سحبت قرعة الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم وافرزت لنا مواجهات حامية خصوصا وانه هناك 5 اندية انكليزية و 3 اسبانية وهذا ما يجعلهم 8 من اصل 16 فريق تاهل للدور المقبل .

لعل لقاءي ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ولقاء برشلونة الاسباني وتشيلسي الانكليزي ابرز مواجهات هذا الدور .

لكن تبقى الموجهات الاخرى محفوفة بالمخاطر فكلنا نعرف معاناة روما مع شاختار الاوكراني وصعوبة اللعب للاندية الالمانية في الاراضي التركية وقدرة ​اشبيلية​ على قهر الكبار فتبقى تلك المباريات ايضا ملفتة للانظار .

الكاتب تشارلي نيكولاس تحدث في مقال خاص فيه على حظوظ الاندية الانكليزية في البطولة بعد معرفة خصومهم في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

الاندية الانكليزية الخمسة المتاهلة الى هذا الدور عرفت منافسها في الدور الثاني ولعل اسهم مان سيتي ارتفعت بعد ان سحب اسم الفريق السويسري بازل لمواجهته في ذلك الدور .

ليفربول من ناحيته لديه مهمة صعبة مع ​بورتو​ البرتغالي بينما ​توتنهام​ سيواجه العنيد يوفنتوس الايطالي وتشيلسي سيقابل المرشح للفوز بالبطولة برشلونة الاسباني اما ​مان يونايتد​ فسيرحل للاندلس لمواجهة ابن المدينة اشبيلية .

وهذه الفرص الموجودة لدى الاندية الانكليزية في الدور الثاني .

مان سيتي * بازل :

السيتي لديه فرصة ذهبية للتقدم في البطولة هذا الموسم . فمع وقوع برشلونة وريال مدريد وباريس سان جيرمان في مواحهات صعبة واحتمال خروجهم كبيرة جدا يبدو ان حظوظ السيتي ارتفعت في الفوز بدوري الابطال هذا الموسم . بازل كان ناجحا في السابق امام الفرق الانكليزية لكن السيتي هذا الموسم مختلف ويبدو ان حظوظه اكبر من الفريق لسويسري للتاهل للدور المقبل .

تشيلسي * برشلونة :

انها مباراة 50 / 50 . برشلونة الحالي بعيد كل البعد عن برشلونة الذي نعرفه . مع فالفيردي هو فريق عادي وطبيعي جدا ومع رحيل نيمار ازدادت الامور طبيعية واصبح البرشا فريقا يخسر . تشيلسي ايضا من ناحيته ليس افضل حالا وهو يعاني محليا لذا ستكون المواجهة مفتوحة على مصراعيها والفائز سيكون بافضلية قليلة .

توتنهام * يوفنتوس :

يوفنتوس الحالي بعد خسارة بونوتشي وكبر السن لدى معظم اللاعبين ليس يوفي الذي وصل مرتين الى النهائي في اخر 3 سنوات .المباراة ستكون مواجهة كاين وآلي امام دفاع يوفي الصعب وستكون مباراة ويمبلي هي المفصل في المواجهة لتحديد هوية المتاهل .

ليفربول * بورتو :

مستوى الاندية البرتغالية في الفترة الاخيرة هبط نوعا ما فالافضلية في هذا اللقاء ستكون لليفربول وخصوصا ان لقاء العودة سيكون على ارضه في الانفيلد والكل يعرف جحيم الاتفيلد اسالوا ​سبارتاك موسكو​ . نعم ليفربول سيء في الخلف لكن ايضا بورتو ليس قوي بدنيا لكنه يتمتع بالقوة الفنية .

مان يونايتد * اشبيلية :

لن يكون لجوزيه مورينيو اي عذر اذا خرج امام اشبيلية فبوغبا سيكون موجود والهجمة المرتدة السريعة ستعود للشياطين الحمر . اليونايتد لديه افضلية 60 / 40 على اشبيلية خصوصا بعد الهزيمة الثقيلة للفريق الاندلسي امام ريال مدريد بخماسية في الليغا .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"