برزت في الفترة الاخيرة الحملات التي يقوم فيها مدربو كرة القدم ضد حكام المباريات التي يفقدون فيها نقاط مهمة في صراعهم على اللقب المحلي او حتى القاري .

المدربون يقعون في مشكلة القاء اللوم على كل من حولهم لتخفيف ضغوطات الادارة التي تنتظرهم على اي غلطة للتخلص منهم . في بعض الاحيان يكونون على حق لكن في اكثر من مرة يكونون على خطأ ويخفون اخطائهم بالاحتجاجات .

ابرز هؤلاء المدربون في انكلترا هم فينغر من ​ارسنال​ وكلوب من ليفربول وهناك في ايطاليا دي فرانشيسيكو مع روما واليغري مع يوفنتوس والقائمة تطول .

في هذا التقرير سنتحدث عن اخطاء المدربين التي يقعون فيها ويخفونها بالقاء اللوم على الحكام .

فلننطلق من ليفربول الانكليزي حيث تكون احتجاجات المدرب الالماني على الحكام كبيرة جدا واخرها كان على حكم لقاء ديربي الميرسيسايد امام ​ايفرتون​ . فبعد ان تقدم ليفربول بهدف صلاح الممتاز تلقى ضربة موجعة بتسجيل روني هدف التعادل من ركلة جزاء (بنالتي) في الدقائق الاخيرة من اللقاء الذي كان الريدز يطالب باحتساب ركلة جزاء لصالحه .

كلوب الذي استشاط غضبا على حكم اللقاء يجب ان يعلم انه من اسباب فقدان ليفربول العديد من النقاط هذا الموسم من حيث التشكيلة التي يشارك فيها ليفربول ففي لقاء ايفرتون جلس ​كوتينيو​ و​فيرمينيو​ على مقاعد البدلاء ونزل فيليبي في الشوط الثاني بالرغم من ان كوتيتيو سجل هاتريك في لقاء دوري الابطال الذي سبق مواجهة ليفربول مع ​سبارتاك موسكو​ الروسي وفيرمينيو سجل ايضا كما هناك لقاء تشيلسي ايضا حيث طالب ايضا بايقاف الظلم بحق فريقه وهو الذي اجلس سايدو ماني وفيرمينيو على مقاعد البدلاء واشرك ماني في الشوط الثاني بينما البرازيلي لم يشارك نهائيا .

من ناحية اخرى ​ارسين فينغر​ مدرب ارسنال الانكليزي يواجه دائما تهديدات من الاتحاد الانكليزي بايقافه بسبب الانتقادات التي يلقيها بوجه الاتحاد والحكام لكن ما يخفى عن فينغر هو ان الفرنسي لا يثبت على تشكيلة واحدة ولاعبين يدخلون واخرون يخرجون من التشكيلة دون سبب يذكر فيجلس سانشيز افضل لاعب في الغانرز في الفترة الاخيرة على دكة الاحتياط واوزيل لا تبعد عنه هذه الامور ايضا .

اما في ايطاليا هناك مدرب البطل اليغري الذي يعاني كثيرا هذا الموسم . فبعد ان كان يحسم البطولة منذ الاسابيع الاولى ها هو يعاني ولا يتصدر الترتيب حتى . ففكرة ابعاد ​ديبالا​ الهداف الى مقاعد الاحتياط واشراكه في الربع ساعة الاخيرة يجب ان يعرف اليغري انها لا تنجح ولن تنجح وهناك ​هيغواين​ الذي جلس ايضا خارجا واستبعد من التشكيلة الاساسية فتعادل اليوفي وخسر النقاط ايضا .

فيا ايها المدربون تريثوا بالقاء اللوم والانتقاد للحكام وانظروا لنفسكم وقوموا بانتقاد نفسي قبل الاخرين