في ختام الأسبوع ال١٦ من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حقق ​غيرونا​ فوزا ثمينا على حساب ​إسبانيول​ بنتيجة هدف للاشيء. وبهذا الفوز فقز غيرونا الى المركز التاسع برصيد 20 نقطة متقدماً على ​ريال بيتيس​ بفارق الاهداف ، وتجمد رصيد اسبانيول عند 16 نقطة ليبقى في المركز الـ 16.

وفي الدوري الإيطالي، تعرض ​لاتسيو​ لخسارة مؤذية على أرضه في ​ملعب الأولمبيكو​ بنتيجة ٣-١، بعد أن تعرض مهاجمه ​تشيرو إيموبيلي​ لحالة طرد في الشوط الأول إثر إعتداء على مدافع ​تورينو​ ​نيكولاس بورديسو​. ليفشل لاتسيو بتقليص الفارق مع روما صاحب المركز الرابع، ويتجمد رصيده في المركز الخامس عند النقطة رقم ٣٢، فيما رفع تورينو رصيده للنقطة ٢٣ في المركز الثامن .

ونفى ​نادي بايرن ميونخ​ بشكل رسمي إقترابه من التعاقد مع حارس ​نادي بايرن ليفركوزن​ بيرند لينو إستنادا لما نشرته صحيفة بيلد الألمانية، مؤكدا عبر لسان المسؤول في النادي حسن صالح حميدزيش أن الإدارة سوف تتجه لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الصحيفة.

كما وأكدت تقارير صحفية عدة إحتمال غياب قائد نادي ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس عن مباراة فريقه في نصف نهائي ​كأس العالم للأندية​ أمام ​الجزيرة الإماراتي​ يوم غد الأربعاء بسبب تعرضه لإصابة طفيفة في ربطة الساق خلال التدريبات، وفي السياق نفسه، أكد المدرب زين الدين زيدان عزم الملكي على تحقيق لقب البطولة، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة بذل كل شيء ممكن للعودة إلى مدريد باللقب .

عربيا، أكدت تقارير صحفية عدة عزم نادي الهلال السعودي التعاقد مع النجم الإماراتي لنادي العين عمر عبد الرحم عموري في الفترة المقبلة.

في الNba, حافظ ​غولدن ستايت​ واريرز على الفارق مع متصدر المجموعة الغربية من دوري رابطة محترفي ​​كرة السلة الاميركية​​ ​​هيوستن روكتس​​ بعد الفوز الذي حققه على ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بفارف 7 نقاط وبنتيجة 111 – 104، في وقت سقط تورنتو رابترز بفارق 5 نقاط امام ​لوس انجلوس كليبرز​ بنتيجة 96 – 91.

كما و سقط متصدر المجموعة الشرقية في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركي ​​بوسطن سيلتيكس​​ بفارق 23 نقطة امام ​شيكاغو بولز​ وبنتيجة 108 – 85، في وقت اضاف متصدر المجموعة الشرقية ​هيوستن روكتس​ انتصار جديد الى مسيرته ، مسجلاً فوزه العاشر المتتالي بعد الفوز على ​​نيواورلينز بيليكنز​​ بفارق 7 نقاط وبنتيجة 130 - 123، لتكون نتائج المباريات الكاملة على الشكل لتالي:

​تشارلوت هورنتس​ 116 – 103 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​ميامي هيت​ 107 – 82 ميمفيس غريلرز

نيواورلينز بيليكنز 123 – 130 هيوستن روكتس

بوسطن سيلتيكس 85 – 108 شيكاغو بولز.

وفي الWWE، أقييمت فعاليات عرض "الرو" فجر اليوم بتوقيت بيروت، وكانت مليئة بالاحداث والمواجهات الساخنة، ابرزها على الاطلاق المباراة المرتقبة بين العملاقين براون سترومان وكاين لتحديد هوية متحدي البطل الدولي بروك ليسنر على اللقب خلال فعاليات "رويال رامبل" التي ستقام في ​كانون الثاني المقبل . ولم تشهد المباراة اي فائز بعد ان نسي الاثنان وجوب عودتهما الى الحلبة قبل ان ينتهي الحكم من العد الى الرقم 10، أثناء عراكها خارجها، لكن سترومان عاد ليضرب خصمه بقوة خارج اطار المنافسة على الحلبة، ليحقق فوزا معنويا .

وكان العرض قد افتتح بتحد وجهه ساموا جو الى بطل القارات رومان راينز لمواجهته، ولكن حين لبى راينز التحدي، تعرض لكمين في طريقه الى الحلبة من بطلي الزوجي شايموس وانطونيو سيزارو. عندها، تدخل سيث رولنز ودين امبروز ليكتمل عدد اعضاء الفريق ، ولكن راينز المنهك لم يستطع مساعدة زميليه، فيما استغل جو وشايموس وسيزارو الفرصة وعمدوا الى ضرب استهداف كل عضو من "شيلد" ليتسيدوا الساحة ويغادروا بعدها فيما بقي رولنز وراينز وامبروز على ارض الحلبة.

متفرقات دولية :

- اشارت قناة ESPN الرياضية الاميركية الى ان اللاعب ​مات بارنز​ Matt Barnes الذي يبلغ 37 عاماً يتجه الى اعتزال اللعب في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية

- سيغيب مدافع ​كريستال بالاس​ ​مامادو ساكو​ لفترة طويلة عن الملاعب بعد إصابة تعرض لها في مشط القدم .

- هنأ النجوم المصريون السابقون ​محمد أبو تريكه​ و​حسام حسن​ و​خالد بيومي​ عبر حساباتهم في وسائل التواصل الإجتماعي نجم ليفربول ​محمد صلاح​، بعد نيله جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام ٢٠١٧.

- حجز ​منتخب روسيا للسيدات​ بطاقة عبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة ​كأس العالم لكرة اليد​، بفوزه الصعب على حساب نظيره الكوري الجنوبي بفارق هدف واحد فقط وبنتيجة 36 هدفا مقابل 35، في اللقاء الذي جمعهما في ألمانيا.