تعرض نادي تشيلسي وطموحه للمحافظة على لقبه بطلا لـ الدوري الانكليزي الممتاز ضربة جديدة تمثلت بالخسارة المفاجئة امام وست هام الذي يعاني مع مدربه الجديد ​ديفيد مويس​ للعودة الى السكة الصحيحة هذا الموسم بعد البداية الكارثية رفقة المدرب السابق ​بيليش​ . هذه الخسارة هي الثانية من حيث العدم متوقع للبلوز واتت مع فريق يصارع في منطقة الهبوط . فكلنا يتذكر فوز كريستال بالاس الاول هذا الموسم فاتى على حساب تشيلسي بنتيجة 2 - 1 ليعتبر حينها الفوز الاكثر تفاجؤا لمتتبعي البريمرليغ . الخسارة امام وست هام كان لديها عدة معالم واسباب تناولها الكاتب بيتر سميث في مقال خاص فيه لموقع سكاي سبورتس سننقله لكم .

1 - تشكيلة وست هام تالقت بالكامل : تشكيلة المدرب ديفيد مويس كانت ممتازة من الحارس الى الدفاع والوسط وصولا الى الخط الامامي . الكل برز وهدف ارناتوفيش المبكر في الدقيقة 7 منحهم الثقة الاكبر لكي يدافعوا عن الفوز الغالي في ديربي لندن امام حامل اللقب البلوز تشيلسي . فبالرغم من غياب متوسط دفاعهم البرتغالي جويه فونتي الا ان دفاع وست هام استطاع صد 9 تسديدات من البلوز وحافظ على نظافة شباكه واظهر لنا تلك الصلابة التي ظهرت في لقاء مان سيتي السابق الذي خسره وست هام بصعوبة 2 - 1 .

2 - ديفيد مويس في مواجهة حامل اللقب : حقق ديفيد مويس خمس انتصارات من اصل 6 مواجهات مع حامل اللقب حينما يلعب على ارضه . وتحديدا لقد فاز في كل المواجهات التي جمعته مع المدربين الطليان لحاملي اللقب ( كارلو انشيلوتي روبرتو مانشيني كلاوديو رانييري والان انتونيو كونتي ) . مدافعي وست هام في اللقاء اوغبونا وريد قاما باكثر من 15 صدة لكرات مهاجمي تشيلسي وكانا رائعين ليزيدا دفعة من الامل لرجال المدرب السابق لايفرتون ومان يونايتد وسوسييداد وسندرلاند مويس انه يستطيع المحاربة للبقاء في البريمرليغ .

3 - تشيلسي اضاع فرصة الاقتراب من قطبي مانشستر : اضاع حامل اللقب تشيلسي الفرصة للاقتراب من قطبي مدينة مانشستر في الصدارة . تشيلسي الذي كان يقدم اداءا جيدا محليا واوروبيا سيفكر كثيرا في مثل هذه اللقاءات اذا ما خسر اللقب نهاية الموسم . فسيتواجه الونايتد والسيتي في الديربي وامكانية ضياع النقاط لاحد هذين الفريقين واردة كثيرا لذا كان من المفروض على تشيلسي الفوز باللقاء وانتظار تعثر احد طرفي الديربي . المشكلة كانت ان البلوز لم يسددوا ولا مرة على المرمى في لشوط الثاني وحدها مطالبة بضربة جزاء لموراتا والفرصة التي اضاعها من على قرب كانتا فرص البلوز لخطف نقاط المباراة . عند انطلاق شهر كانون الاول كانت مباريات تشيلسي تعتبر الاسهل بين الكبار الست لكن بعد خسارة وست هام اصبح كل شيء متاح وموسم تشيلسي في خطر .

4 - ضربة جزاء كانت ستغير كل شيء : بعد تاخرهم بالنتيجة 1 - 0 طالب تشيلسي بضربة جزاء بعد اعاقة موراتا في الدقيقة 15 ولو منحها الحكم انطوني تايلور لكان كل شيء تغير في مجريات المباراة . وست هام سيفتح الملعب وسيسمح لنجوم تشيلسي بتهدبد مرمى الحارس ادريان . لكن ذلك لم يحصل وخسر البلوز . واذا ضربة الجزاء صحيحة فقال محلل سكاي سبورتس جيمي كاراغر ان ريد شد قميص موراتا لكن طريقة سقوط المهاجم الاسباني لم تقنع الحكم تايلور لكن الشد موجود .

5 - ماذا بعد للحارس جو هارت ؟ : وست هام مسرور بالفوز على تشيلسي لكن ليس الكل . هناك الحارس جو هارت الذي اصبح على مقاعد البدلاء بعد تفضيل مويس للحارس الاسباني ادريان على حساب الانكليزي هارت . هارت الذي طمانه مدرب منتخب الاسود الثلاث غارث ساوثغاين على مكانه ضمن المنتخب تم تطمينه ايضا من قبل المدرب مويس الذي اكد انه لن يلغي اعارته في كانون الثاني المقبل وسيبقى مع الفريق ومعركة هارت الحالية هي العودة الى المركز الاساسي في وست هام ومقارعة زميله ادريان على هذا المركز .

ترجمة صحيفة السبورت الالكترونية