أعرب الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ عن ثقته الكبيرة ورضاه التام عن التحضير الجيّد التي تقوم به بلاده لإستضافة ​بطولة كأس العالم 2018​ الصيف المقبل، قائلاً في مؤتمر صحفي عُقد اليوم:" أنا على ثقة بأن كل شيء سيكون على المستوى المطلوب في الوقت المحدد. نملك خبرة في تنظيم التظاهرات الدولية الكبيرة، بالنسبة لنا أمر مهم جدا أن كل شيء يمشي حسب ما كان مخططا له". وأضاف الرئيس الروسي:"بشكل موضوعي يمككني أن أقول بأنه من أصل 12 ملعبا في 11 مدينة، يوجد تأخر بشهرين في مكان واحد (فيما يخص موعد الانتهاء من أشغال البناء)، ولكن كل شيء قابل للحل".

وفي سياق آخر، طلب الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم رسمياً من المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد ​جوزيه مورينيو​ تقديم توضيح حول تصريحاته بعد ديربي مانشستر يوم الأحد الماضي، والذي قال فيها المدرب البرتغالي :" قليل من الرياح تجعلهم يسقطون " ، مشيرا بذلك إلى لاعبي مانشستر سيتي، وحدد له مهلة حتى الساعة 6 يوم الاثنين للرد على ذلك.

في حين، قرر الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بالاجماع اللجوء الى تقنية الفيديو إبتداءً من منافسات الموسم المقبل في جميع البطولات المحلية.

ويستعد ​لاتسيو​ الليلة لمواجهة فريق تشيتاديلا في الدور الـ16 من بطولة كأس إيطاليا على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

عربيا، وضمن منافسات الأسبوع الـ13 من ​الدوري المصري​، حقق ​النصر​ فوزا كبيرا على حساب مصر المقاصة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة أخرى ، خسر المقاولون العرب بنتيجة هدفين مقابل لاشيء على يد وادي دجلة.


أما بالدوري السعودي، إنتهت المواجهة التي جمعت بين فريقي ​الرائد​ و​القادسية​ بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، ضمن منافسات الجولة الـ14. وهي نفس النتيجة التي إنتهت عليها مباراة النصر و​الفيصلي​.

وفي الإمارات، تمكن فريقا العين و​دبا الفجيرة​ من التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي بفوزهما على عجمان والشارقة، حيث فاز العين بنتيجة 3-2، والفجيرة بنتيجة 2-1.

محلياً، أصبح المدرب ​موسى حجيج​ مديرا فنيا لنادي ​طرابلس​ خلفاً للمدرب الألماني المقال ثيو بوكر.


وبالإنتقال إلى عالم كرة السلة، وبعد نهاية مرحلة الذهاب من بطولة الدوري اللبناني ، دعونا نتعرف على أفضل اللاعبين اللبنانيين والاجانب من ناحية الارقام خلال هذه المرحلة.

لبنانيا :

اللاعب الأكثر تسجيلا: ​فادي الخطيب​ من الشانفيل سجل198 نقطة.

أكثر لاعب التقاطا لل Rebounds : باسل بوجي من بيروت التقط 99 متابعة.

اللاعب صاحب أكثر تمريرات حاسمة: وائل عرقجي من الرياضي مرر 58 تمريرة حاسمة.

اللاعب الأكثر قياما بسرقة الكرات: اسماعيل أحمد من الهومنتمن قام بسرقة 17 كرة.

اللاعب الأكثر قياما ببلوك شوت: باسل بوجي من بيروت قام ب12 بلوك شوت.

أجنبيا :

اللاعب الأكثر تسجيلا: باتريك رامبيرت من التضامن سجل 227نقطة.

أكثر لاعب التقاطا لل Rebounds : داريون تاونز من المتحد التقط 121 متابعة.

اللاعب صاحب أكثر تمريرات حاسمة: والتر هودج من الهومنتمن مرر 66 تمريرة حاسمة.

اللاعب الأكثر قياما بسرقة الكرات: دواين جاكسون من الحكمة قام بسرقة 29 كرة.

اللاعب الأكثر قياما ببلوك شوت: داريون تاونز من المتحد قام ب29 بلوك شوت.


وفي كرة اليد، تأهل المنتخب النروجي إلى نصف نهائي بطولة ​كأس العالم لكرة اليد للسيدات​ في ألمانيا، بفوزه بسهولة على نظيره الروسي بفارق وصل إلى 17 هدفا وبواقع 34-17 ضمن منافسات الدور ربع النهائي ، وسيواجه في هذا الدور نظيره الهولندي.


متفرقات دولية :

- قام الإتحاد الهولندي لكرة القدم بتشييد تمثال للنجم الهولندي السابق وأحد أساطير كرة القدم الهولندية ​دينيس بيركامب​ في حديقة الإتحاد الهولندي، على غرار أساطير هولندية سابقة، كيوهان كرويف وماركو فان باستن وغيرهم.وتم تشييد التمثال تجسيدا للّقطة الشهيرة التي قام بها بيركامب في مونديال 1998 في الدور ربع النهائي أمام الأرجنتين، وذلك خلال إستلامه الكرة قبل تسجيله هدفا أسطوريا ما زال عالقاً في الأذهان حتّى الآن.

- ألغى الحكم مباراة فريق كربلاء وضيفه الطلبة ضمن الجولة السادسة من منافسات ​الدوري العراقي​ الممتاز لكرة القدم على خلفية عدم دفع ايجار الملعب، واعتبر كربلاء خاسرا بنتيجة 3-0 باعتبار أن الفريق المضيف هو السبب بعدم توفير ملعب للقاء.

- انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو غريب يظهر لاعب كرة قدم ينفذ ركلة جزاء في البرازيل وإلى خلفه شخص يحمل رشاشا، وسط تجمع جماهيري كبير .وتمكن اللاعب من وضع الكرة في الشباك، ويعم بعدها أجواء احتفالية بين الجموع، تخللها إطلاق نار في الهواء، احتفاء بالهدف .

- بات ​واين روني​ نجم نادي إيفرتون الإنكليزي المهاجم الاكثر فاعلية في اوروبا في هذا الموسم حيث ترجم 37.5% من تسديداته على المرمى الى اهداف، متفوقاً على كل المهاجمين في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى.