قدم الحارس الدولي الإماراتي ​علي خصيف​ مستوى مميزًا أمام ​ريال مدريد​، بطل أوروبا، وأنقد فريقه ​الجزيرة​ الإماراتي من أهداف محققة في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني قبل ان يتعرض للإصابة ويتمكن بعدها الريال من تسجيل هدفين وبلوغ ​نهائي كأس العالم للأندية​.

وتحدثت أغلب الصحف العالمية عن الحارس الدولي الإماراتي حيث وصفته صحيفة " ماركا " الإسبانية بكونه أكبر سد في التاريخ يقف أمام هجوم ريال مدريد.

كما أشادت صحيفة " ذا صن " الانكليزية بالحارس علي خصيف، وأكدت أنه بطل الشوط الاول لانقاذه فريقه من مجموعة كبيرة من محاولات ريال مدريد للوصول الى مرمى الجزيرة .

كما نشرت " أس " صورة ساخرة للحارس الدولي الإماراتي إذ وضعت في الصورة الأولى الحراس كاسياس وبوفون ونوير وأولفير كان وتحتها خلاط كهربائي والنتيجة كانت الحارس علي خطيف.

واختارت مجلة " فرانس فوتبول " الحارس الدولي الإماراتي رجل اللقاء وأكدت دوره الكبير في التصدي لكل محاولات ريال مدريد وقالت، إن الفريق الملكي كان محظوظًا بخروجه مصابًا في الدقيقة الـ51 ليتمكن من قلب النتيجة والتأهل للنهائي.

كما طالب البعض بإدماج الحارس الإماراتي في ​لعبة الفيفا​ 18 بعد تألقه في اللقاء واعتبر أفضل لاعب في الفترة الحالية يستحق التواجد.