لفت النظر خلال هذه الجولة من بعض الدوريات العربية مدربين ولاعبين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية مع فرقهم فكانوا سببا في الفوز، الخسارة أو خطف تعادل مهم ومثير بظروف استثنائية خلال جولة الأسبوع هذا من الدوريات السعودية، القطرية، الإماراتية فيما لم تقام الجولة الثالثة عشر من ​الدوري المصري​ وذلك إفساحا في المجال لمباريات كأس مصر. دعونا نتعرف عليهم وعلى أبرز ما قدموه من خلال هذا التقرير.

الدوري السعودي

أدوار إيجابية:

باولو بوناميغو ( مدرب القادسية ):

حسم المباراة أمام النصر 3-2 في مباراة بدأها الفريق بشكل جيد وتقدم 2-0 ما عكس التحضير الجيد من قبل المدرب وبعدها دافع الفريق بشكل جيد وتحمل الضغط مظهرا شخصية قوية ليخرج بفوز هام وثلاث نقاط ثمينة.

كارلوس ​فيلانوفا​ ( لاعب الإتحاد ):

لاعب وسط الفريق كان نجما فوق العادة في المباراة التي قاده فريقه للفوز بها 2-1 على ​الرائد​ بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 90 مترجما سلسلة من التألق في هذه المباراة سواء بالتمرير أو بصنع الخطورة الهجومية على مرمى الخصم.

أدوار سلبية:

ميودراغ​ بيسيتش ( مدرب الإتفاق ):

تمت إقالته بعد الخسارة القاسية أمام التعاون 4-0 في مباراة كان فيها الإتفاق ضيف شرف في المباراة عكست مدى التفكك الفني والتكتيكي للفريق رفقة بيسيتش الذي لم يمتلك أية حلول لمشاكل الفريق.

عمر هوساوي​ ( لاعب النصر ):

قلب دفاع الفريق النصراوي تلقى بطاقة حمراء عند الدقيقة 41 حيث كان فريقه متأخرا 2-0 ما زاد الطين بلة ليخسر بعدها الفريق 3-2 في مباراة حاول زملاءه العودة بنتيجتها لكن اللعب بنقص عددي صعّب المهمة للغاية.

الدوري القطري​:

أدوار إيجابية:

خوان كاباروس ( مدرب الأهلي ):

قرأ مباراة الريان بشكل مميز حيث أسقطه 2-0 في مباراة أظهر فيها قدرته الفنية العالية حيث نجح في إغلاق مفاتيح لعب الريان هجوميا بجانب خلق مساحات في دفاعاته ليسجل هدفين في الشوط الأول ثم يدافع عن تقدمه حتى نهاية المباراة.

خلفان إبراهيم خلفان ( لاعب العربي ):

سجل هدفين في المباراة التي فاز بها فريقه على ​الخور​ 3-0. خلفان كان نشطا في الشق الهجومي خاصة في وسط الملعب حيث مد زملاءه بكرات في الأمام كما نجح دائما في المساندة الهجومية من الخلف والزيادة العددية عند اللزوم.

أدوار سلبية:

مايكل ​لاودروب​ ( مدرب الريان ):

لم ينجح في تجاوز ​مباراة الأهلي​ حيث سقط في الفخ وخسر المباراة 2-0 ليبتعد قليلا عن المتصدر ​الدحيل​. لاودروب وقف عاجزا عن تغيير الواقع على أرض الملعب في ظل سيطرة الخصم على منطقة الوسط وافتقاده للقدرة على اختراق دفاعات الأهلي.

سوروش رافعي ( لاعب الخور ):

تلقى بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 3 ليلعب فريقه طوال المباراة تقريبا بعشرة لاعبين ليخسر بعدها الفريق المواجهة 3-0 أمام العربي حيث كان من الصعب الوقوف أمام لاعبي الخصم بنقص عددي.

الدوري الإماراتي:

أدوار إيجابية:

رودولفو أراوابينا ( مدرب ​الوصل​ ):

قرأ المباراة أمام شباب أهلي دبي بطريقة مميزة فتفوق فيها 3-0 بعدما بدأ المباراة بشكل جيد فتقدم 2-0 ثم لعب بهدوء في الشوط الثاني ونجح في خطف هدف ثالث أنهى به المباراة عمليا محققا فوزا غاليا لينجح في تصدر الدوري.

عبد العزيز برادة​ ( لاعب النصر ):

اللاعب المغربي المحترف سجل هدف الفوز لفريقه على الإمارات في الدقيقة 87 من ركلة جزاء نفذها برادة بكل برودة أعصاب مهديا فريقه ثلاث نقاط ثمينة تقدم من خلالها أكثر في جدول الترتيب.

أدوار سلبية:

مهدي علي​ ( مدرب شباب أهلي دبي ):

لم ينجح في اختباره الأول على رأس الجهاز الفني للفريق حيث خسر 3-0 من الوصل في مباراة لم يكن أمام مهدي علي فيها الكثير من الحلول حيث ما زال أمامه عمل كبير للملمة الفريق تكتيكيا وإعادته إلى السكة الصحيحة.

وليد عباس ( لاعب شباب أهلي دبي ):

قد مباراة للنسيان أمام الوصل حيث عابه التسرع والعصبية وهو ما ترجمه ببطاقة حمراء تلقاها في الدقيقة 82. عباس مرر الكثير من الكرات الخاطئة كما خسر العديد من الكرات المشتركة في وسط الملعب.

أحمد علاء الدين