في افتتاح مباريات الجولة الـ 17 من بطولة الدوري الانكليزي الممتاز ، عاد حامل اللقب تشيلسي الى نغمة الانتصارات بعد تعثر الجولة الماضية امام وست هام يونايتد، بفضل فوزه السهل والمستحق على مضيفه ​هادرسفيلد تاون​ بثلاثية مقابل هدف.

وكان الضيوف قد افتتحو التسجيل عن طريق لاعب الوسط تيموي باكايوكو قبل ان يضيف زميله ويليان الهدف الثاني، وسجل المهاجم بيدرو الهدف الاخير لفريق. وتمكن البديل ديبواتر من تسجل هدف اصحاب الارض الوحيد في الدقيقة الاخيرة من المباراة.

وفي باقي المباريات حقق بيرنلي فوز ثمين على ​ستوك سيتي​ بهدف نظيف، بينما تمكن كريستال بالاس من مغادرة قاع الترتيب بفوز مثير على ضيفه واتفورد بهدفين مقابل هدف.

وفي ختام الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الايطالي تمكن نادي اتلانتا من تحقيق فوز مثير على حساب جنوى بهدفين مقابل هدف.

وفي دور الـ 16 في كأس الايطاليا احتاج انتر ميلان الى ركلات الحظ الترجيحية لتخطي عقبة نادي بوردينوني المتواضع، بعد ان انتهت المباراة بوقتيها الاصلي والاضافي في ​ملعب السان سيرو​ دون اهداف.

وتمكن رجال المدرب لوتشيانو سباليتي من الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد اهدار الضيوف لثلاثة ركلات مقابل اهدار الانتر لركلتين فقط.

وفي الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الالماني حقق بوروسيا دورتموند فوزه الاول تحت امرة المدرب ​بيتر شتوغر​ بهدفين دون رد على حساب مضيفه ماينز. وانجر ​لايبزغ​ لتعادل مرير امام ​نادي فولفسبورغ​ بهدف لمثله، في حين فاز ​فرايبورغ​ على ضيفه ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ بهدف دون مقابل، واينتراخت فرانكفورت على مضيفه فرايبورغ بهدفين مقابل هدف.

وضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة ​كأس الرابطة الفرنسية​، حقق نادي موناكو فوز مستحق على نادي كان بهدفين دون مقابل، ليعبر الى الدور القادم من البطولة.

وفي باقي المباريات عبر تولوز على حساب بوردو الى دور الثمانية بفضل فوزه بهدفين دون مقابل، في حين التحق انجير بركب المتأهلين للدور المقبل بفضل فوزه على ميتز بهدف دون مقابل.

وبعيداً عن البطولات الاوروبية كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم " ​الفيفا​ " أن الاتحاد الاوروبي ومنظمة الامم المتحدة سيشاركان في تنظيم ​لقاء خيري​ في جنيف وسيقام في 21 نيسان المقبل .

وسيخوض فريقان من النجوم المباراة وسيكون على رأسهما نجمي ​ريال مدريد​ و​​برشلونة​​ السابقين ​​لويس فيغو​​ و​رونالدينيو​ وسيأخذ فريقان من النجوم ، يديرهما ​كارلو أنشيلوتي​ ، ومدرب فرنسا ​ديدييه ديشان​ ، في حين سيكون قائد كل فريق لويس فيغو ورونالدينيو في مباراة سيكون العائدات منها ستساعد في تمويل الانشطة الإنسانية الدولية مشاريع التنمية .

ومحلياً في ختام الجولة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة، عمق فريق اللويزة من جراح ​فريق التضامن​ بفوزه عليه بنتيجة 110-93، في مباراة كانت بمستوى متقارب حتى الربع الاخير من المباراة.

وصرَّح لاعب التضامن ​جوي زلعوم​ قائلاً انه يأمل الا يمر والا يشعر اي فريق بما يمر به ​فريق التضامن​ الذي علم من ​مواقع التواصل الاجتماعي​ انسحاب الفريق والعودة عن انسحابه.

وفي حديث خاص لصحيفة ​السبورت​ الإلكترونيَّة أمل زلعوم ان تحل مشاكل الفريق في الفترة المقبلة، متمنياً ان يتخذ اتحاد كرة السلة الاجراءات المناسبة من اجل تحسين وضع اللاعب المحلي في الدوري.

وبدوره عبّر مدرب ​اللويزة​ ​مروان خليل​ عن ارتياحه بعد فوز فريقه امام ​التضامن​ في الجولة التاسعة من دوري السلَّة الُّلبناني.

وفي حديث خاص لصحيفة ​السبورت​ الإلكترونيَّة، قال خليل: "افقدتنا هذه القصة تركيزنا كثيراً الا اننا اردنا الفوز وحققنا ذلك باقل مجهود ممكن، لعبنا باكبر عدد من اللاعبين لنتمكن من التحضير للمرحلة القادمة يوم السبت التي سنواجه فيها ​فريق الشانفيل​."

وفي ليلة حافلة بمباريات الـ NBA واصل ​كليفلاند كافاليرز​ التألق بفوزه على اتلانتا هوكس بنتيجة ١٢٣-١١٤. وبدوره فشل سان انتونيو سبيرز بالفوز بعد عودة النجم كواي ليونارد، بعد السقوط امام دالاس ​مافريكس​ بنتيجة ٩٥-٨٩.

وبدوره فاز نيويورك نيكس على ​لوس انجلوس ليكيرز​ بنتيجة ١١٣-١٠٩، ودنفر ناغتس على ديترويت بيستونز بنتيجة ١٠٣-٨٤، وبروكلين نتس على واشنطن ويزاردز بنتيجة ١٠٣-٩٨، وفيلاديلفيا سيفينتي سيكسرز على ​مينيسوتا تيمبروولفز​ بنتيجة ١١٨-١١٢، وساكرامينتو كينغز على ​فينيكس صانز​ ٩٩-٩٢.

أما في عالم المصارعة الحرة، خطف ​عرض سماكداون​ فجر اليوم كل الأنظار، حيث احبط بطل العالم اي جي ستايلز هجوم مباغت من منافسه جندر مهال ومساعديه الاخوان سينغ، لتشتعل الاجواء قبل ايام من لقائهما المنتظر في صراع الابطال Clash of Champions.

وفي مباراة اخرى حامية بين ​كيفن اوينز​ وشينسوكي ناكامورا، انتهى ذلك النزال بفوز من نصيب الاخير، الا ان الاثارة كانت حاضرة بتدخل كل من ​سامي زين​ وراندي ​اورتن​، ودخول ​دانيال براين​ الذي لعب دور الحكم بعد اصابة الحكم عن طريق الخطأ من قبل اوينز.

وفي باقي المباريات، تغلب دولف زيغلر على بارون كوربن بسبب عدم الاهلية (بعد تدخل بوبي رود ومهاجمته لزيغلر اولاً قبل ان يضرب كوربن بعدها)، والكسندر روسيف وآيدن انغليش على فريق "اوسو"، والاخوة "بلادجون" (لوك ​هاربر​ واريك روان) على ​كولين​ ديلاني وجو مونرو، وشارلوت على روبي رايوت.

متفرقات دولية:

- كشف موقع أوبتا للإحصائيات أن ويليان شارك بشكل مباشر في خمس أهداف في آخر مباريات لتشيلسي في جميع المسابقات. حيث سجل ويليان هدفين بالاضافة لصناعة 3 أهداف لزملائه.

- حقق نادي ​اتحاد العاصمة​ الفوز على ​وفاق سطيف​ بهدفين مقابل هدف في ملعب الثامن من مايو، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة من ​دوري المحترفين الجزائري​.

- ظهر عدد من نجوم فريق ​ريال مدريد​ في فيديو وهم يقومون بالتوقيع على قمصان لمشجعي الميرنغي، معظمهم من أطفال ​الامارات​، خلال تواجد الفريق الملكي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، عشية مواجهة نادي الجزيرة الاماراتي، في الدور قبل النهائي لبطولة ​كأس العالم للأندية​ 2017 .