بلغ نادي ريال مدريد الاسباني الدور النهائي من بطولة ​كأس العالم للأندية​، بعد فوزه الصعب على حساب ​نادي الجزيرة الاماراتي​ في ستاد مدينة زايد الرياضية في ابو ظبي ، في مباراة اهدر فيها نجوم النادي الملكي عدد من الفرص السهلة في الشوط الاول، قبل ان يتمكن اصحاب الارض من مباغتة النادي الملكي وتسجيل الهدف الاول في الدقيقة 41 عن طريق رومارينيو، الا ان النادي الملكي انتفض وقلب الطاولة ليفوز بنتيجة 2-1 بفضل هدفي رونالدو وبايل.

وسيواجه النادي الملكي في المباراة النهائية ​نادي غريميو البرازيلي​ الذي تفوق بالأمس على ​نادي باتشوكا​ المكسيكي.

وتتجه الانظار الليلة الى مباريات الجولة الـ 17 من الدوري الانكليزي الممتاز حيث يحل صاحب الصدارة مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على ​نادي سوانزي سيتي​، بينما يستضيف صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد نادي بورنموث على امل العودة الى طريق الانتصارات بعد الخسارة التي تلقاها في الجولة الماضية امام الغريم السيتي.

وفي باقي المباريات يستقبل ليفربول نادي وست بروميتش البيون في ملعب انفيلد، بينما يواجه ​ارسنال​ جاره وست هام يونايتد في ملعب لندن الاولمبي، ويلعب ​توتنهام​ امام نادي برايتون في ملعب ويمبلي.

اما في ايطاليا فإستكملت مباريات دور الـ 16 من بطولة الكأس حيث تمكن فيورنتينا من العبور الى الدور ربع النهائي بفوز صعب على حساب ضيفه ​سامبدوريا​ بنتيجة ٣-٢ .

وتستكمل مباريات الدور بعد قليل بمباراة اي سي ميلان امام نادي هيلاس فيرونا في ملعب سان سيرو.

وتتواصل مباريات الجولة ١٦ من الدوري الالماني بعد قليل بإستضافة صاحب الصدارة ​بايرن ميونيخ​ لمتذيل الترتيب ​نادي كولن​، بينما يلعب ​شالكه​ امام اوغسبورغ وهيرتا بيرلين امام ​هانوفر​ وباير ليفركوزن امام ​فيردر بريمن​.

ومحلياً قرّرت لجنة الطوارئ في ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​، حرمان نادي ​الأنصار​ من حضور جماهيره مباراتين، وذلك على خلفية الأحداث التي تلت مباراة الفريق أمام نادي ​الشباب العربي​ يوم السبت الماضي ضمن منافسات الأسبوع الـ11 من بطولة لبنان لكرة القدم على ملعب العهد ، حيث تم القيام بأعمال شغب، مما دفع الإتحاد اللبناني إلى توجيه ​غرامة مالية​ بحق النادي قيمتها مليون ليرة لبنانية، وتحمليه تكاليف الأضرار التي لحقت بالملعب .

وفي كرة السلة كشف رئيس لجنة كرة السلة في فريق ​الشانفيل​ المتني ابراهيم منسى​ ان فريقه قد يتعاقد مع اكثر من لاعب اجنبي لتحقيق هدفه بحسم لقب ​بطولة لبنان لكرة السلة​ و ذلك خلال مقابلة صحفية .

و أكد منسى أن الفريق المتني قد اصبح قريباً بنسبة 99 % من حسم التعاقد رسمياً مع اللاعب الاميركي المتألق على الاراضي اللبنانية ، ​ديواريك سبينسر​ الذي صال و جال في الملاعب اللبنانية، و ذلك عقب تألقه مع ​الرياضي​ و تحقيق الالقاب معه و من ثم وصوله الى ​الحكمة​ و بعدها الى ​المتحد​ الذي لعب معه في الفترة الاخيرة قبل أن يغادره .

واشارت تقارير صحفية الى ان ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ قرر تاجيل المباريات التي كانت من المقرر اقامتها في اوقات لاحقة في كافة الدرجات وذلك بسبب القرار الذي اتخذه الحكام بمقاطعة ادارة المباريات لعدم حصولهم على مستحقاتهم الشهرية.

ورفض رئيس ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ ​​بيار كاخيا​​ التوقيع على بيان مستحقات ​الحكام الدوليين​ مما دفعهم الى الاعتكاف عن ادارة المباريات وقد انضم اليهم ايضا الحكام الأتحاديين.

ويستغرب المتابعين لهذا الموضوع رفض رئيس الاتحاد بيار كاخيا التوقيع على تسديد مستحقات الحكام الدوليين رغم ان الاموال موجودة في صندوق الاتحاد .

وفي عالم الكرة الصفراء كشف مدير ​بطولة برشلونة الدولية​ لكرة المضرب ، ألبرت كوستا عن مشاركة لاعب التنس البلغاري ، غريغور ديميتروف ، ضمن منافسات البطولة المقرر اقامتها على اراضي المقاطعة الكاتالونية في اسبانيا في الفترة التي تتراوح بين 21 و29 نيسان المقبل.

وأعلن المنظمون في ​بطولة أستراليا المفتوحة​ للتنس إن لاعبة كرة المضرب البولندية ​فيكتوريا أزارينكا​ الفائزة مرتين بلقب البطولة ، قد حصلت على بطاقة دعوة للمشاركة في نسخة العام المقبل.

وتتواصل فعاليات كأس الرابطة الفرنسية حيث يلعب الان نادي رين بمواجهة نادي مارسيليا، ويحل بعد قليل باريس سان جيرمان ضيف ثقيل على نادي ستراسبورغ، ويواجه ليل نادي نيس ويستضيف مونبلييه نادي اوليمبيك ليون، ويلعب اميان امام نادي تورز.

مفترقات دولية:

- بات البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ الهداف التاريخي ليطولة كأس العالم للأندية بست اهداف، بفضل هدفه الاخير بمرمى نادي الجزيرة الاماراتي .

- قرّر الإتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف مهاجم نادي ​لاتسيو​ ​تشيرو إيموبيلي​ مباراة واحدة، وذلك بعد طرده في مباراة البيانكوشلستي الماضية أمام نادي ​تورينو​ على ملعب الأولمبيكو ضمن الجولة الـ16 من الكالتشيو، والتي إنتهت لصالح تورينو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

- نجح الملاكم ​الأسترالي جيف هورن​ ، بنيل لقب ​رابطة الملاكمة العالمية​ في الوزن الخفيف ، مجدداً و ذلك عقب فوزه على منافسه البريطاني ، ​غاري كوركوران​ ، في اللقاء الذي انتهى في الجولة الحادية عشرة والذي اقيم في مدينة بريسبان ، و حسم لصالح الاسترالي هورن بالضربة القاضية.