدورها مصادر صحفية ان الطرفين كانا قد اجتمعا في الفترة الاخيرة أمام اللجنة القضائية برابطة كرة القدم للمحترفين ، ولم يتوصلا لاتفاق بشأن هذا الخصوص.

كما وزعمت وسائل إعلام فرنسية أمس الجمعة، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، تستر على مجاملة ​الاتحاد التركي​ للعبة لنادي ​فنربخشة​، الفريق المفضل للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك عندما كان يشغل منصب الأمين العام لـ(يويفا)،

وكشفت الصحيفة النقاب عن بريد إلكتروني أرسله إنفانتينو في عام 2012 إلى السكرتير العام للاتحاد التركي لكرة القدم، إيبرو كوكسال، حول العقوبات التي ستوقع على مجموعة من الأندية التركية المتورطة في التلاعب بنتائج مباريات موسم (2011-12) من بينها فنربخشة، حيث وافق على عدم هبوط الفريق للدرجة الثانية، وإستبدال العقوبة بسحب بعض الالقاب منه وحسم ١٢ نقطة من رصيده في الدوري، وهذا ما حصل بعدها، متفاديا فنربخشة الهبوط بشكل متعارض مع قوانين الويفا .

عربيا، انتزع فريق ​الأهلي​ موقتا صدارة ترتيب ​الدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم، بفوزه على ​الاتفاق​ بأربعة أهداف لهدف في الجولة الرابعة عشر من البطولة.
وفي ​الدوري المصري​، حقق فريق بتروجيت فوزا مهما على حساب ضيفه ​الاتحاد السكندري​ بهدفين دون رد في ختام مباريات الجولة الـ 13.

في كرة السلة، قال رئيس ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​بيار كاخيا​ إنه فوجئ بمحاولة ما أسماه "الطرف الآخر" خرق اتفاق دفع مستحقات الحكام وموظفي الاتحاد، مشيرا في بيان مطول إلى أن استخدام لغة "التهديد" معه دفعته إلى العزوف عن قراره وعودة الأمور إلى نقطة الصفر.

وتمكن فريق ​ميامي هيت​ من الفوز بنتيجة 104-98 على فريق شارلوت هورنيتس ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وفي ما يلي باقي نتائج باقي المباريات:

ديترويت بيستينز 104-98 إنديانا بايسرز

بورتلاند ترايل بلايزرز​ 95-88 أورلاندو ​ماجيك

أوكلاهوما ثاندر 119-117 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

لوس انجلس​ كليبرز 91-100 واشنطن ويزيردز

يوتاه جاز​ 107-95 ​بوسطن سيلتيكس

بروكلن نيتس 87-120 تورنتو رابتورز

أتلانتا هوكس 94-96 ​ممفيس غريزليز

شيكاغو بولز​ 115-109 ميلوامي باكس

نيو اورليانز​ بيليكينز 111-117 ​دنفر ناغتس

سان أنطونيو سبيرز​ 109-124 ​هيوستن روكيتس



متفرقات دولية :

-هنأت ​ملكة جمال روسيا السابقة وسفيرة كأس العالم​ ​فيكتوريا لوبيروفا​ الشعب المصري بتأهل ​منتخب مصر​ إلى ​كأس العالم 2018​ في روسيا، وخصت بالذكر نجم ​فريق ليفربول الانكليزي​ ​محمد صلاح، داعية المصريين لدخول روسيا خلال ​المونديال​ دون تاشيرة دخول، وذلك عبر جواز السفر وتذكرة المباراة فقط​ .

- تعرض لاعب نادي برشلونة جيرارد ديلوفيو للإصابة خلال التدريبات إستعدادا لمواجهة ديبورتيفو في الليغا الإسبانية .

- تعرض شخص لطعنة قاتلة أدت لوفاته، وأصيب آخرون بجروح خلال الديربي الذي جمع شباب عين الكبيرة بجاره وداد عين الطويلة بولاية سطيف شرقي ​الجزائر​ ضمن الجولة الـ13 من دوري الدرجة الخامسة الجزائرية .

- سيغيب لاعب ​الانتر​ جواو ماريو عن مواجهة أودينيزي في الدوري الإيطالي بسبب الإصابة.