ضمن منافسات الأسبوع ال١٧ من ​البريميرليغ​، واصل مانشستر سيتي تحليقه في الصدارة، بعد سحقه ​سوانسي سيتي​ بنتيجة ٤-٠، ليحافظ على فارق ال١١ نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني، الذي بدوره حقق فوزا يتيما على ​بورنموث​ ١-٠، فيما تعثر ليفربول مجددا وتعادل بدون أهداف أمام ويست بروميتش، وهي نفس النتيجة التي إنتهت عليها مباراة ويست هام يونايتد وآرسنال، في حين، فاز توتنهام على ​برايتون​ ٢-٠، وإيفرتون على ​نيوكاسل يونايتد​ ١-٠ .

وفي ​كأس إيطاليا​، حسم ميلان تأهله للدور ربع النهائي، بفوزه على ​هيلاس فيرونا​ بنتيجة ٣-٠، ليضرب موعدا مع غريمه نادي إنتر ميلانو في ديربي المادونينا .

أمام في فرنسا، خرج مارسيليا من الدور ال١٦ لكأس الرابطة الفرنسية على يد ​نادي رين​ بركلات الترجيح وبنتيجة ٤-٣، بعد إنتهاء المباراة بالتعادل ٢-٢ . في وقت، تأهل ​باريس سان جيرمان​ للدور ربع النهائي بفوز على ​ستراسبورغ​ ٤-٢، بينما تعرض ليون لخسارة مدوية أمام ​مونبلييه​ بنتيجة ٤-١، ليودع منافسات البطولة .

وأقيمت أمس فعاليات الجولة ال١٦ من ​الدوري الألماني​، حيث عزز بايرن ميونخ صدارته بالفوز على كولن ١-٠، وفي باقي المباريات ، خطف ​نادي شالكه​ الوصافة من ​لايبزغ​ بعد ان حقق الفوز امام ​اوغسبورغ​ بنتيجة 3-2، بينما حقق نادي باير ​ليفركوزن​ فوزاً ثميناً امام ​فيردر بريمن بنتيجة ١-٠، ليخطف المركز الرابع، وفاز هيرتا برلين على ​هانوفر​ ٣-١، وخسر شتوتغارت على يد هوفنهايم بهدف دون رد .

وبعيدا عن كرة القدم، كشفت مصادر صحفية ان السلطات الأميركية ستتحقق في اتهامات بالفساد حول إسناد تنظيم ​الألعاب الأولمبية 2016​ للبرازيل ، وفتح التحقيق الصيف الماضي تحت إشراف مكتب التحقيقات الفيدرالي إف بي آي بالتعاون مع مكتب المدعي العام الفيدرالي، وأضافت ان هذه القضية ستنضم لقضية أخرى يتم التحقيق فيها داخل البرازيل ، والتي شهدت القبض على رئيس ​اللجنة الأوليمبية البرازيلية​ ​كارلوس آرثر نوزمان​ في تشرين أول الماضي بسبب شبهة اشتراكه في عملية شراء أصوات لاختيار ريو دي جانيرو لتنظيم هذا الحدث الرياضي

عربيا:

حقق ​فريق إنبي​ فوزا مثيرا على حساب ضيفه ​الإنتاج الحربي​ بثنائية دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب بتروسبورت ضمن الجولة الثالثة عشرة لمسابقة ​الدوري المصري لكرة القدم​.

وفي سياق آخر، أوضح رئيس ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم ​عادل عزت​ أن مشاركة المنتخب السعودي في بطولة ​كأس الخليج​ "​خليجي 23​" جاءت "دعماً للأشقاء في الكويت ومشاركتهم فرحة رفع الإيقاف على حد قوله.

وقال عزت في حديث إذاعي إنهم سيعدون المنتخب السعودي للمونديال أفضل إعداد وسيقاتلون بكل قوة في البطولة.

وبالإنتقال لكرة السلة، سجل ​​شيكاغو بولز​​ انتصاره الرابع على التوالي في محاولة منه للخروج من قاع ترتيب المجموعة الشرقية من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بعد فوزه على ​​يوتا جاز​​ بفارق 3 نقاط وبنتيجة 103 – 100،

واتت باقي النتائج كالتالي :

اوكلاهوما سيتي ثاندر 100 – 95 انديانا بيسيرز

​لوس انجلوس كليبرز​ 106 – 95 اورلاندو ماجيك

​ميمفيس غريزلرز​ 87 – 93 واشنطن ويزردز

​دنفر ناغتس​ 118 – 124 ​بوسطن سيلتيكس​

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 102 - 95 ​ميامي هيت​

يوتا جاز 100 - 103 شيكاغو بولز

​ميلووكي باكس​ 108 – 115 ​نيواورلينز بيليكنز​

تورنتو رابترز 115 – 109 ​فينيكس صانز​

​تشارلوت هورنتس​ 96 – 108 ​هيوستن روكتس​ ٧

متفرقات دولية:

- دخل النجم الفرنسي ​فرانك​ ريبيري تاريخ ناديه بايرن ميونخ الالماني حيث أصبح أكثر ​لاعب أجنبي​ يشارك في مباريات مع الفريق البافاري في التاريخ برصيد ٣٦٦ مباراة .

- هاجمت جماهير ميلان حارسها ​جيانلويجي دوناروما​ خلال مواجهة هيلاس فيرونا في كأس إيطاليا، وقامت برفع رافتة بالمدرجات تقول ": سلوك سيء وراتب سنوي 6 مليون يورو، والتعاقد مع شقيقك العالة على النادي؟ أرحل عن النادي لقد نفذ صبرنا".

- إختير النجم الكرواتي لوكا ​مودريتش​ كأفضل لاعب في مباراة فريقه أمام الجزيرة الإماراتي في نصف ​نهائي كأس العالم للأندية​، والتي حسمها الملكي لصالحه بنتيجة ٢-١ .

- انتهى ديربي مدينة ​بلغراد​ بين ​بارتيزان​ بلغراد ورد ستار بلغراد بالتعادل الايجابي 1 - 1 فوق ارضية الميدان لكنه لم ينته ابدا بالتعادل بين جماهير الفريقين الذين اشتبكوا فيما بينهم حيث سالت الدماء في كامل ارجاء الملعب.