في ختام مباريات الاسبوع الأـ 15 من بطولة الدوري الاسباني، عاد صاحب الصدارة برشلونة الى طريق الانتصارات بعد تعثر الموسم الماضي، بفضل فوزه على حساب نادي ​فياريال​ بهدفين دون رد. وكان النادي الكنالوني قد انتظر للثلث ساعة الاخير من اجل تسجيل هدفي الفوز عن طريق لويس سواريز ثم ليونيل ميسي.

وبهذه النتيجة يكون برشلونة قد حصد 39 نقطة من الجولات الـ 15 الاولى، ليبتعد بفارق 5 نقاط عن اقرب الملاحقين فالنسيا.

وفي ايطاليا حقق نادي اي سي ميلان انتصاره الاول تحت امرة المدرب جينارو غاتوزو بفضل فوزه الصعب على حساب ​نادي بولونيا​ بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة احتضنها ​ملعب السان سيرو​ في ميلانو. وكان نجم المباراة هو جياكومو بينافنتورا الذي سجل هدفي فريقه في المباراة، بينما سجل ​سيموني فيردي​ هدف الضيوف الوحيد.

وفي ختام مباريات الجولة الـ 16 من الدوري الفرنسي سحق نادي اوليمبيك ​مارسيليا​ ضيفه سانت اتيان بثلاثية دون رد على ارضية ملعب الفيلودروم، ليتساوى مع ​اوليمبيك ليون​ وموناكو في مركز الوصافة برصيد 35 نقطة.

وانتقالاً الى البطولات القارية الاوروبية، فتتجه الانظار لاحقاً هذا اليوم الى قرعة الدور الثاني من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ في مدينة نيون السويسرية في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم.

وتنتظر الفرق الكبرى مصيرها في القرعة بالأخص بعد فشل عدد من الفرق الكبيرة مثل ​ريال مدريد​ ، ​بايرن ميونيخ​ وتشيلسي من تصدر مجموعاتها لتضع نفسها في موقف حرج في القرعة، مما قد يرينا مواجهات نارية في دور الـ 16 بين اكبر المرشحين للفوز باللقب في هذا الموسم.

كما ستقام قرعة دور الـ 32 من ​الدوري الاوروبي​ بعد الانتهاء من قرعة دوري ابطال اوروبا. وستضم القرعة الـ 24 فريق الذين عبروا دور المجموعات من بطولة الدوري الاوروبي، بالإضافة الى ثمانية فرق حلت في المركز الثالث في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا.

وسيكون لبطولة الدوري الاوروبي رونق خاص في هذا الموسم بالأخص بعدما سقط من دوري الابطال عدد من الاندية الكبيرة مثل ​اتلتيكو مدريد​، نابولي وبوروسيا دورتموند، لينضموا الى امثال ​ارسنال​ واي سي ميلان في الدور الثاني من البطولة.

ومحلياً حسم ​زوق مصبح​ القمة امام حامل اللقب ​ستارز اكاديمي​ بتغلبه عليه 4-2 (3-1) في المباراة التي اقيمت على ملعب الصفاء ضمن المرحلة الثانية من الدورة الرباعية ل​بطولة السيدات لكرة القدم​

وأصبح لقب ستارز مهددا بعد هذه الخسارة حيث يشكل زوق مصبح منافسا قويا على انتزاع اللقب والتتويج به للمرة الاولى.

وفي عالم كرة السلة الاميركية NBA ، حمل فجر اليوم ومساء الأمس عدد من المباريات المثيرة حيث فاز تورونتو رابتورز على مضيفه ساكرامينتو كينغز بنتيجة ١٠٢-٨٧ ، وواصل بوسطن تألقه بفوزه على ديترويت بيستونز بنتيجة ٩١-٨١ .

وفي باقي المباريات فاز انديانا بيسيرز على ​دنفر ناغتس​ بنتيجة ١٢٦-١١٦، و​نيو اورليانز بيليكانز​ على فيلادلفيا سيفينتي سيكسرز بنتيجة ١٣١-١٢٤، ومينيسوتا تيمبروولفز على دالاس مافريكس بنتيجة ٩٧-٩٢، ونيويورك نيكس على اتلانتا هوكس بنتيجة ١١١-١٠٧.

متفرقات دولية:

- بات اسطورة نادي برشلونة ليونيل ميسي اكثر من سجل اهداف بقميص فريق واحد في تاريخ كرة القدم بفضل هدفه في مرمى فياريال، ليصل الى الهدف رقم 525 مع ناديه برشلونة.

- نجح الملاكم الأوكراني ​فاسيل لوماتشينكو​ بحسم لقب وزن فوق الريشة التابع لمنظمة ​الملاكمة العالمية​ عقب فوزه بالضربة القاضية الفنية في الجولة السادسة امام منافسه ​الأمريكي غويرمو ريغوندو​ الذي تلقى الهزيمة الأولى خلال مسيرته الاحترافية في النزال الذي اقيم في نيويورك ليل .

- دخل النجم الفرنسي لفريق ​أرسنال الانكليزي​ لكرة القدم ​أوليفيه جيرو​ تاريخ بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم "البريميرليغ" بهدف في مرمى ساوثهامبتون، ضمن الجولة الـ16 من البطولة.

وعادل جيرو بهذا الهدف رقم نجم فريق مانشستر يونايتد السابق سولشكاير كثاني أكثر لاعب بديل يسجل أهداف مع فريق واحد في تاريخ البريميرليغ (17) هدفا.

- فرض فريق ​الفتح​ التعادل السلبي على ​الهلال​ من دون أهداف، وأوقف سلسلة انتصاراته في لقاء الفريقين ضمن الجولة الـ13 والأخيرة من الدور الأول ​بالدوري السعودي للمحترفين​ لكرة القدم .

وتوج ​فريق الهلال​ بهذه النتيجة بطلا للشتاء بعد تصدره لبطولة الدوري السعودي برصيد 27 نقطة، فيما رفع فريق الفتح رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع .