انطلقت اليوم فعاليات دور الـ 16 من بطولة ​كأس لبنان لكرة القدم​ وتمكن نادي العهد من مواصلة مشواره في البطولة بفضل فوزه السهل على حساب ​نادي المبرة​ بهدفين دون مقابل على ​ملعب بلدية بحمدون​.

وتمكن نادي التضامن صور من قلب الطاولة على نادي الصفاء في مباراة مجنونة انتهت بفوز النادي الجنوبي بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في مباراة احتضنها ملعب صيدا البلدي.

وفي باقي المباريات التحق ​نادي طرابلس​ بركب المتأهلين الى الدور ربع النهائي بفضل فوزه الكبير على فريق مجدل عنجر برباعية مقابل هدف، كما عبر نادي النبي شيت الى الدور القادم من البطولة بفوزه السهل على ​فريق الاهلي​ النبطية بثلاثية مقابل هدف على ارضية ملعب العهد في بيروت.

وعالمياً وفي خبر صادم كشف موقع كالتشيو ميركاتو نقلاً عن صحيفة "El País" الإسبانية، أن ​الإتحاد الدولي لكرة القدم​، أرسل تهديدا إلى ​​الإتحاد الإسباني​​، ينبّهه فيه من التدخل الحكومي في مسائل متعلقة بالإتحاد الإسباني.

وأوضح الموقع نقلاً عن الصحيفة، أن المشكلة الأساسية نشأت من قبل المجلس الأعلى للرياضة التابع للحكومة الإسبانية، والذي بدوره طلب تكرار الإنتخابات في الإتحاد الإسباني عبر تقديم إستئنافٍ للمحكمة الإدارية للرياضة، الأمر الذي وافقت عليه لجنة الدفاع عن الديمقراطية، وهي الأخرى تابعة للحكومة، لكن القرار النهائي بحسب الصحيفة، يبقى في يد مجلس الدولة.

كما رفض ​الاتحاد الاوروبي لكرة القدم​ الطلب الذي تقدم به نادي اي سي ​​ميلان​ الايطالي​ من اجل معالجة مشكلة اللعب المالي النظيف . وكان ميلان وجهت له تهديدات بالايقاف من قبل اليويفا بسبب اللعب المالي النظيف وتخطي النادي المبلغ المتاح له صرفه في موسم واحد بحسب ​قانون​ الاتحاد.

وفي الدوري الانكليزي الممتاز فاز نجم ليفربول المصري ​محمد صلاح​ بجائزة افضل لاعب في شهر تشرين الأول الثاني، بينما تم اختيار المدرب الاسباني بيب غوارديولا كأفضل مدرب في الشهر الماضي ايضاً.

وانتقالاً الى كرة السلة اللبنانية، أعلن ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ انه قرر تأجيل جميع المباريات التي كانت ستقام مساء الجمعة الى موعد اخر يحدد لاحقاً، و ذكر ذلك في بيان رسمي قال فيه ان الاسباب باتت معروفة من الجميع، و لم تعد تخفى على احد .

وبدوره كشف أمين عام الإتحاد ​شربل رزق​ في حديث خاص لموقع السبورت أن المشكلة اصبحت كبيرة و خطرة خاصة بعد ان راسل رئيس الاتحاد ​بيار كاخيا​ المحاسب ​روجيه عشقوتي​ و طالبه بسحب مبلغ قيمته 59 مليون و 747 ليرة لبنانية من المصرف لدفع مستحقات الحكام في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ ، و بعد ان اقدم المحاسب على سحب المبلغ المذكور ،اتصل رئيس الاتحاد به و امره بعدم دفع المبلغ و هذه مخالفة قانونية كبيرة خاصة ان المبلغ الان ليس في المصرف.

ومن جهة أخرى قال عضو الإتحاد ​طوني خليل​ :" نحن 8 اعضاء متواجدون في جلسة مفتوحة لمحاولة حل المشكلة التي وصلنا اليها خاصة ان المخالفة كبيرة و البطولة الان متوقفة ليس فقط مباريات اليوم و ذلك بعد الذي حصل، و لا نعلم أين رئيس الاتحاد و لماذا لم يأت اليوم لحل المسألة، و منذ لحظات ارسل رسالة يعلن فيها عن اقامة جلسة طارئة يوم الاثنين لدفع المستحقات، و أؤكد اننا سنبقي محاولاتنا لحل المسألة اليوم قبل غداً ".

وعقد أمين عام الاتحاد شربل رزق مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد بعد المقابلة أكد فيه كل ما قيل في المقابلة الخاصة التي اجراها الموقع.

متفرقات دولية:

- كشف الحساب الرسمي للفورمولا 1 على تويتر أن سائق فريق ​مرسيدس​ وبطل العالم ​لويس هاميلتون​ قد تصدّر 2871 كلم خلال موسم 2017. هذا يعني ان البريطاني قد قاد هذه المسافة وهو في المركز الأول خلال سباقات الموسم. أما في المركز الثاني فيأتي سائق فريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ ب1312 كلم وفي المركز الثالث سائق مرسيدس ​فالتيري بوتاس​ 962 كلم.

- توج الروسي ​كيريل بريغودا​ بذهبية سباق 200 م سباحة صدر، وذلك ضمن منافسات ​بطولة أوروبا للسباحة​ المقامة حاليا في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن .

- سلطت وسائل اعلام اسبانية الضوء على ما أسمته "المصافحة غير الودية" بين النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ ورئيس ​ريال مدريد​ ​فلورنتينو بيريز​، خلال زيارة الأخيرة لمقر إقامة الفريق الملكي في أبو ظبي، قبيل مواجهة الريال والجزيرة الإماراتي، في نصف ​نهائي كأس العالم للأندية​، والتي انتهت بفوز الملكي بهدفين لهدف.