وقّع رئيس الجامعة الأنطونيّة ​الأب الدكتور ميشال جلخ​ اتفاقيّة تعاون مع رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس ​هاشم حيدر​ خلال حفل اقيم في "قاعة الأب انطوان راجح" في حرم الجامعة في الحدت- بعبدا.

تقدّم الحضور امين عام اللجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم،عضو اللجنة الاولمبية المهندس ​مازن رمضان​ ،عميدة كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية الدكتورة زينا مينا،نائب رئيس الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات نديم زين الدين،خبراء واطباء ومعالجون فيزيائيون فرنسيون ولبنانيون ،رجال الصحافة والاعلام واساتذة وطلاب كلية العلوم الرياضية.

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من عرّيف الحفل مدير الديبلوم الأوروبي جورج عساف تحدث فيها عن ماهية الحفل وهي توقيع اتفاقية بين الجامعة الانطونية واتحاد كرة القدم ضمن استراتيجية الجامعة لتطوير الرياضة اللبنانية.

واضاف ان الجامعة سعت ولا تزال الى اعداد لاعبين محترفين ومربين ومهنيين متخصصين في مختلف الحقول الرياضية.

ونوه عساف بالعمل الدؤوب لاتحاد كرة القدم لتطوير اللعبة شاكراً المهندس حيدر على كل ما قام به لكي يصبح المشروع واقعاً.

الكلمة الثانية لحيدر الذي قال"الاتفاقية التي سنوقعها ستكون خطوة هامة نحو اعداد وتدريب الكادرات الرياضية والتنشئة العلمية .

ففي اتحاد كرة القدم نطوّر قدرات الحكام والاداريين والمراقبين من خلال الدورات الآسيوية والدولية ونواكب التطور .نتمنى ان يستمر هذا التعاون مع الجامعة الانطونية التي اشكرها على ايلائها الرياضة الاهمية الكبيرة".

الكلمة الأخيرة لمينا التي شددت على اهمية الاتفاقيات مع الاتحادات الرياضية اللبنانية للألعاب الجماعية والفردية .ثم وقّع الأب الدكتور جلخ والمهندس حيدر على الاتفاقية وابرز بنودها قيام الاتحاد باعداد دورات تدريبية في كرة القدم لطلاب الجامعة الانطونية وباقامة دورات تدريبية في كرة الصالات للطلاب واقامة دورات لاعداد حكام ومراقبين على ان تستضيف الجامعة المنتخبات الوطنية اللبنانية لاقامة معسكرات وان تجري اختبارات للاعبي المنتخب الوطني.

ويأتي التوقيع على هامش افتتاح مؤتمر علمي تنظمه كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية حول مشاكل وعلاجات الرباط الصليبي لدى لاعبي كرة القدم يشارك فيه خبراء وأطباء ومعالجون فيزيائيون فرنسيون ولبنانيون .