اختتمت مباريات المرحلة التاسعة والأخيرة ذهابا من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ حيث شهدت فوز الهومنتمن على الرياضي في قمة مباريات الجولة و​الشانفيل​ على ​الحكمة​ وبيروت على ​المتحد​ فيما سقط بيبلوس أمام الأنطونية وفاز ​اللويزة​ على التضامن.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

ساهم بشكل كبير في فوز الشانفيل وإعادة الثقة لداخل الفريق بعد خسارتين متتاليتين. الخطيب سجل 18 نقطة بينها ثلاثيتين مع التقاط 9 متابعات وتمرير 7 كرات حاسمة عكست القيادة الفنية للخطيب للفريق من داخل الملعب حيث كان مسجلا وممررا.

هايك قيوغجيان ( لاعب هومنتمن ):

أتى من مقاعد البدلاء وقام بواجبه على أكمل وجه في المباراة أمام الرياضي خاصة تحت السلة حيث تفوق على لاعبي الفريق الأصفر. هايك سجل في 24 دقيقة لعبها 17 نقطة بينها ثلاثية واحدة كما التقط 3 متابعات ومعظم نقاطه كانت في أوقات هامة من عمر اللقاء.

أجنبيا:

ترافيس فرانكلين ( لاعب اللويزة ):

تابع لاعب اللويزة تألقه حيث قاد فريقه للفوز على التضامن بتسجيله 37 نقطة مع التقاطه ل19 متابعة بجانب تمريرة واحدة حاسمة عكست المستوى الرفيع الذي أظهره فرانكلين والذي يثبت يوما بعد يوم أنه أحد أبرز الأجانب الموجودين هذا الموسم.

كينوا بوست ( لاعب بيروت ):

24 نقطة مع 16 متابعة وتمريرتين حاسمتين كانت أرقام لاعب بيروت في المباراة أمام المتحد حيث سيطر تحت اسلة وتألق في التسديدات المتوسطة المدى ليكون اللاعب الأكثر تأثيرا في فريقه هجوميا ودفاعيا.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص ( مدرب الهومنتمن ):

حسم مباراة القمة أمام الرياضي ونجح في إنهاء مرحلة الذهاب متصدرا للترتيب العام. الفريق على أرضه قدم مباراة هجومية مميزة للغاية مع تنويع في طريقة اللعب ما كسر القدرة الدفاعية للرياضي دون نسيان الظهور بشكل جيد دفاعياما منع الرياضي رغم كل الأسلحة الهجومية التي لديه من العودة بالنتيجة في أكثر من مناسبة.

أحمد علاء الدين