نفى مدرب نادي مانشستر سيتي الانكليزي بيب غوارديولا ان يكون لاعبي الفريق قد بالغوا في الاحتفال بعد انتهاء المباراة الاخيرة امام نادي مانشستر يونايتد في ديربي المدينة، مؤكداً انه هو من يشجع اللاعبين على الاحتفال بعد المباريات. وقال المدرب الاسباني في مؤتمره الصحفي :" بالتأكيد لم نبالغ، احتفلنا بنفس الطريقة بعد مباراة ​ساوثامبتون​، لعبنا 96 دقيقة او اكثر، لكننا كنا سعداء ، لقد كانت مباراة ديربي وكانت أمام الغريم الأقرب لنا". وتأتي تصريحات بيب بعدما اشيع في الصحافة الانكليزية ان خلاف حاد حصل بين الفريقين في غرف الملابس بعد انتهاء المباراة.

من ناحية أخرى، ضجّت الصحف الإيطالية بخبر يقول أن رئيس نادي لاتسيو ​كلاوديو لوتيتو​ ينوي الإنسحاب بطولة الدوري الإيطالي، وذلك على خلفية ما حصل خلال مباراة الفريق أمس أمام ​تورينو​، حيث تم طرد المهاجم ​تشيرو إيموبيلي​ وعدم إحتساب ركلة جزاء للبيانكوشيلستي، وإنتهت المباراة بفوز تورينو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف على ​ملعب الأولمبيكو​.


وإستطاع نادي أوراوا الياباني من حصد المركز الخامس من ​بطولة كأس العالم للأندية​، وذلك بعد فوزه على ​فريق الوداد البيضاوي المغربي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد هزاع بن زايد في ​مدينة العين الإماراتية​.

وتمكن غريميو البرازيلي من التأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على ​باتشوكا المكسيكي​ في الدور نصف النهائي بنتيجة ١-٠، عقب تمديد الوقت إلى شوطين إضافين، بإنتظار الفائز من مباراة ​الجزيرة الإماراتي​ وريال مدريد الإسباني يوم غد.

وتتجه الأنظار الليلة إلى مباريات الأسبوع الـ17 من البريميرليغ، حيث يلعب تشيلسي أمام ​هاردسفيلد​، وبيرنلي أمام ​ستوك سيتي​، و​واتفورد​ أمام ​كريستال بالاس​. ويلعب ​أتلانتا​ أمام جنوى في ختام الأسبوع الـ16 من الكالتشيو، و​إنتر ميلانو​ أمام بوردينوني في الدور الـ16 من ​كأس إيطاليا​.


محلياً : وجّه ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ عقوبات بالجملة لعدد من الأندية، حيث غرّم ​النبي شيت​ مبلغ 5 ملايين ليرة، وحرمه من جمهوره لثلاث مباريات، وضاعف عقوبة الإيقاف بحق المسؤول في النادي أحمد الموسوي إلى أربع سنوات، كما وغرم كل من الإصلاح برج شمالي والنجمة و​الأنصار​ مبلغ مليون ليرة، وأوقف لاعب الإصلاح ​موسى الزيات​ ثلاث مباريات، والمدير الرياضي في نادي الصفاء يوسف البعلبكي لمدّة شهرين، وإضافة إلى ذلك، أوقف الحكم المساعد سامر السيد لشهرين.


عربياً : نفى الشيخ احمد اليوسف الصباح رئيس ​الاتحاد الكويتي لكرة القدم​ الأنباء التي ترددت مؤخرا حول انسحاب المنتخب السعودي أو أي منتخب آخر من بطولة ​كأس الخليج لكرة القدم​ "​خليجي 23​ " مؤكدا ان البطولة التي تستضيفها الكويت ستشهد مشاركة جميع المنتخبات الثمانية وبلاعبي الصف الاول وهي السعودية وقطر و​الامارات​ والبحرين وعمان والعراق واليمن اضافة الى الكويت.


كما وحصل الجزائري ​جمال بلماضي​ المدير الفني لـ ​الدحيل القطري​ على جائزة أفضل مدرب عن شهري تشرين الثاني وكانون الاول 2017 في دوري نجوم QNB وذلك وفقاً المزود الرسمي للاحصائيات في الدوري، وحصل النجم التونسي ​يوسف المساكني​ لاعب الدحيل على جائزة الافضل عن شهري تشرين الثاني وكانون الاول.


وبالإنتقال إلى كرة السلة، كان قد قرّر نادي التضامن الذوق في الساعات الماضية الإنسحاب من بطولة لبنان لكرة السلة، لكن وبعد إتصالات بين إدارة النادي وأمين عام الإتحاد السيد ​شربل رزق​، تم التوصل إلى قرار يقضي بالعودة عن الإنسحاب ، وبالتالي فإن الفريق سيشارك بشكل طبيعي اليوم في مباراته أمام نادي اللويزة على ملعب اللويزة في تمام الـ8:30 ضمن منافسات بطولة لبنان لكرة السلة .

متفرقات دولية ومحلية :

- سيغيب قائد نادي مانشستر سيتي ​فيسينت كومباني​ عن مباراة فريقه أمام ويست بروميتش في الأسبوع الـ17 من البريميرليغ بسبب الإصابة، كما سيغيب ألفارو موراتا عن مباراة تشيلسي أمام ​هادرسفيلد​ للإصابة أيضاً.

- كشفت عدّة أوساط صحفية أن ​نادي النجمة​ قد توصل إلى إتفاق مع المدرب السوري السابق لمنتخب سوريا ​مهند فقير​ على تولي قيادة الجهاز للنبيذي قبل بداية مرحلة الإياب بإنتظار الإعلان الرسمي خلال الفترة القليلة المقبلة.

- سيعود الملاكم البريطاني تايسون فيوري Tyson Fury الى الحلبة مجدداً بعد ان تم ايقافه لمدة عامين في السابق بسبب تعاطيه لمواد ممنوعة .

- سجّل المقاتل ​مارلون موراييس​ أقوى وأعنف ضربة قاضية في حلبات فنون القتالية المختلطة لعام 2017، وفق ما قاله متابعون للعبة، حيث تمكن من إسقاط منافسه ألغمان ستيرلينغ بالضربة القاضية، خلال النزال الذي جمع الطرفان ضمن أمسية "UFC Fight Night 123" في مشهد قوي على أصحاب القلوب الضعيفة، خاصة وأن اللقطة أثارت دهشة الحاضرين .

- استغنى فريق ريال مدريد الاسباني عن زيه الابيض لصالح ​الجزيرة الاماراتي​ حيث تقرر في الاجتماع الفني للمباراة التي تجمع الفريقين غدا في نصف ​نهائي كأس العالم للأندية​، أن يرتدي فخر أبوظبي الزي الأبيض الكامل، على أن يرتدي الضيف الملكي الإسباني الطقم الأسود الكامل.